ارشادات لصوم صحي

شهر رمضان,رمضان,الصيام المتقطع,الصيام,صوم صحي,فوائد الصيام,دايت,حرق الدهون,صحة,صوم,افضل عشرة نصائح لصوم صحي,رجيم,فوائد الصيام الصحية,زيادة الوزن,نصائح,الصوم,رجيم رمضان,نصائح الصيام,اكل صحي,تخسيس,نصائح صحية,نصائح رمضانية صحية,الصحة,جمال,صيام
ارشادات لصوم صحي

ارشادات لصوم صحي

في الأعوام الأخيرة كان حلول شهر رمضان في فترة خاصة وهي فصل الصيف، في هذه السنة سيرحب شهر ماي برمضان المبارك والذي يشتد فيه الحر وتطول فيه ساعات الصيام.
خلال هذا الشهر الكريم تتغير عادات ونمط عيش المغاربة خاصة وكل المسلمين عامة: ساعات نوم قليلة، امتناع عن الطعام طول اليوم والإكثار منه ليلا، الإحساس بالعطش والتعب والإنتفاخ...فماهي إذا العادات التي يستحب تركها أو التخلي عنها لقضاء الشهر الفضيل بلياقة وصحة جيدة؟
  • القيلولة: ضرورية أثناء الصيام وخصوصا في فترة ما بعد الظهيرة.
  • شرب الماء الكافي وتجنب أشعة الشمس خلال النهار.
  • الأكل قبل الفجر أي السحور، وينصح بتناول ثلاث وجبات: الأولى وهي السحور، والثانية: الفطور أما الثالثة: من ساعتين إلى ثلاث ساعات بعد الفطور.
  • تناول الفواكه بكثرة وخاصة الغنية منها بالماء: كالبرتقال، البطيخ الأصفر والأحمر.والفواكه مثل الموز والتفاح عند السحور أو بعد الإفطار بدلا من الحلويات الرمضانية.
  • تجنب تناول الطعام المالح والمخللات: لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من التوابل، خاصة في وجبة السحور لأنها تءدي للعطش وتزيد من حاجتك لتناول الماء بعد تناولها.
  • الإكتار من تناول الخضروات: ينصح بتناول الخضروات كالخيار والطماطم والخس, لان هذه الأطعمة تحتوي على كميات مهمة من الألياف والسوائل التي يمكنها المكوث فترة أطول في الأمعاء ومن ثم تبعد عنك الشعور بالجوع أو العطش أثناء الصيام.
كل هذه النصائح تساعدك على ترطيب البشرة وتمنع عنها الجفاف، كما تحميك من مشاكل الأمعاء والمعدة، وتمد الجسم بالنشاط والحيوية طوال فترة الصيام، لما تحتويه العناصر السالفة الذكر على عناصر غذائية هامة من سوائل وألياف ومعادن وفيتامينات.
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *