ما اهمية وجبة الافطار

اهمية وجبة الفطور,وجبة الإفطار,اهمية وجبة الافطار,الافطار,وجبة الافطار,وجبة,ما اهمية وجبة الافطار,وجبة الفطور,أهمية وجبة الإفطار,الفطور,أهمية وجبة الفطور,وجبة الفطور الصحية,الإفطار,الصحة المدرسية,دكتور,محمد فايد,اهمية الافطار,فوائد وجبة الافطار


ما اهمية وجبة الافطار


طبقا ﻹحصائيات أجريت كان هناك 75% من الطلاب للأسف لا يتناولون وجبة الإفطار، أو تتكون وجبتهم الصباحية من حلويات، وفي الحقيقة كل الدراسات أثبت أنه هناك علاقة ايجابية ببن الإفطار الصباحي المنزلي والتحصيل الدراسي وأيضا الوقاية من السمنة.
ما أهمية وجبة الافطار: لها دور مهم جدا في عملية كسر  صيام ثمان ساعات إلى عشر ساعات النوم التي لم تتناول فيها اي  غذاء، وبااتالي الذهاب للمدرسة أو العمل دون تناول اى وجبة الصباحية، يجعل الأنسان يدخل في صيام من  ثلاث عشر الى خمس عشر ساعة، عدم تناول غذاء أو عدم دخول السكر إلى الدماغ بشكل منتظم سيأثر سلببا على عملية الإستيعاب والتركيز والإبداع، وسيؤدي كذلك الى الضعف والوهن والتعب وأيضا الى عدم القدرة على إكمال اليوم الدراسي او العملي.
ما المقصود بوجبة الإفطار الصباحية: يجب أن تتناولها في البيت، ما يتم تناوله بالمدرسة أو العمل هو طبخات سريعة، ويجب أن تكون بعد نصف ساعة أو خمسة واربعين دقيقة بعد الإستيقاض من النوم،ولكن عدم وجود الوقت والإستيقاض متأخر والسهر بالليل كلها عوامل تؤثر على عدم تناول وجبة الإفطار.


ماهي مكونات الإفطار الصباحي الصحي: 
  • هناك مايسمى بأغذية صديقة الدماغ، الأغذية المعززة لصحته وعمله، وهي الكاربوهيدرات المركبة لانها تحتوي على الألياف(الخبز الأسمر، التمر، الفواكه المجففة،الموز،)تعتبر قيم غذائية رائعة جدا.
  • البروتين (البيض، الفول، الحمص، الجبن، اللبنة)
  • الدهون النباتية (زيت الزيتون، المكسرات)
  • الكالسيوم: ليس له علاقة فقط ببناء العضام، له علاقة كذلك حسب دراسات عديدة فب زيادة التركيز، والإنتباه.
وحسب الدراسات أفضل وجبة إفطار صباحية وهو البيض المسلوق مع الكاربوهيدرات المركبة تؤدي عمليا الى إمداد الإنسان بالطاقة لفترة زمنية لاتقل عن اربع الى ستة ساعات وبالتالي تاتي وجبة السناك تعزز هذا الدور.
إذن الافطار الصباحي يرتبط  بالوقاية من السمنة وهناك دراسات عديدة تفيد أنه يساعد على تخسيس وتحسين التحصيل الدراسي وأيضا قدرة الإنسان على أن يكون اليوم ناجح وإيجابي...









ليست هناك تعليقات:

آخر الموضوع

جميع الحقوق محفوظة لــ وجهات نظر بالحياة 2019 ©