ما هي فوائد أوراق الشمندر ؟

فوائد,الشمندر,تبييض البشرة,وصفات,ما هى فوائد أوراق الأسكدنيا ؟,ما هي فوائد اللفت ؟,ما هي فوائد اكل اللفت,ما هي فوائد الفجل الاحمر,أوراق الشمندر,ما هي فوائد الكرفس,فوائد اوراق التوت,فوائد اوراق التوت للبشرة,فوائد اوراق التوت للسكر



فوائد اوراق الشمندر

فوائد الشمندر كثيرة جدا حيث  يلعب دورا حيويا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. لذلك ينصح بتناوله بكثرة لما له من منافع عديدة.ومن بينها:
  • من بين المشاكل التي يعاني منها كل الناس هي الإمساك، وأوراق الشمندر تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين عملية الهضم.
  • وكذلك الألياف الغذائية معروف أنها تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة في الجسم.
  • وهو مصدر غني بالحديد مما يساعد على تكوين الهيموجلوبين في الدم. ومن ثم فهو أساسي للوقاية من الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا.
  • أما بالنسبة للبشرة فوائد الشمندر لا تحصى ولا تعد، بحيث إذا تم غلي أوراقه في الماء وغسل الرأس به يزيل قشرة الرأس ودهون الشعر، وينصح كذلك بوضع الأيدي والأرجل في المغلى من أوراق الشمندر، لأنه يزيل تشقق الأيدي والأرجل.
ويمكنكم استخدامه في العديد من الوصفات، في السلطات أو عصير بارد مع فواكه أخرى. فأكله بانتظام يساعد على طرد السموم من الجسم عبر الأمعاء.

وصفة لعصير الشمندر رائعة وسهلة ومفيدة:

إليكم وصفة مفيدة لعصير الشمندر لتستفيدو من منافعه و تستمتعوا بلذته:
حبتان من الشمندر + اربع حبات من الجزر + تفاحتان + بضع قطرات من الليمون 
نقطعهم قطع صغيرة في الخلاط الكهربائي.ثم قم بتصفيته، يمكن اضافة السكر حسب الرغبة، وممكن ان تغير الجزر بالبرتقال...بالصحة والعافية...

ليست هناك تعليقات:

آخر الموضوع

جميع الحقوق محفوظة لــ وجهات نظر بالحياة 2019 ©