القائمة الرئيسية

الصفحات

الطريق الى النجاح ابراهيم الفقي

الطريق الى النجاح ابراهيم الفقي 


النجاح,ابراهيم,الفقي,الطريق,ابراهيم الفقي,الفقى,برنامج,طريق,إبراهيم,الثقة,الطريق الي النجاح التغيير,للنجاح,الطريق الى النجاح,للدكتور,المفاتيح,الدكتور ابراهيم الفقي,للدكتور إبراهيم الفقي,تطوير الذات,التغيير,محاضرات,كتب ابراهيم الفقي


ملخص كتاب الطريق الى النجاح ابراهيم الفقي


من كتب مفيدة كثيرة فكرت اليوم في هذا الكتاب المميز في  التنمية الذاتية وتطوير المهارات الشخصية للدكتور ابرهيم الفقي،نشر في 2008،كل حرف تقرأه فيه يقودك لسر من أسرار النجاح ومهارات تطوير الذات،وسأحاول هنا أن ألخص لكم فصوله:

نجاحك ظل لإدراكك وعزيمتك:

السعادة هي هدف كل واحد منا،ولا يمكن أن تتحقق إلا بالنجاح المادي والاجتماعي والعلمي،وبهذا الفصل بأكد الدكتور ابرهيم الفقي رحمه الله ،أنه يستحيل ان يصل الشخص لغايته ان كان لا يؤمن بنفسه.وانه يجب ان نستفيد من تجارب الغير.

نفسك جنتك أو نارك:

في هذا الفصل يحاول أن يشرح أن النجاح لا يعتمد على المال والمعارف بل على التوكل على الله والعزم.وقوتك في الوصول الى هدفك يعتمد على ثلاث نقط مهمة: الاصرار،الالتزام،الانضباط.

الادراك والتغيير:

أخذ بعض الحيوانات كالنمل والعناكب كأمثلة على الاصرار وعدم الاحباط،والصبر على الشدائد والابتعاد عن اليأس،ويجب على كل واحد منا أن يعرف قيمته وقدراته،ويحاول تحسينها.

الادراك والمفهوم الذاتي:

في هذا الفصل تطرق الدكتور ابرهيم الفقي رحمه الله الى الادراك السلبي تعريفه بان يعرف الانسان أن هناك مشكلة في حياته،دون ان يحاول تغييرها،والادراك الايجابي وهو الذي يوصلك للنجاح،طبعا مع ضرورة تحمل الانسان لمسؤولية أخطاءه.

الاحتياجات الشخصية:

بهذا الفصل يحث الكاتب على أن نعمل على رفع قيمتنا امام انفسنا،وامام الله بالاحسان وعمل الخير.لان هذا هو الطريق الصحيح في رفع قيمتنا امام الاخرين.

أركان الحياة المتزنة:

الحياة المتزنة تعتمد على مجموعة من الاسس الضرورية اهمها:
  • الركن الروحي :بينه وبين الله.
  • الركن الصحي.
  • الركن الشخصي ويهم رؤيتك لنفسك.
  • الركن العائلي.
  • الركن المادي...
بعد قراءة هذا الكتاب الرائد في التنمية الذاتية وتطوير المهارات الشخصية الذي طبعا أثر في،وتعلمت منه الكثير.أهم ما تعلمته أن النجاح قرار وللوصول لتحقيق هدفك يجب أن تتوفر على مقومات اهمها السلوك الايجابي ومعرفة الذات...


يعتبر من افضل الكتب للقراءة الممتعه كتاب الطريق الى النجاح للدكتور ابرهيم الفقي رحمه الله



















هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع