جاري تحميل ... كلمات

الحكيم

مدونة عربية، وجهة نظري بالحياة أن تغيير المجتمع يأتي من تغيير رؤيتنا للأمور، وأن كل ما نعانيه بسبب تقليدنا الأعمى للغرب.

آخر المواضيع

نصائح مفيدة

فك التعلق بالاشخاص في خطوات مجربة

فك التعلق,التعلق المرضي,التعلق,قانون الجذب,كيف تنسى شخص تحبه,فك الارتباط,برمجة العقل الباطن,كيف تنسى شخص,الحب,فك التعلق بالحبيب السابق,تطوير الذات,فك التعلق بالاشخاص,العلاقات الاجتماعية,صلاح الراشد,التعلق والصلة,التعلق بالاشياء,التعلق بالاصدقاء،التعلق,فك التعلق بالعلاقات,انهاء التعلق بالأشخاص,انهاء التعلق بالأشياء,التعلق بالله عز وجل,التجلي الايجابي,التخلي التحلي التجلي,التخلي عن الزواج,التجلي صلاح الراشد,كيف تنهي تعلقك بالأشياء,الطاقة البشرية,التخلي عن الاهداف,التخلي عن الحبيب
فك التعلق بالاشخاص في خطوات مجربة

فك التعلق بالاشخاص في خطوات مجربة

التعلق بشخص أو بشيء طبعا ليس أمرا سهلا، وخصوصا لو تعلق بشخص، وسهل جدا أن أقول لك انسيه، لكنه من أصعب لأشياء التي يمكن ان يحصل بالفعل، اليوم سأشارك معكم قصة حقيقية لفتاة كانت متعلقة بخطيبها، لدرجة أنه عند فسخ خطوبتهما كانت تحس أن حياتها انتهت، لكنها قدرت أن تتخلص من هذا التعلق، واسترجعت ثقتها بنفسها  بخطوات بسيطة.
اليوم جئت أحدثكم عن هذه التجربة الخاصة جدا لصديقتي المقربة جدا، هي كانت متعلقة بخطيبيها، كانت معجبة بيه فهو إنسان خلوق ومهذب وبه كل الصفات التي تحلم بها، وكانت لا ترى حياتها من غيره، وللاسف الشديد رغم أنه كانت كل العلامات تؤكد نجاح واستمرار هذه العلاقة لكنها انتهت، طبعا كانت صدمة قوية لها جعلتها تأخذ عطلة من عملها، وهي بصراحة كانت مشكلتها عميقة ومتشعبة، فهي كانت فوق الثلاثين، وكان حلمها ان تأسس عائلة، وتهرب من لقب عانس (أعرف أن هذا خطأ ولي عودة أخرى لموضوع عانس هذا الذي بصراحة لا أفهم معناه )،وهذا ماجعل ثقتها بنفسها تكاد تكون منعدمة، فهي ترى نفسها كبرت على سن الزواج وليست جميلة...
كان يجب أن يكون هناك حل وحل جذري، وطبعا لن أستطيع أن أنصحها إذا لم تكن لديها الأرادة والعزيمة لتتخلص من هذا التعلق وبخطوات بسيطة، التنمية البشرية علم قائم بذاته،  وهذا كما قلت بمواضيع عدة شرف لا أدعيه، لكن ما عشته ورأيته كثير(اسأل مجرب ولا تسأل طبيب مثل مغربي وعربي قديم)...
لحل المشكلة كان يجب تتبع خطوات، كل خطوة مشيناها مع بعض كانت تأخذ وقتها وننتقل للمرحلة التالية، وطبعا تعاونها معي كان يشكل %99 من نجاح التجربة، وفي الأخير هي الرابحة بتخلصها من هذا التعلق، وطبعا أنا ربحت عودة صديقتي لي.
وهذه الخطوات التي سأذكرها ستساعد أي حد:
  • اول شيء هو انها تعترف بينها وبين نفسها، انها كانت متعلقة بشخص، بطريقة جنونية، مما جعلها تعيش بوهم أنه لن يتركها تحت أي ضرف ولم تترك لنفسها الفرصة لتتعرف عليه احسن.
  • ثانيا هو السؤال المنطقي جدا: لماذا كانت متعلقة به بهذه الطريقة؟ وطبعا الجذور العميقة جدا لهذا التعلق بهذا الإنسان كانت مبنية على رغبتها الشديدة انها تكون عائلة، وانها تهرب من اللقب اللعين، والضغط من مسالة السن (كانت لم تتجاوز الثلاثين من عمرها)، انا الان ثلاثين سنة، واحد وثلاثين سنة، اربع وثلاثين سنة، كم بقي لي من الوقت لاستطيع الإنجاب؟ هل أجد من يتزوجني بهذا السن؟ اسئلة كثيرة كانت تدفعها دفع للتعلق به، كما أنه كان بتصف بصفة كانت تحلم أن تكون بزوج المستقبل، مما جعلتها ترى انه فيه كل ماتحلم به، فزاد تعلقها به.
  • وهذا ما ينقلنا لسؤال مهم: هل تعلقك به جعلك تحصلين على الأشياء التي فعلا كنت تحلمين أن تعيشيها؟ وطبعا الإجابة المنطقية جدا هي: لا، وتعلقي به لم يوصلني لأي مكان وأحس أن حياتي توقفت. إذن لكي تكملي حياتك، وتجدي ابن الحلال الذي يستحقك، يجب أن تتخلصي من هذا التعلق أو التعود.طبعا هذه المرحلة أخذت وقت حتى استطاعت ان ترى الصورة بوضوح وتقتنع من داخلها بكل ما سبق لنستطيع الإنتقال للمرحلة التالية.
  • نحاول أن تعكس الطاقة السلبية التي توجهها لنفسها (طاقة الانتقاد، طاقة أنا سني كبير، طاقة انا لست جميلة)،لطاقة ايجابية وهي ان تهتم بنفسها، واول نقطة هي انها ماتفكر أبدا أبدا في موضوع السن هذا نهائيا، بأمثلة كثيرة في حياتنا اليومية، نساء كثيرة سنها كبير لكن ماشاء الله بتوكلهم على الله والطاقة الإيجابة والفرح والمرح يبانوا أصغر من بنات لا يزالوا بمقتبل العمر، الاكتئاب وعدم الثقة بالنفس لا علاقة له بالسن، لا تتركي السن يجعلك تتنازلي أو تكتئبي أو ليفقدك ثقتك بنفسك.
  • وطبعا بعد المرحلة السابقة يجب أن تحاولي ان تكون عندك نظرة مستقبلية، نظرة كلها تفاؤل وأمل وحب وتحدي لهذه الحياة مهما كانت فيها مصاعب، وطبعا مع التاكيد على موضوع السن، فلا أحد سينظر لسنك. لان من أهم المميزات التي يبحث عليها الرجل في شريكة حياته المستقبلية هي انك تكوني انسانة أخلاقك عالية، انسانة حبوبة، انسانة طاقتك جميلة، انسانة محبة للحياة، انسانة يتمنى أي حد أن يعيش معك، يحس أنك تستطيعين اسعاده، وتستطيعين ان تحسسيه بالحب والحياة، وطبعا هذا كله سيضيع اذا أكتئبت، وحسيتي انك انسانة لا تستحقين الحياة، وانك سنك كبير، وان حياتك انتهت، سينعكس عليك وعلى لبسك وعلى شكلك، وعلى تصرفاتك وعلى كلامك وعلى كل حياتك، وبالتالي لن تكتسبي سوى من سيستغل ضروفك، لن تكتسبي ابدا الشخص الصح الذي يبحث عن نصفه الثاني.
  • الإهتمام بالروح وبالمعنويات: بمعنى علاقته برب العالمين، يجب ان يكون هناك إيمان، ثقة بالله  سبحانه وتعالى، بأنه سيعطينا ما نستحقه، وفيه خير لنا، وما نطلبه ولم يستجب فـأكيد أنه سيأتي الأحسن، وهذا مايجعل عندك رقي وعدم التعلق بأي شيء، فأنا مع رب العالمين.
  • الشكر والحمد لله ويكون نابع من القلب، لانه خلصك من شيء الان تراه صعبا وقاسيا لكن بعد قليل سترى بما سيعوضك به رب العالمين، وستعرف قيمة ما حصل.
  • يجب ملأ وقتك بكل من تحسين أنهم يدعموك، أعرف أنه صعب لأنه عندما نكون بأزمة نحب أن نجلس لوحدنا، لكن إذا شغلت حياتك بكل من حولك من الوقت ستنسين بدون ما تحسين.
  • اخر نقطة هي مهمة جدا، وهي اهتمي بنفسك، اقراي ولو صفحة باليوم، اهتمي بتغذيتك، اهتمي بشكلك، اهتمي بنفسك...
انا اعرف انه صحبتي تمثل شريحة كبيرة من البنات، بنات في سن الثلاثين ويحلمون بالزواج، لهذا فكرت أن أكتب هذه التجربة، فربما تكون عبرة وتكون حافز لولادة جديدة لواحدة منكن.




الوسوم:

هناك تعليقان (2):

  1. عندما بدأت التمرين شعرت بطاقة تجمعت و للان في منتصف الجبهه اريد أطلقها لكن لا استطيع كيف افعل ذلك ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ااسفة للتاخير بالرد..كما اسلفت اني هنا انقل تجاربي التي تستحق النشر لتعم الفائده..
      ونصيحتي هنا لكم هي:
      الإهتمام بالروح وبالمعنويات: بمعنى علاقتك برب العالمين، يجب ان يكون هناك إيمان، ثقة بالله سبحانه وتعالى، بأنه سيعطينا ما نستحقه، وفيه خير لنا، وما نطلبه ولم يستجب فـأكيد أنه سيأتي الأحسن، وهذا مايجعل عندك رقي وعدم التعلق بأي شيء، فأنا مع رب العالمين.
      الشكر والحمد لله ويكون نابع من القلب، لانه خلصك من شيء الان تراه صعبا وقاسيا لكن بعد قليل سترى بما سيعوضك به رب العالمين، وستعرف قيمة ما حصل.
      يجب ملأ وقتك بكل من تحس أنهم يدعموك، أعرف أنه صعب لأنه عندما نكون بأزمة نحب أن نجلس لوحدنا، لكن إذا شغلت حياتك بكل من حولك من الوقت ستنسى بدون ما تحس.
      اخر نقطة هي مهمة جدا، وهي اهتم بنفسك، اقرا ولو صفحة باليوم، اهتم بتغذيتك، اهتم بشكلك، اهتم بنفسك...

      حذف

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ما نعيشه من صراعات بسبب تفكيرنا الغلط، ووجهة نظري أن تغيير المجتمع يبدأ بالفرد، أو بمعنى أصح يبدأ بنا، لذا فلنتوقف عن إلقاء اللوم على الآخر، فلنتقدم بخطى جادة نحو التغيير، وذلك بتطوير ذاتنا وتحسين مهاراتنا، وبزيادة الوعي العام بمشاكلنا الجوهرية.