بنات

بنتي حياتي بنتي حبيبتي بنتي ياروحي بنتي يا نعمه وهبني الله بها يا بنتي يا بنتي ما احلاكي يا بنتي قلبي بنتي هي بنتي هي فرحتي هي بنتي هي ابنتي وصديقتي هذي هي بنتي يارب هي بنتي ربي هي بنتي صديقتي هي بنتي بنتي نور عيوني بنتي نبض قلبي بنتي نورتي حياتي كلام ل بنتي كلمات لابنتي عبارات ل بنتي كلام جميل ل بنتي كلام حلو ل بنتي بنتي كل عام وانتي بخير بنتي كل عام بنتي كل حياتي
بنات

بنات

ماذنب بناتنا؟ بنات تعيش تحت التهديد المعنوي طول الوقت، بنات كل ذنبهم أنهم بنات، لماذا لا يكونوا سعداء في بيوت أهاليهم؟ ومطالبين أن يجدوا عريس المستقبل بسرعة، ويجروا وراء أي رجل فقط للتخلص من الضغط الذي يعانون منه ، ولا يكونون كاملات إلا به، لماذا هذا التعسف رغم كل التجارب التي من حولنا الغير الناجحة؟
من كل التجارب التي من حولي والتي أراها وأعايشها عن قرب، أرى أن تربية بناتنا على انهم كائنات غبر مستقلة، ولا تصلح للتعايش لوحدها من غير زوج، تحسيسها على انها صفر وحياتها لا تبتدئ إلا بالزواج، تحسيسها على انها بضاعة في مخزن، ويجب أن نتصرف فيها بسرعة قبل أن تفقد قيمتها.
ارجو منكم أن تفهموا جيدا أنه عادي جدا أن لا تتزوج البنت وتعيش سعيدة، وقد تتزوج وتطلق وتبدأ حياة جديدة وتكون سعيدة، وقد تكون متزوجة بشخص يجعلها تكره اليوم الذي ولدت فيه، وتحاولون بكل طاقتكم لكي ينفصلوا.
إذن لماذا لا ترحموا بناتكم من هذا الضغط، وحاولوا أن تسعدوا ببناتكم وهم في أحضانكم، ارحموهن من سؤال القريب قبل الغريب: "متى نفرح بك يا حبيبتي؟"، إجابة هذا السؤال عندي وسهلة جدا، ممكن أن تفرحوا بها بكل لحضة وكل يوم وهي معكم، وتسعدون بكل لحضة وهي تضفي على البيت تلك اللمسة الرائعة التي لا يضفيها غيرها، ممكن أن تفرحوا بها حتى من غير زواج، خير  من أن تعيشوا كلكم في نكد بسبب زواج متسرع وغلط أليس كذلك؟


TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *