القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب الاب الغني والاب الفقير

 كتاب الاب الغني والاب الفقير 


الأب الغني والأب الفقير,الاب الغني والاب الفقير,ابي الغني ابي الفقير,روبرت كيوساكي,الاب الفقير,اب غني اب فقير,كتاب مسموع,الاب الغني,كتاب,ملخص كتاب,كيوساكي,الأب الغني,كتاب صوتي,كتاب مقروء,الأب الفقير,الأب الغني الأب الفقير,غني,فقير,روبرت

 كتاب الاب الغني والاب الفقير

هو كتاب من سلسلة كتب مفيدة ومشوقة وممتعة تستحق القراءة، يقد افكار بسيطة حول تحقيق الثروة.وفكرة الكتاب باختصار هي انه عليك أن تجعل المال يعمل لصالحك وليس العكس.قد تبدو الفكرة بأولها معقدة أو غير مفهومة، لكن مع قراءة فصول الكتاب تتوضح الفكرة، حيث يلخصها الكاتب في خاتمة الكتاب بقوله أنه يجب أن تركز على بناء مصادر دخل خامل، بدل من المصادر الكلاسيكية كالوظيفة.والمقصود بالدخل الخامل او بمعنى اخر اادخل السلبي، هي تلك المصادر التي تبنيها ثم تدعها تدر عليك اامال دون الحاجة إلى العمل عليها كالوظيفة.
والمثال الواضح من خلال الكتاب هو سوق العقار، فمثلا اشتري بيتا واجره وسيدر عليك دخلا دون الحاجة الى ااعمل على هذا المصدر بشكل دائم.
ويقص علينا الكاتب قصة حياته، حيث قرر أن يصبح غنيا في سن مبكرة، حينها وجد نفسه بين نصائح والده البيولوجي (الاب الفقير)ونصائح والد صديقه (الاب الغني).
فالاول كان ينصحه بالتعليم ليحصل على وظيفة تضمن له مستقبلا ماليا، والثاني ينصحه بتعلم علم مختلف، ينصحه بتعلم اساسيات المال وكيفية بناء ثروة.
يتعرض الكتاب لمبدأ يراه الكاتب (او بمعنى اصح الاب الغني) مهم جدا وهو الفاصل بين الاغنياء والفقراء، وهو مبدأ التفريق بين الاصول والاعباء.
فعلى سبيل المثال شراء بيت يعتبر عبئا، اذا كان ستقترض ثمنه، اذن هو عبئ، في حين أنه يعتبر أصولا تزيد ثروتك إذا كان بدون دين.
لذا يرى الكاتب ضرورة أن تعمل بشكل دائم على زيادة الأصول لتغطية الاعباء.

وطبعا وجهة نظري البسيطة هو الكتاب مفيد جداا من حيث أنه يعرض لك أفكار مخالفة لما تعودنا عليه.وكما اسلفت سابقا يستحق القراءة.

 تحميل الكتب مجانا pdf  كتاب الاب الغني والاب الفقير والقراءة












هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع