القائمة الرئيسية

الصفحات

صاحب سلسلة مطاعم كنتاكي

قصة نجاح,كنتاكي,كنتاكى,قصص نجاح,نجاح,هارلند دافيد ساندرز,ساندرز,قصة نجاح كنتاكي,هارلند ساندرز,كولونيل ساندرز,دجاج كنتاكي,مطاعم كنتاكي,مؤسس كنتاكي,مطاعم كنتاكى,قصص الناجحين,قصة,مطاعم,قصة نجاح مؤسس مطاعم كنتاكي,قصة كفاح ونجاح,قصة هارلند ساندرز



قصة نجاح صاحب سلسلة مطاعم كنتاكي

هارلند دافيد ساندرز صاحب سلسلة مطاعم كنتاكي صوره على عبوات (كنتاكي)،ومعروفة قصص كفاحه،فمطاعم كنتاكي واصلت انتشارها في العالم كله،إذ وصل عددها لاحدى عشر الف فرع في العالم وأكثر.
ومن هذه القصص يجب أن نتعلم الكثير،فهارلند دافيد ساندرز ولد عام 1890 في أسرة فقيرة، وهي سمة مشتركة مع قصة جان كوم مؤسس تطبيق واتس اب.ويتيم الأب بعد وفاة والده وهو في السادسة من عمره،وكان يساعد والدته في تربية إخوته الصغار.

مساعدة والدته في تربية إخوته هي اللبنة الأولى في نجاحه الكبير،حيث كان يعد لهم الطعام،درس المحاماة ويعمل في نفس الوقت ليكسب المال.
طرد عدة مرات من العمل إلى أن سافر لولاية كنتاكي،وهو في اواخر الثلاثينات من عمره،تذمر احد اصدقاءه من سوء الطبخ في مطاعم الموجودة بولاية كنتاكي،كانت هي سبب فكرة أنشاء محطة لتقديم الوجبات السريعة للسكان فحول غرفة من غرف المحطة التي كان يملكها لمطبخ،،وهنا عاد لهوايته المفضلة،وهي طهو الوجبات السريعة من الدجاج والبطاطس المقرمشة.
حيث اكتشف طريقة لقلي الدجاج بدون زيت،ليشتهر بها ليواصل بعدها نجاحه ويكتشف الخلطة السرية لكنتاكي عام 1940،وهي خليط احدى عشر نوعا من البهارات والتوابل التي طورها بنفسه.

بعد تهافت الزبناء على المحطة التي لم تكن على قدر كافي من طموح هارلند دافيد ساندرز،اغلق هارلند دافيد ساندرز المحطة وحولها لمطعم أسماه كافي ساندرز،ومنحه حاكم ولاية كنتاكي رتبة كولونيل تكرما له سنة 1949،وعرض عليه شراء الكافي،لكنه رفض وبعد فترة وجيزة وبسبب اعادة تخطيط المدينة اضطر الى بيعه بنصف الثمن الذي عرضه عليه حاكم الولاية.
تخيلوا معي انه حاول بيع خلطته للمطاعم،خلال سنيتين ولم يقتنع بها إلا خمسة مطاعم،إلا أنه واصل بحثه لم ييأس،وواصل كفاحه إلى أن استطاع تأسيس مطاعم دجاج كنتاكي،التي تعتبر من أكبر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة.
من هذه القصة نستخلص أنه لا الفقر ولا اليتم ولا السن،يجب أن تقف في وجه طموحنا للوصول لهدفنا.









هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع