القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تختار واقي شمس مناسب لبشرتك؟

واقي الشمس,واقي شمسي,واقي,واقي شمس طبيعي,الشمس,واقي الشمس بمواد طبيعية,طريقة استخدام الواقي الشمسي,الواقي الشمسي,كريم,شمس,واقي من الشمس للبشرة الجافة,واقى الشمس,اضرار الشمس,واقي من الشمس للبشرة الدهنية,افضل واقي شمس,أفضل واقي شمس,احسن واقي شمس
واقى الشمس

كيف تختار واقي شمس مناسب لبشرتك

كيف تختار واقي شمس مناسب لبشرتك؟ سؤال يؤرق العديد، فواقي الشمسي من المستحضرات التجميلية والطبية التي من المفروض أن تستعمل طول العام وليس فقط مقرون بفصل الشتاء، فهو يحمي البشرة من أشعة الشمس الفوق البنفسجية وتحت الحمراء والضوء السلبي.
لذا فإن الواقي الشمسي يصنف تحت بند مستحضر تجميلي لأنه مع تطور هذا المجال بات معظمها يحتوي على مرطبات ومبيضات ويخلص البشرة من البقع الداكنة، كما أنه يصنف كمستحضر طبي لأن كل أطباء الجلد يوصون به للحماية.
ولكننا نحتار دائما عند شراءه ونضيع بين عدة ماركات لذا اليوم سأحاول مساعدتكم:

  • شكل المستحضر: فهو يأتي على عدة أشكال، في الغالب يكون على شكل كريم، أو جل أو رشاش، وغالبا ما يكون نوع البشرة هي المتحكمة في شكله.
  • نوع البشرة: البشرة الدهنية والمختلطة ويجب أن يكون ذو قاعدة مائية (oil free).البشرة الجافة وهي عكس الأولى يناسبها الواقي الشمسي الزيتي ويجب ترطيب البشرة بشكل مستمر. البشرة الحساسة: واقي شمسي غني بالفيتامينات والعناصر الملطفة للبشرة، مع اجتناب الواقيات ذوي الرائحة العطرية فهو يزيد من تهيج البشرة. البشرة العادية:  هذه اسهل بشرة أي واقي شمسي معتدل القوام وبه نسبة من الترطيب يفي بالغرض.
  • عامل الحماية: المعروف ب(SPF)، وهو درجة الحماية من أشعة الشمس، الرقم مهم جدا ولكن مالا يلقي له بال أغلبنا هو عاملا الحماية (UVA) (UVB)، الذين يعنيان أن المستحضر يحتوي على حماية كافية لكلا النوعين من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة المسببة لسرطان الجلد. كما يجب أن يكون مقاوم للماء.
طريقة استخدام الواقي الشمسي للإستفادة القصوى منه:
طبعا بعد اختيار الواقي الشمسي المناسب لبشرتك، والذي يحتوي على الأقل على عامل الحماية 20، وفيه عاملا الحماية المذكورين أعلاه، يجب أن يستخدم على الأقل بنصف ساعة قبل التعرض لأشعة الشمس، لكي تمتصه البشرة، وضرورة تطبيقه على مدار كل ساعتين، فأغلب الواقيات تفقد قوتها وكفاءتها بعد ساعتين، طبعا وضع الواقي على جميع المناطق المعرضة للأشعة الشمس كالرقبة واليدين والقدمين، استخدام الواقي سواءا بالصيف أو بفصل الشتاء فأشعة الشمس الضارة تصل إلى الأرض حتى في الأجواء الغائمة أو الممطرة.
بعد كل هذا أقدم لكم بعض الكريمات المجربة مني شخصيا أو من أحد المقربين، وهذه من وجهة نظري الأفضل من حيث المكونات والإستعمال وطبعا السعر المناسب:
  • La Roche-Posay:(Anthelios clear skin Sunscreen SPF 50 مجموعة تستخدم للحماية من أشعة الشمس يلائم البشرة الحساسة على هيئة كريم.
  • Drunk Elephant Umbra Sheer: Physical Daily Defense Board Spectrum Sunscreen SPF 30 مناسب للبشرة الدهنية، على هيئة كريم وغير لامع سريع الإمتصاص واستعماله سهل.
  • CeraVe AM:Face Moisturuzer With Sunsvreen SPF 30 مناسب جدا للبشرة الحساسة والبشرة الجافة ومضاد للأكسدة ومغذي. رغم فاعليته إلا أنه يتميز بعدم اللزوجة.
تعتبر أشعة الشمس هي العدو رقم واحد لبشرتنا، لذا يجب استعمال الواقي الشمسي المناسب لنوعية بشرتك طول السنة وليس فقط بفصل الصيف...
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع