القائمة الرئيسية

الصفحات

الكركم للوجه,الكركم,الكركم للشعر,الكركم للجسم,فوائد الكركم للوجه,وصفات طبيعية,الطب البديل,فوائد الكركم للجسم,فوائد الكركم للشعر,التهاب المفاصل,طبيعي,القولون,اقوى مضاد حيوي طبيعي,افضل مضاد حيوي طبيعي,الكركم للتنحيف,الكركم للتخسيس


فوائد الكركمين

فوائد الكركم عديدة، ومنذ عدة سنوات وأخصائيو التغذية يقومون بدراسات حول الكركم، لما له من منافع لجسم الإنسان فهو غني بالفيتامينات و B6 والمعادن والمنغزيوم والبوتاسيوم وكذلك غني بمضادات الأكسدة، مادة الكركومين curcumin.
وتعد البلدان الأكثر استهلاكا لكركم الأقل إصابة بداء السرطان، وكان يستعمل في الطب التقليدي في الصين لما له من منافع كثيرة للصحة حيث يعتبر مضادا طبيعيا للإلتهابات وآلام الروماتيزم وإلتهاب المفاصل.
الكركم أو كما نسميه بالمغرب (الخرقوم البلدي) هو في الأصل نبثة إستوائية، يطهى ويجفف قبل  سحقه للحصول على بودرة. يستعمل بكثرة في المطابخ الأسيوية ويمزج مع توابل أخرى مثل الكاري والمسالا ورأس الحانوت. كما يستعمل أيضا كملون طبيعي للخردل والزبدة وبعض الأحيان الأجبان والمعجنات.

كيف تستعملينه:

  • الكركم الطري: يشبه الزنجبيل شكلا، وهو أكثر لذة من مسحوق الكركم، يمكنك استعماله في سلطة فواكه على شكل شرائح صغيرة أ في تحضير الصلصات.
  1. الزيوت الأساسية: يمكن اقتناؤه على شكل زيوت تستعمل في وصفات التجميل البيتية للتخلص من تجاعيد الوجه وترهل البشرة.
  2. مسحوق الكركم: وهو الأكثر استعمالا في وصفات الأرز أو البطاطس أو أطباق الدجاج حيت يمنح الأطباق لونا ذهبيا. أيضا كمنسم للشربات والحساء حتى في المثلجات حيث يستعمله كبار الطهاة الفرنسيين والأجانب بصفة عامة.
وينصح إستعماله مع الفلفل الأسود أو الأبيض حسب علماء التغذية. للإستفادة أكثر من فوائده،لان الفلفل يحتوي على مادة البرميلين (broméline) التي تسهل عمليات امتصاص واستفادة الجسم من فوائد الكركم.
جربي سيدتي استخدامه في كل الوجبات اليومية مع الفلفل الأسود أو الأبيض أو الزنجبيل أو زيت الزيتون، فهو مفيد ويضفي على أطباقك طعما رائعا...







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع