اجمل الروايات

روايات,رواية,احببتك اكثر مما ينبغي,روايات عربية,مراجعة روايات,كتب وروايات,أجمل الروايات,كتب,افضل الروايات,اهم الروايات,أفضل الروايات,السعودية,افضل روايات,روايات وكتب,أفضل الكتب,روايات الرعب,مائة عام من العزلة,أفضل روايات,قواعد العشق الاربعون



اجمل الروايات


ما أروع الحياة عندما تمتزج المتعة بالإستفادة،وهذه هي ميزة الروايات المختارة من سلسلة اجمل الروايات التي احضرتها لكم بمقالي هذا.
الرواية هي قصة طويلة،تصف شخصيات خيالية أو واقعية،وأحداث متسلسلة،بكل مافيها من وصف أو سرد لحوار أو صراع بين الشخصيات.
قرأت العديد من الروايات العالمية،والعربية،ولانني تعلمت منها الكثيرجئتكم اليوم ببعض من افضل الروايات:
  • فى قلبى أنثى عبرية: هي رواية تدور أحداثها  بين تونس والجنوب اللبناني،تحكي قصة عائلة يهودية تبنت ريما،ثم أرسلتها بعد اسلامها للعيش مع أقاربها في لبنان وهناك تعرفت على بطلة الرواية ندى.تأثرت ندى كثيرا بعد استشهاد ريما،وتاثرت بالمجند أحمد أحد جنود المقاومة اللبنانية،وأحبته وقررت اعلان اسلامها.وتتوالى الاحداث.ولقد حققت الرواية نجاحا كبيرا وتم طباعتها لأكثر من مرة،ولاقات اعجاب واستحسان عدد كبير من الجمهور العربي.
  • أحببتك أكثر من ما ينبغي: تدور أحداث الرواية حول قتاة سعودية تدرس في كندا،لديها أحلام وامال لا حدود لها،الى أن تلتقي بشاب سعودي أيضا،لتتحول جمان بطلة الحكاية من فتاة طموحة منطلقة الى محطمة مقهورة.بهذه القصة تحاول الكاتبة أثير عبد الله،أن توضح الفرق بين مشاعر الحب وبين العبودية،وانه لايحق لرجل أن يدمر امرأة تحت شعار الحب،وان الحب لا يبيح الخيانة أبدا.لتنهي روايتها بعبارة "أحببتك أكثر مما ينبغي،وأحببتني أقل من ما أستحق".
  • الرجال من المريخ والنساء من الزهرة: هو رواية ممكن أن نصفها كوصفة علاجية لكل من يعاني من مشكلة في التعامل مع الجنس الأخر،لانك تستطيع تطبيق تعليمات الكاتب على أرض الواقع،والأجمل أنه يساعدك أيضا على فهم نفسك.لذا أنصح الجميع أن يقرؤوه فالأسلوب ممتع وخفيف رغم أن الكتاب طويل.
  • في الحلال: رواية جميلة جدا،وتستحق القراءة،للكاتبة المصرية<رقية طه> تعلمك معنى الحلال والسعادة في الحلال،بأحداث الحكايات وشخصياتها تتعلم قيم كثيرة ومواعض ومبادئ رائعة.نفتقد مثل هذه الروايات التي تحس انها تعبر عنك،وبالتالي تترك أثر طيب فيك.
قد تتساءل هذه روايات اغلبها عربي؟نعم روايات عربية لكنها بمقاييس عالمية.اكتفي بهذا القدر ولي عودة أخرى بروابط أخرى لقصص،نقرأها ونستفيد منها.










TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *