القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي فوائد القرنفل للجسم فوائد مذهله لجميع الامراض؟

 فوائد القرنفل للضغط,زيت القرنفل للتخدير,زيت القرنفل للاسنان  زيت القرنفل للتنحيف,زيت القرنفل للشعر,فوائد زيت القرنفل للعظام , فوائد زيت القرنفل للشعر الابيض,  كيفية استعمال زيت القرنفل للوجه ,  فوائد زيت القرنفل,  فوائد القرنفل على الريق,  فوائد القرنفل للجسم فوائد مذهله لجميع الامراض, اضرار زيت القرنفل,  وصفة القرنفل للاسنان  ,فوائد القرنفل للاسنان , فوائد القرنفل للتخسيس  ,فوائد مغلي القرنفل,فوائد القرنفل للنوم,فوائد القرنفل للصدر,فوائد القرنفل للرحم,فوائد القرنفل للجسم فوائد مذهله لجميع الامراض,فوائد القرنفل للتخسيس,فوائد القرنفل تحت اللسان,فوائد القرنفل على الريق

فوائد القرنفل للجسم فوائد مذهله لجميع الامراض


فوائد القرنفل للجسم فوائد مذهله لجميع الامراض

يعتبر القرنفل من النكهات المستخدمة في العديد من الوصفات، كما يعتبر من التوابل الشعبية لعدة أطباق كالشوربات واللحوم والأرز... كما يمكن إستخدامه كشاي، ويدخل في عدة صناعات كمعاجين الأسنان، غاسولات للفم، الصابون، غاسولات للوجه...

وله كذلك استخدامات طبية عديدة، ولكنه يشتهر بكونه مسكن ممتاز للآلام وخصوصا ألام الأسنان، والتهاب اللثة، ومحارب ممتاز لرائحة الفم الكريهة، كما أن له فوائد عديدة.
فوائد القرنفل للجسم فوائد مذهله لجميع الامراض:

فوائد زيت القرنفل للعظام

طبعا كلنا نعلم فوائد زيت القرنفل في تسكين ألام المفاصل بل ويعالج العديد من الإلتهابات والروماتيزم، لإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تسمى الفينولات، ويمكنك إستخدامه بتدليك العضلات به على تقليل الإلتهابات وتسكين الآلام.

فوائد القرنفل للعظام

بما أنه يحتوي على المنغنيز الذي هو مهم جدا في بناء العظام، فهو بالإضافة إلى أنه مهم في علاجها فهو مهم جدا لصحتها، كما أنه توجد دراسات أثبتت أن احتواء القرنفل على مركب الأوجينول فهو يساعد على كثافة عظامنا وقوتها.

فوائد القرنفل للصدر

ويساعد كذلك في تخفيف نزلات البرد والإنفلونزا والسعال والزكام والتهاب الجيوب الأنفية وغيرها، بصفته المضادة للجراثيم فهو كذلك يساعد في علاج إلتها الحلق ويعتبر طاردا ممتازا للبلغم،

فوائد القرنفل للاسنان

يحتوي القرنفل على زيت الأوجينول والذي له خواص مخدرة مما يساعد على تسكين ألام الأسنان بالإضافة إلى أنه مطهر جيد جدا، لما له من خصائص مضادة للبكتريا، فغاسول منزلي بسيط وغير مكلف مكون من القرنفل والريحان سيضاهي في فعاليته غاسولات تجارية من ماركات عامية في الحد من إلتهاب اللثة والقضاء على البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

وصفة القرنفل للاسنان

يوضع بعض قطع القرنفل في الفم و ترطيبها في اللعاب حتى تصبح أنعم، ثم محاولة طحنها بالأسنان الغير المصابة، لتفرز الزيت المسكن، وإبقائها في الفم لنصف ساعة قبل التخلص منها، وإعادة الكرة مرة أخرى.
يعتبر القرنفل منظما جيدا لمستوى السكري بالجسم، وذلك عن تجربة شخصية، كما أثبتت عدة دراسات أن فيه مكونات تزيد من امتصاص السكريات من الجسم، كما أنه محفز طبيعي لمادة الأنسولين.

فوائد القرنفل للجهاز الهضمي

كما يعتبر مفيدا جدا للجهاز الهضمي فيمكنكم طحنه وخلطه مع العسل، لتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي كما يعتبر جيد جدا لتقليل انتفاخ البطن، وعسر الهظم، والغثيان.

فوائد القرنفل للتخسيس

لشاي القرنفل فوائد عديدة للتخسيس فهو يزيد من اللعاب والعصارة المعدية، وهما ضروريان لعملية الهضم، كما يسرع حركة الأمعاء مما يقيك من خطر الإصابة بالإمساك، كما يعتبر محفزا ممتازا لعملية الأيض ويوفر العناصر التي تساعدك على التخسيس الآمن.

فوائد القرنفل للشعر

يعمل زيت القرنفل للشعر على تقوية الدورة الدموية للشعر، بالإضافة إلى الخواص المطهرة لفروة الشعر، مما يحفز نمو الشعر، 
لذا إذا كنتم تعانون من ضعف نمو الشعر، وتريدون الحصول على شعر كثيف، فهذه الوصفة السحرية لكم، وباستعمالها بانتظام ستحصلون على نتائج جيدة جدا في وقت وجيز.
الوصفة: مزج قطرتين من زيت القرنفل مع ملعقتين من زيت الكوكو، ثم محاولة فرك فروة الرأس بهذا الخليط جيدا، وتركه لمدة ساعة، وغسل الشعر بالشامبو المناسب لكم، استعمال الوصفة لمرتين في الأسبوع على أكثر تقدير.
ويمكن تجهيز زيت القرنفل،  من الوصفات المغربية العريقة، وذلك بمزج ملعقتين من مسحوق القرفة، على 250ml من زيت الزيتون، في قنينة زجاجية غامقة اللون، وتحفظ في مكان مظلم وبارد لمدة خمسة عشر يوما، ويكون جاهزا للإستعمال.
أما إن كنت تعانين من حواجب خفيفة وتريدين الحصول على أخرى كثيفة بطريقة طبيعية، فهناك وصفتان، وصفة تجميلية، ووصفة علاجية.
وصفة تجميلة: ستحصلين على شكل حواجب طبيعية، بدون قلم أو بودرة أو جل، والتي يكون لها الأثر السلبي على شعيرات حواجبك، فهذه الطريقة لها جمالية وكذلك محفزة لنمو شعر حواجبك: عود قرنفل مجفف حمصي مكان الزهرة على النار لثوان، ليتحول لونه للأسود، ثم انتظري قليلا ليبرد، وقومي بتحديد حواجبك واملئي الفراغات.
 وصفة علاجية: بعد تحميص بعض عيدان القرنفل وطحنها للحصول على بودرة، أضيفي له بضع قطرات من زيت الخروع، للحصول على خليط متجانس، ضعي الخليط على جدور الحواجب، كل ليلة لكن يجب عدم الخرج به، وستلاحظين الفرق في غطون الأسبوع الأول.

فوائد مغلي القرنفل

مغلي القرنفل: تضاف نصف ملعقة قرنفل مجروش إلى كوب ماء مغلي، يغطى ويترك لمدة ربع ساعة، ثم بشرب.
له عدة استعمالات وفي مجالات مختلفة وله عدة فوائد نذكر منها:
  1. يعالج اللثة من الإلتهابات.
  2. يسكن أوجاع الأسنان، لخصائصه المضادة للبكتيريا والجراثيم.
  3. غسول طبيعي للفم، يفيد اللثة ويقضي على رائحة الفم الكريهة.
  4. يعالج عسر الهضم، الإمساك.
  5. يضبط السكر.
  6. ينقي الدم من السموم.
  7. يحفز التركيز والقدرات العقلية.
  8. واقي جيد جدا من الإكتئاب.
  9. ممتاز للغثيان.
  10. معالج لآلام الرأس.
  11. مدر للبول.
  12. يساعد على تفتيت حصوات الكلى.

اضرار القرنفل

طبعا كما توجد لأي مادة فوائد فلها أضرار كذلك، أو تحذيرات للإستعمال ومن اضرار القرنفل:
المرأة الحامل هو آمن جدا طالما يستعمل كتوابل فقط، أما إن كان علاجا فلا يجب إستشارة الطبيب.
عند مرضى الكبد.
قد يسبب زيت القرنفل لذوي البشرة الحساسة، أو عند إستعماله بكثرة عند أصحاب البشرة العادية، إلى تهيج البشرة والعين.
وإذا كنت ستخضع لعملية جراحية يجب التوقف عن استعماله على الأقل لأسبوعين قبل العملية، لأنه قد يكون سببا لإبطاء تخثر الدم، أو النزيف أثناء العملية.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع