فن استغلال الفرص

الفرص,استغلال,#فن_إستغلال_الفرص,استغلال الفرص,تطوير الذات,اقتناص,فرصة,إقتناص الفرص,ضياع الفرص,إغتنام الفرص,قانون الفرص,واستغلت,الله,أسئلة العصر,كنوز القرآن,نوافذ المعرفة,#فن_الثراء,فورت نايت تلتد زمن الكوبوي,سحر الدنيا,هادي المدرسي,اهل الجنة,الفرصة
فن استغلال الفرص

فن استغلال الفرص

"عندما تأتي الفرصة يكون قد فات وقت الإستعداد"، مقولة رائعة فكثير منا ينتظر الفرصة، أو يحتاج لفرصة في أمر ما، لكن الكثير منا أيضا، لا يدرك طبيعة الفرص التي ينتظرها، تخيلوا معي صياد في الغابة، معه بندقيته على كتفه، لكنها ليست محشوة برصاص الصيد، وإذا سألته لماذا لم تحشو بندقيتك، وتمسكها في وضع الإستعداد؟ يقول لك بكل برود: عندما يظهر أمامي هدف ما ينفع إصطياده، وإلا لماذا أتعب نفسي بدون فائدة. قارن هذا الصياد بصياد آخر، بندقيته جاهزة، محشوة، ويحملها في وضع الإستعداد، ويستطيع أن يستغل أقل فرصة تظهر أمامه، ويستطيع أن يستغل مواقف بالنسبة للصياد الأول، ليست فرصة من أساسه.
فائدة الإستعداد للفرص، ليست فقط أنه سيساعدك في إستغلال الفرصة عندما تأتيك، لا في الواقع الإستعدا للفرص يزيد كذلك من عدد الفرص المتاحة، فنحن لا نعتبر أمرا ما فرصة إلا إذا كنا قادرين على إستغلاله، والإستفادة منه، أما إذا كنا لا نستطيع أن نستغله، فالأكيد أننا لن نعتبره فرصة من الأساس، والإستعداد المسبق يجعلك أقدر على إنتهاز هذه المواقف وبالتالي يزيد من عدد الفرص بالنسبة لك.
ثلاث نقط مهمة من وجهة نظري تجعلك أقدر على إنتهاز الفرص:
أولا: إستعد للفرصة قبل أن تأتي، بل قبل حتى أن تعرف أن هناك فرصة في طريقها لك.
ثانيا: إعرف نوع الفرص التي أنت تنتظرها، لكي تعرف أن تستعد لها، فلو أنت تنتظر فرصة لوظيفة معينة، فإبحث عن المهارات المطلوبة لهذه الوظيفة، وإبدأ في تعلمها في الحال، إذا كنت تنتظر فرصة سفر، جهز أي أوراق تستطيع تجهيزها من الآن، لكي تجعلك أقدر على السفر في الفرص المستعجلة، أو قوي نفسك في لغة البلد التي تريد أن تسافر لها، إذا كان بلدا أجنبيا.
ثالثا: كل مهارة تكتسبها تضاعف من فرص نجاحك، حاول دائما أن يكون هناك شيء جديد تتعلمه، أو تحاول تطوير نفسك فيه، المهارات الجديدة تخلق فرصا جيدة.

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *