القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي فوائد البطيخ الاصفر؟

البطيخ,البطيخ الاصفر,الأصفر,الشمام,فوائد البطيخ الأصفر,فوائد البطيخ الاصفر,بطيخ,فوائد,الاصفر,فوائد البطيخ للحامل,البطيخ الأصفر,الامارات,الطيخ الأصفر,البحرين,الحمل,صحية,فوائد الشمام للجنس,البطيخ الأصفر,فوائد الشمام للحامل,البطيخ الاحمر



ماهي فوائد البطيخ الاصفر؟

يعتبر البطيخ بألوانه المختلفة من أكثر الفواكه استهلاكا في فترة الصيف، فهي منعشة لإحتوائها على نسبة كبيرة من الماء %90. لهذا يعد من أفضل الأغذية التي تساعد على التغلب على العطش مع ارتفاع حرارة الصيف.

وهو خفيف أيضا لأنه قليل السعرات الحرارية ولا يؤدي للبدانة، كما يمتاز برائحته العطرة ومذاقه الحلو. ومن المعروف أيضا انه مفيد للعين لإحتوائه على فيتامين A، وأثبتت الدراسات على أن تناوله بانتظام قد يحمي من تلف الشبكية بالعين كما انه غني بالبوتاسيوم والفيتامين C، وبه كمية كبيرة من المنغيزيوم والحديد والزنك.

ويبقى البطيخ الأصفر صحي للغاية لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، كما ينصح باستهلاكه بكثرة على طبيعته أو على شكل عصائر مع فواكه أخرى شرط تناوله فور تحضيره.

وصفة لعصيرsmoothie:

إليك سيدتي طريقة تحضير عصير smoothie سهل ولذيذ ومفيد جدا في رمضان: ضعي في الخلاط الكهربائي قطع ثلج، قطع فراولة مغسولة جيدا وقطع البطيخ ثم اخلطيه جيدا وقدميه باردا.
ويمكنك أيضا إضافة التمر للمزيد من المتعة والحيوية طوال فترة الصيام

وصحة وعافية...
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع