القائمة الرئيسية

الصفحات

وجهة نظر: ما الغاية من نشر الجمعيات لصور المستفيدين؟

وجهة نظر: ما الغاية من نشر الجمعيات لصور المستفيدين؟

السعودية,خيرية,جمعية,الخيرية,الجمعيات,قناة,الرياض,جمعيات,الجزائر,سوريا,الكويت,تلفزيون,وزارة,جمعيات خيرية,داعش,جمعية خيرية,الجمعيات الخيرية,الاردن,المغرب,عاجل,أخبار,رمضان,ليبيا,اخبار,العراق,المجتمع,جمعية البر,أحمد السديري,الأسد,اليمن
ما الغاية من نشر الجمعيات لصور المستفيدين؟

ما الغاية من نشر الجمعيات لصور المستفيدين

مع حلول شهر رمضان الكريم، وزيادة جرعة العطاء والصدقة عندنا، لاحضت انه للأسف مع كل قفة رمضان أو مائدة إفطار، صور وسيلفيات تجوب كل منصات التواصل الإجتماعي، فما الغاية من نشر الجمعيات أو الأشخاص لصور المستفيدين؟ سؤال دائما يطرح نفسه كلما رأيت احدى صور المستفيدين، أليست هذه الصور هتكا لكرامة هؤلاء البسطاء؟
اشخاص فردين أو يمارسون العمل الجمعوي والإغاثي، يصورون كل ما يفعلونه ويتم نشر كل الصور على الصفحات الإجتماعية كأنه انجاز خطير ولم يسبق له مثيل، ألى ترون معي أن من يقوم بهذا النشر الفج ينتهك أبسط حقوق المستفيدين ويدمر كرامتهم؟ فهي تؤثر سلبا عليهم، كما ليس فقط التصوير هو المؤذي، لا هناك أشكال عدة، يتفننون بها في إهدار انسانيتهم، منها مثلا الحقائب المدرسية الموزعة من طرف جمعيات خيرية، وطبعا مطبوع عليها وبالخط العريض إسم الجمعية أو شعارها، بالله عليكم كيف لطفل بعمر الزهور يحمل على كتفيه كل ضعفه واحتياجه وفقره، لا ذنب له في كل هذا سوى أنه ولد بمجتمع يستغل ضعف المحتاجين ليغذي نقط ضعف أو نقص عند المانح لمثل هذه السلوكيات، فما فائدة أن نحاول مساعدتهم باليمنى على تكاليف الحياة، وأخذ انسانيتهم وكرامتهم باليسرى؟
قد يكون التصوير مهما للتوثيق، لكن من المفروض انها تكون في ملفات سرية ولا يطلع عليها أحد، إلا عند احتياج إثبات استلام المواد من طرف المستفيدين.

من وجهة نظري يجب الوقوف بشكل حقيقي أمام أي أحد يفكر في إهانة إنسانية هؤلاء البسطاء ممن يحتاجون للمساعدات، وبدل من أن نساعد في نشر هذه الصور يجب أن نحاول أن نحد من انتشارها، ويجب سن قانون يجرم مثل هذه الصور، وهذه المطبوعات على كل شيء ممنوح، حتى لا يكون حملا ثقيلا على كاهلهم ونحن كل مانريده هو التخفيف عنهم.
هل انت "مع" ام "ضد" الجمعيات التي تصور وجه المستفيدين من قفة رمضان أو الإفطار ؟

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع