حيل مطبخ

حيل مطبخية,حيل,حيل مطبخية ذكية,حيل منزلية,ذكية,حياة اليومية,حيل و افكار,مطبخية,حلول منزلية مفيدة,حيل مدهشة,حيل ذكية,افكار وحيل مطبخيه,مفيدة,مطبخ,افكار مطبخية جديدة,حيل و أفكار,تنظيف البيت,حل منزلي مطبخي سيغير حياتك,طبخ,حياتك



حيل مطبخ

مرات عديدة نحتاج لحيل لإنقاذ طبخة أو فكرة تسرع عملنا بالمطبخ، وهناك حيل كثيرة منها صحيحة ومنها فقط كلام نت، هنا أحضرت لكم البعض منها وطبعا المجربة والصالحة.

كيف أستعيد بريق اللحم المشوي أو المحمر؟


  • إذا جف سطح اللحم المشوي أو المحمر وصار لونه غامقا ويبدو قاسيا، أعيدي طهيه في خليط من البصل المفروم مبشور الطماطم، وبعض التوابل ومكعبات الفلفل، وقدميه كطبق جديد مع الأرز والسلطة.

كيف أنقذ المعكرونة المعجنة؟  

  • إذا نضجت المعكرونة المسلوقة، وتعجنت قليلا، أضيفي إليها البصل المفروم، قطع مكعبة من الطماطم، حلقات من الزيتون المخلل، قطع الفلفل الأخضر، مبشور الجزر وكوب من الجبن المبشور وصبيها في قالب مدهون بالزبدة وأدخليها الفرن. وستدهشك النتيجة ولكن لا تنسي رش الوجه بالجبن أيضا,حتى لا يجف سطح طبق الفرن.

لإزالة الثلج عن الدجاج المجمد: 

  • عندما ترغبين بإزالة الثلج عن الدجاج المجمد لطخبه ضعي هذا الأخير في ماء بارد، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من الملح وستلاحضين أن الثلج سيزول بسهولة.

لمنع إلتصاق أكياس الطعام في المجمد: 

  • عندما ترغبين بإزالة الثلج عن الدجاج المجمد لمنع إلتصاق أكياس الطعام في المجمد، احرصي على مسح أرضية المجمد وجوانبه بقطعة قماش مبللة بالجلسرين.

 للحفاظ على الأواني البلاستيكية المخصصة لحفظ الطعام: 

  • إحدى سيئات أواني المطبخ البلاستيكية أنها تحتفظ برائحة الطعام الذي يوضع فيها حتى بعد غسلها. ولإزالة هذه الرائحة يكفي أن تغسلي الأناء وتضعيه بلا غطاء داخل الثلاجة مدة نصف ساعة ثم أخرجيه فتكون الرائحة قد اختفت.

لتفادي رائحة المطبخ:

  • إذا كان المطبخ رديء التهوية ولا يوجد  فيه شفاط وانتشرت رائحة الطعام في أرجاء المنزل، توضع بعض فصوص القرنفل في مقدار كوبين من الماء ويوضع فوق النار ويترك ليغلي لمدة ربع ساعة، فتصعد رائحة القرنفل ويغطي على رائحة الطعام.

ليست هناك تعليقات:

آخر الموضوع

جميع الحقوق محفوظة لــ وجهات نظر بالحياة 2019 ©