القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب السر (the secret)

كتاب السر,قانون الجذب,السر,ملخص كتاب السر,كتاب السر pdf,كتاب,كتاب السر روندا بايرن,روندا بايرن,كتب مسموعة,كتب صوتية,الجذب,تلخيص كتاب السر,ملخص كتاب,تحميل كتاب السر,كتب,كتاب مسموع,تلخيص كتاب,تنمية بشرية,تطبيق قانون الجذب,كتاب السر قانون الجذب

كتاب السر

الكتاب خير جليس واحسن صديق.وابتدئ بملخص كتاب السر، كتاب التنمية الذاتية وتطوير المهارات الشخصية ومحفز بكل المقايس، خصوصا أننا نقرأه بادراك ايماني كبير.

ملخص كتاب السر للكاتبة روندا بايرن

كتاب السر أو كتاب قانون الجذب بقلم روندا بايرن، تروي المؤلفة قبل سنوات قليلة من كتابتها لهذا الكتاب، كانت حياتها على حافة الإنهياروالتحطم، حيث توفي والدها فجأة، كما انها كانت تعمل لدرجة التعب، مما أثر كثيرا على علاقاتها الإجتماعية، ولم تتوقع أن اكبر هبة ستولد من معاناتها.
وبعد شهور قليلة بدأت لمحة من سر عظيم تشرق في حياتها.وبدأت في دراسة وتتبع هذا السر عبر التاريخ.وتفاجأت بأن اغلبية عظماء التاريخ كانوا على علم بهذا السر.
وكانت نتيجة دراستها وبحثعا ان:سر الحياة هو قانون الجذب،والذي ينص على ان الشبيه يجذب الشبيه، وان الافكار تجذب الأفكار.الثي تشبهها.فمثلا عندما تكون غاضبا او مكتئب وطبعا تكون مرافقة مع افكار ومشاعر سلبية، فستبوم ببثها إلى الكون، وبالتالي ستعود لك مثل هذه الافكار ونفس المشاعر.والعكس صحيح طبعا.

فوائد كتاب السر

نستخلص أن الانسان مثل برج بث يبث ترددات افكاره وتعود له بنفس التردد.لذا اذا اردت تغيير أي شيء في حياتك فغير تردد أفكارك.
الفكرة هو أن سر الحياة الأعظم هو قانون الجذب يمكنك أن تملك وتكون أي شيء تريده. فقانون الجذب هو قانون طبيعي غير موجه لشخص معين، وأغلب الناس لا تحصل على فوائد قانون الجذب هو تركيزهم على مالايريدون، اكثر من تركيزهم على الأشياء التي يريدونها.
مثلا اغلب الناس يقولون او بافكارهم: لا اريد ان ارسب بالامتحان، وليس انا اريد أن أنجح في الامتحان. وقانون الجذب لا يعمل او لا يفهم كلمات النفي :لا.لم، لن، ليس او اي كلمة نفي أخرى. لذا يجب أن تكون الافكار التي ترسلها للكون ايجابية حتى تتمكن من الاستفادة من قانون الجذب.
الفكرة ركز على ماتريد فعلا، وارسله الى الكون بأفكار ايجابية، فقانون الجذب لا يعمل مع ادوات النفي.
بعد توضيح فكرة الكتاب قد يتسال البعض:كيف يمكنني أن أستخدم السر؟
من وجهة نظري البسيطة اقرأ كتاب السر بالعربي، فهو يستحق القراءة،ويغنيك عن دورات تدريبية مجانية في التنمية البشرية أو مدفوعة.



وتذكر دائما حسن الظن بالله هو هذا هو السر.
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ ﷺ: يَقُولُ اللهُ : أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي، وَأَنَا مَعَهُ حِينَ يَذْكُرُنِي، إِنْ ذَكَرَنِي فِي نَفْسِهِ، ذَكَرْتُهُ فِي نَفْسِي، وَإِنْ ذَكَرَنِي فِي مَلَإٍ، ذَكَرْتُهُ فِي مَلَإٍ هُمْ خَيْرٌ مِنْهُمْ، وَإِنْ تَقَرَّبَ مِنِّي شِبْرًا، تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ ذِرَاعًا، وَإِنْ تَقَرَّبَ إِلَيَّ ذِرَاعًا، تَقَرَّبْتُ مِنْهُ بَاعًا، وَإِنْ أَتَانِي يَمْشِي أَتَيْتُهُ هَرْوَلَةً.














هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع