اكتشفوا معي مدينة الواليدية

الوليدية,شاطئ الواليدية,بحر الواليدية,الصيد بالقصبة,اكتشفوا معي مدينة الواليدية,تقنيات الصيد,تبحيرة في مدينة الواليدية,جولة,مدينة الواليدية,مدينة الوليدية,مدينة,شحال كراء في مدينة الصويرة,بحيرة الوليدية,شاطئ الواليدية 2019,شاطئ الواليدية 2020
اكتشفوا معي مدينة الواليدية

اكتشفوا معي مدينة الواليدية

موقع مدينة الوليدية:

الوليدية مدينة ساحلية مغربية تقع غرب المملكة.تنتمي الوايدية لإقليموسيدي بنور، تقع الوليدية بين مدينتي آسفي والجديدة.وتبعد عن مدينة الدار البيضاء ب 158كلم، و ب 212كلم عن مدينة مراكش.

اقتصاد مدينة الوليدية:

الموارد الرئيسية للواليدية  هي السياحة حيث تملك آثارا تعود إلى القرن السابع عشر الميلادي،والمحار، وصيد الأسماك والسياحة.تربية المحار بها متقدمة...

تجربتي بزيارة الوليدية:

تعتبر المدينة أحد أبرز المنتجعات السياحية الشاطئية المغربية لما تتوفر عليه من ثروات بيئية رائعة،لكن للأسف أسيء استغلالها،فالوليدية منطقة بحرية بامتياز، مازالت تنتظر هيكلة قطاع الصيد البحري التقليدي ومنع الاحتكار، مع تشجيع المستثمرين الخواص على مستوى الخدمات، وشفافية معالجة طرق كراء المرافق السياحية التابعة للجماعة، وتشجيع ودعم الإستثمار السياحي ومراقبة مستويات الجودة، واحترام معايير النظافة، اضافة إلى الحاجيات البسيطة التي لم تستطع الجماعة القروية توفيرها لشكل لائق :نظافة أنارة طرقات مجاري تصريف المياه.
رغم أنها شهدت في السنين الأخيرة العديد من المشاريع العمرانية والسياحية الفاخرة، لأنها تعتبر مستقرا صيفيا للعديد من مشاهير العالم ولبعض الشخصيات السياسية والفنية والتجارية المغربية وللسياح الأجانب.
وأنا رغم كل هذا إلا أن الوليدية تبقى بكل تأكيد قبلة سياحية مرغوب فيها وأتمنى أن يستطيع الجميع زيارتها لما باعتبارها محمية طبيعية بحرية.



ليست هناك تعليقات:

آخر الموضوع

جميع الحقوق محفوظة لــ وجهات نظر بالحياة 2019 ©