القائمة الرئيسية

الصفحات

وجهة نظر: نعم مطلقه سعيده

تفسير,رؤية,أخبار اليوم,ازمة البصرة,امرأة,مرتضى منصور,حالة نادرة,البصرة,كيارا بوردي,الأخبار مباشر,حسناء مبتورة الساق,الأصالة والمعاصرة,الشرق الاوسط,خالد الغندور,العاشرة مساء,#العاشرة_مساء,المغرب,الخمسة,محمد صلاح,حالة طبية,1 فب المليونقصة مؤثرة,المغربية


 نعم مطلقه سعيده 

أنا لست امرأة مبتورة، نعم مطلقه سعيده ام متزوجه وتعيسه؟ اكيد استغربتم العنوان، السؤال هنا هل يجب أن تكون المطلقة امرأة مبتورة ؟هل يجب على المطلقة أن تموت؟
أكيد ابغض الحلال عند الله هو الطلاق،لكنه حل ان الطلاق هو حل.
المرأة هي كائن ضعيف يشكل الحياة برقته وحنانه،أكثر طرف ينال النقد،وللأسف أن أغلب النقد يأتي من بني جنسها وسمعنا قصص كثيرة،ولن يضر كذلك بعض النقد من الطرف الآخر الفارغ عقلا وروحا.
فمنذ ولادتها وهي يتبعها المجتمع،هل تدرس؟تدرس لتعمل؟اخر المرأة الزواج وبيتها؟لماذا تاخرت بالزواج؟تزوجت،اين تعرفت عليه؟اين وجدته؟أين وجدها؟تزوجت،ولدت؟لم تأخرت بالولاده؟لم تلد مسكينة؟ولدت بنت مسكينة ربي يرزقها الولد؟ولدت ذكر مسكينة من تكون أول ولادتها بنت محظوظة؟طلقت،هي السبب؟لو كانت ذات عقل لحافظت على بيتها؟...كفوااااااااا...لكن صراخها في قاموس المجتمع قلة أدب،عصبيتها قلة تربية،تكتم في نفسها الامها،فتصاب بالامراض النفسية والعضوية تنهشها ليل نهار.

هذا بالنسبة للمرأة العادية أما المرأة التي لم يقدر لها اكمال في زيجة فاشلة فهي أكثر من تعاني في الحياة..ينظر لها المجتمع على أنها رخيصة،أنها معيوبة، امرأة مبتورة...ماذنبها؟ذنبها أنها ولدت بمجتمع مريض،وتزوجت مريضا،فلما أرادت أن تعالج نفسها من ذكر لا يملك من الدنيا إلا ماتعلمه من مجتمع ناقص،علمه أن المرأة لابد ان تجرح،لان في جرحها قوة،وفي ضربها وتعنيفيها رجولة،البيئة التي تربى فيها لم تعلمه أن قربها أنس،وفي صوتها همس،وفي تدليلها رحمة،فهي طفلة يارجل.
أنت مطلقة،جملة سامة،فالمرأة المطلقة بمجتمعنا امرأة انتهت الحياة بالنسبة لها،لا رجاء فيها.اسمعي مني يا ابنتي هذه الكلمات عن تجربة شخصية:
لا تنتضري أبدا من أحد أن ينصفك،يجب أن ينبع من داخلك نعم مطلقة ولكن إنسانة،مطلقة ولكن بنت أدم وحواء،من لحم ودم،وعندك أحاسيس وكرامة،عندك طموح وغاية،مطلقة لكن جمال الحياة في روحك،براءة الدنيا في قلبك،مطلقة نعم لقد اخترت لنفسك النجاة من سجن زواج فاشل، مطلقة وأعرف أني لست مجبرة أن أثبت للمجتمع أني لم أخطئ، مطلقة لكن عفيفة، مطلقة كمعضم زوجات النبي عليه الصلاة والسلام.
مطلقة ولكن ستكملين حياتك معتصمة برب الكعبة، طائعة لهديه، طامعة برحمته، مطلقة ولن يهمك كلام مجتمع سطحي جاهل بدينه،مجتمع لا رحمة فيه ولا مودة.
مطلقة وستواصلين تعليمك، وستحققين أحلامك، هل ابتدعت شيأ من عقلك؟ أليس الطلاق شرعا كما الزواج شرعا؟ أليس الطلاق حلالا كما الزواج حلالا؟ نعم مطلقه سعيده خير من متزوجة تعيسة.
قولي دائما أنا مطلقة سعيدة ولم أكن ولن أكون امرأة مبتورة...






































هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع