مواقيت الصلاة

فوائد المشمش المجفف

فوائد,علاج الصلع,المكسرات,لتكثيف الشعر,لتطويل الشعر,فوائد التين,السكري,فوائد,المشمش,فوائد المشمش للحامل,فوائد المشمش المجفف,فائدة المشمش المجفف,المشمش المجفف,ما فائدة المشمش المجفف,فوائد المشمش,فوائد المشمش المجفف للرجيم,فوائد المشمش المجفف للحامل,فائدة المشمش,عصير المشمش المجفف,مشمش,فوائد المشمش للبشرة,فوائد التين المجفف,مشروب الطاقة,رمضان,التين,أهمية السحور في رمضان,الوزن الزائد,الفول السوداني,علاج الشعر الخفيف,أسماء الحمادي,منتجات غذائية,علاج الشعر الجاف
المشمش الجاف مصدر طاقة

المشمش الجاف مصدر طاقة

من الفواكه الجافة المحبوبة لدى كل المغاربة فهي تجمع بين اللذة والصحة في نفس الوقت، ويتزايد استهلاك الفواكه الجافة في الأعياد ورمضان وكذلك في المناسبات العائلية حيث تقدم مع التمر والزبيب واللوز.
المشمش هو من فواكه الصيف التي يمكن تناولها طازجة، كما يمكن تجفيفها والتخلص من الماء فيها للإحتفاظ بها أطول مدة ممكنة، وهي ذات قيمة غذائية عالية ولها الكثير من الفوائد الصحية، فقد أظهرت دراسات عديدة فائدته لصحة العيون، فهو يساعد في تقوية الأعصاب البصرية، كما يقلل من خطر الإصابة بمرض الإصابة بمرض المعروف بإسم تحلل الشبكية، لانه يحتوي على الكاروتينات والفيتامينات المختلفة وخاصة فيتامين A، وطبعا عندما ينضج بشكل طبيعي فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على إزالة السموم من الجسم، وأوضح الخبراء أن البوتاسيوم الموجود فيه مهم جدا لصحة القلب ويضمن عمل عضلات القلب بقدر استطاعتها وبقاءها بصحة جيدة، كما أنه غني بالكالسيوم الهام لتكوين ونمو العظام، ويقي من اضطراب في العظام أو مايسمى هشاشة العظام.
وهو مصدر طاقة جيد جدا للرياضين وللطلبة أثناء الإمتحانات، فهو غني بالفيتامين C، والحديد وأيضا الفيتامين A، والألياف التي تساعد على التخلص من الإمساك وتقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.
المشمش المجفف غني بمضادات الأكسدة أكثر من الثمرة الناضجة، لأن عملية التجفيف التي تتعرض لها ثمار المشمش تحافظ على جميع المزايا والفوائد الموجودة في الثمرة الطازجة. بل إن العناصر الموجودة فيها تصبح أكثر تركيزا ما عدا الفيتامين C، والذي تتناقص بشكل طبيعي منذ قطف الثمرة.
موسم الإمتحانات ورمضان على الأبواب فحاولوا إدخاله في برنامجكم الغذائي اليومي، فهو يمكن استعماله في كل وصفاتكم اليومية: الطواجين، السلطات، أو في الحلويات كالكيك والطورطات... كما يمكن تناوله مع الفواكه الجافة الأخرى أو تقطيعه قطع صغيرة ومزجه مع كأس اليوغورت في السحور...

ليست هناك تعليقات:

آخر الموضوع

جميع الحقوق محفوظة لــ كلمات 2019 ©