القائمة الرئيسية

الصفحات

وجهة نظر: كيف تتعامل الزوجة مع زوجها

وجهة نظر: كيف تتعامل الزوجة مع زوجها

الزوج,الزوجة,الزواج,التعامل,برنامج,الزوجية,الشيخ,العلاقة الزوجية,الإسلام,الحياة الزوجية,زواج,الخطوبة,علاج,محمد,الرجل,العريفي,الحمل,فن التعامل مع الزوج العصبي,المرأة,التعامل مع الزوج العصبي,التعامل مع النساء,كيف اتعامل مع زوجي,السعادة مع الزوج,برامج


كيف تتعامل الزوجة مع زوجها

نجاح العلاقة الزوجية فن طبعا يعتمد على الطرفين، ومن أهم أعمدة نجاح العلاقة الاحترام، وتفهم الآخر.
طبعا عندما نتكلم عن التعامل أو شيء يخط ببالنا الكلمات واليوم جئتك بكلمات لك قد تفيدك:
  • اول خطوة في برج الأحترام هي إنتقاء كلماتك في التعامل مع الزوج، 
  • طبعا كلمات المدح، فكما انك تشتكين أنه لا يمدح إنجازاتك، لا يلاحظ التغييرات التجميلية(قصة شعر صبغه... ) فهو كذلك يحتاج لعبارات المدح:مدح انجازاته المهنية أو انجازاته المنزلية، حتى لو كانت بسيطة، وسيفعل أكثر طلبا لرضاك فالإنسان كان رجلا أو انثى بطبعه يحب كلمات الثناء،لا تنسي أبدا أن (الزوج طفل كبير). 
  • يجب أن لا تحسسيه أبدا بالإستغناء عنه، وطبعا ليس الإتكال عليه لدرجة قاتلة. يجب أن تحافظين على الخيط الرفيه بين أن يحس بحاجتك له وأن له القرار الأخير بأمور بيتكم وبالقرارات الكبرى، وبين أنك لا تستطيعين خنقه بإتكالك الكلي عليه. 
  • التعامل بحكمة وضبط النفس، والاهم ضبط اللسان عند وجود مشكلة،كان جدي رحمه الله صعب المراس وكنا نحترمه مع القليل من الخوف منه ولكن جدتي رحمها الله كانت حكيمةوفهمت مفتاحه، سألناها في يوم من الأيام كيف استطعتي ان تعيشي معه كل هذه السنين ولم نراكما قط متخاصمين أجابت بابتسامة خفيفة وبكل هدوء:عندما يتعصب او يثور أسكت أنا وكل حترام له، وليس سكوتا  مع نضرة استهزاء، وعندما يهدأ أناقشه ويسمعني وإذا كان مخطئ يعتذر مني. 
  • الرد على الزوج واستفزازه، أو الندية في المعاملة، يجعله يزداد اشتعالا.
  • ولكي لا تفقدي فن التواصل بينكم يجب ان تختاري الوقت المناسب للكلام، مثلا لا تصري يالحديث معه عند عودته مباشرة من عمله،فحاجته للراحة اكبر من أي موضوع او شكوى. 
  • كيف ماهو مهم كلماتك معه، الأهم من هذا كله إنصاتك له، فيجب أن تتقني فن الإنصات، فمقاطعة حديثه يصنف تحت بند عدم الإحترام. 
التقدير والإحترام سواء بالكلمات أو الأفعال، فالزوج اسير لمن تحترمه وتقدره وهذا من أولوياته. 















هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع