القائمة الرئيسية

الصفحات

bio،bio,منتجات طبيعية,منتجات bio,طبيعية,منتجات,مغربية,مشتريات,منتجات طبيعية 100%,ماسكات,نبيل,مكياج رخيص,ماسك للشعر,منتجات طبيعية للشعر,العياشي,منتجات خيصة,مستحضرات طبيعية,منتجات طبيعية للبشرة,منتجات طبيعية مغربية,مكياج,منتجات العناية,منتجات أبو سعد

ما معنى bio؟

تعرف المنتجات الطببعية تزايدا بالسنوات الأخيرة بدأ من أوربا وأمريكا ليصل إلى المغرب في الآونة الأخيرة. بحيث يتوافد حاليا اامغاربة على الاستهلاك المتنامي للمواد الطبيعية الغير الصناعية والخالية من المواد الكيماوية والمبيدات.
كل المنتجات التي تحمل إسم ال "bio" تعتمد بشكل أساسي في إنتاجها على مواد طبيعية وخالية من الكيميائيات والملوثات.وتعرف المواد الغذائية منها بالأطعمة العضوية. التي تنتج عن الزراعة العضوية أو "bio" فماهو مفهوم "bio"؟

الزراعة العضوية أو "bio": 

هي زراعة طببعية لا تستخدم فيها إضافات خارجية مثل الأسمدة الكيميائية أو المبيدات الحشرية، والتي لها تأثير ضار على الإنسان والحبوان والبيئة.
هذا النظام يعتمد لإنتاج أغذية ذات صفات جيدة وقيمة صحية عالية لتفي بمتطلبات المستهلك من الغذاء الصحي الخالي من متبقيات العناصر الضارة، أو أي مواد تؤثر على صحة الإنسان.

الأغذية ال bio أو الأغذية العضوية: 

تعد هذه الأغذية مفيدة أكثر من المنتجات العادية. فهي تحتوي على %50 أكثر من المضادات للأكسدة التي حسب العلماء تمكن من تقليل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب. بالإضافة أيضا لإحتوائها على الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والزنك...

غنية بالمغذيات: 

فيتانين أ، فيتامين ب، حديد. ماغنزيوم، بوتاسيوم وفسفور هي الفيتامينات والمعادن الأكثر وجودا في الأغذية العضوية.
هذه الفيتامينات والمعادن لا تتوفر بالكمية نفسها في المنتجات الكيميائية بسبب استخدام الكيماويات والمبيدات الحشرية التي تقضي على بعض الفيتامينات والمنافع الموجودة في الأطعمة.
مثلا عند تناول الخضر والفواكه المزروعة كيميائيا نحصل على كمية أقل من المغذيات التي نحتاجها بكميات كبيرة في حياتنا اليومية.

الكثير من مضادات الأكسدة:

%40 أكثر من مضادات الأكسدة متوافرة في الأطعمة العضوية مقارنة بالأطعمة العادية.لذلك فالأطعمة العضوية تعد ممتازة للتمتع بصحة قوية.فمضادات الأكسدة تحمي من السرطان وأمراض القلب، ضغط الدم المرتفع، وارتفاع الكولسترول في الدم وتصلب الشرايين.
إذ أن مضادات الأكسدة المتوافرة فيها تساعد على محاربة الجزيئات ااحرة التي تشكل خطرا على صحة الجسم لأن هذه الأخيرة تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والمستعصية.
لكن مع تناول الأغذية العضوية سيخف خطر الإصابة بهذه الأمراض، وستكون بأفضل نشاط.
وبالنسبة للمذاق تتميز الأغذية bio من خضروات وفواكه وتوابل بمذاقها الألذ لأنها تأخذ اىوقت الكافي واللازم للنمو دون أي تسريع في نمط نموها...
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع