القائمة الرئيسية

الصفحات

مؤسس شركة فيراري

قصص نجاح,النجاح,التنمية البشرية,تطوير,مفاتيح النجاح,قصة,اشهر قصص النجاح,أروع قصص النجاح,اغرب قصص النجاح,قوانين النجاح,كيفية الوصول للنجاح,10قصص نجاح,فيحان والبنات,تحفيز الإنسان,الفيراري,حلم افريقيا,انزو فيراري,قصة على الطريق,مصر,قصة كفاح



قصص نجاح

من منا لا يعشق السيارات،وخصوصا سيارة الفيراري،من منا لا يحب مشاهدة صور سيارات يحلم بامتلاكها في يوم من الايام.
مؤسس شركة فيراري هو عبقري ميكانيك السيارات،وهو مؤسس شركة عالميه للسيارات،الذي لم يحصل على أي تعليم عالي لكنه وصل للقمة بفضل خبرته.

مؤسس شركة فيراري

عام 1898 ولد أنذرو فيراري في مدينة مودينا الإيطالية،وكان يعشق سيارات السباق منذ صفره.في الحرب العالمية الأولى توفي والده وشقيقه متاثرين بعدوى قاتلة انتشرت في إيطاليا،واستدعي للقتال في الجيش الإيطالي،وتم تسريحه عندما بدأت تضهر عليه أعراض الأنفلونزا.
تقدم للعمل في شركة Fiat،لكن الشركة رفضت توظيفه،فبدأ العمل في شركة Turin،للمحركات كسائق تحت التجربة،ثم تمت ترقيته للعمل كسائق في السباقات،حيث احتل المركز الرابع بأول سباق يشارك فيه.
وفي 1920 شارك فيراري في سباق Targa Florio الشهير لصالح شركة Alfa Romeo للسيارات حيث احتل المركز الثاني، واستمر لعشرين عاما سائقا للسباقات.
عمل فيراري مع Alfa Romeo وحقق اول فوز له في 1923،وكان من مؤسسين فريق السباق الخاص بالشركة،لكن بعد سنين عدة بدأت المشاكل تلوح في الأفق،فترك فيراري العمل مع الشركة.
اسس فيراري شركته الخاصة Auto Avio Costruzioni،واستطاعت أن تفوز بأول سباق لها،وحققت أول بطولة الفورمولا ون،ومن هنا بدأت بيع السيارات الرياضية لتمويل نشاطاتها في مجال الفورمولا.
باعت فيراري 50% من أسهمها لشركة Fiat مع بقاء فيراري ممتحكما بشكل كامل بنشاط الشركة واعمالها.في 1974 استقال من منصب مدير الشركة ليتفرغ لمجال السباقات الذي أحبه،واستمر بالعمل والاهتمام بفريق السباق الخاص بالشركة حتى وفاته عام 1988 عن عمر تسعون عاما.
تبلغ قيمة فيراري أكثر من احدى عشر مليار دولار، وتعتبر رائدة في مجال سيارات السباق والسيارات الرياضية.
وكل هذا بسبب شاب أحب سيارات السباق  وواجه كل شي في سبيل تحقيق هدفه













هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع