وجهة نظر: مواصفات الرجل المثالي للمرأة؟

وجهة نظر: مواصفات الرجل المثالي للمرأة؟

مواصفات الرجل المثالي للمرأة
مواصفات الرجل المثالي للمرأة

مواصفات الرجل المثالي بالنسبة للمرأة

مواصفات الرجل المثالي بالنسبة للمرأة، وكيف تتعامل المرأة مع الصفات التي تتمناها في زوجها، والتي تتفاجأ أنها فقط في خيالها؟ هل تطالبه بالتغيير أم أنها تتكيف مع الوضع وتخضع للأمر الواقع وتسقطها من متمنياتها؟ والسؤال الأهم أين الزوج من كل هذا؟

هناك صفات كثيرة جميلة تجدها المرأة في زوجها وتحاول أن تتغنى بها، لكن هناك العديد من النساء تتحسر على غياب ما كانت تحلم به، وتنتقد وضعها وتتعذب وتعاني مرات في صمت ومرات في أروقة المحاكم، وبما أن الإنسان طماع بطبعه فعادي جدا أن تكون للمرأة طموحات عالية إلى شريك كامل الأوصاف والصفات.
وطبعا هناك العديد من النساء اللواتي ترغب الواحدة منهن في هندسة سلوك زوجها على مقاس طموحاتها، بحيث تضع عناوين للصفات مثل: الرجولة الإخلاص الكرم...
كما توجد سيدات تتوق إلى زوج يتقن لغة التعبير ليدغدغ مشاعرها، أو لزوج لا يحكي الكثير لتبعد الحسد عن بيتها، وإلى ما هنالك من صفات قد لا يكون الرجل بعيد عنها، وحتى إن كان بعيدا فهو يفهمها تماما، ويدرك حاجة زوجته، من هنا يأتي السؤال المهم جدا، ما هي صفات الرجال التي تسعى إليها المرأة في زوجها؟ ولماذا؟ وهل الرجل على استعداد للتغيير لإرضاء زوجته أو إكراما لها؟

أهم الصفات التي اجتمعت عليها أغلب النساء:

بحسب خبرتي الشخصية ومن وجهة نظري البسيطة هذه صفات الرجال المثاليين بالنسبة للمرأة:

الرجل الشهم: وهو الذي يؤمن ان الزواج ليس فقط مجرد رغبة بالحصول عليها، بل هو مودة ورحمة وتبادل غير مشروط، المرأة بالعموم تكره الرجل الباحث عن المقابل، وترحب بالرجل الشهم الخدوم بدون أن ينتظر المقابل.

الرجل القائد: المرأة تحب الرجل الذي يعتمد عليه، الرجل القوي الذي يكون سندا لها، فمهما كانت المرأة قوية وتدبر أمورها وشؤونها بنفسها إلا أنها ترفض الرجل الضعيف المعتمد عليها، وحتى إن قبلت به فسيفقد هو احترامها ودوره في حياتها، فهي تمل دور القائد الذي يقوم بكل المهام الأساسية في الحياة،

الزوج العاقل: بمعنى الرجل الذي يملك رزانة وحسن تفكير ورجاحة عقل، فالزوجة ترى أن الزوج المثالي هو الزوج العاقل الحكيم الذي يجعل منه مهيئأ لحل مشاكل الحياة، يتخذ قرارات صارمة  وفي المواقف الصعبة، مما يجعلها تعتمد عليه وهي مطمئنة، وتحس معه بالأمان، وهذه هي الصفة التي قد تجعلها تستغني عن الرومانسية إن كان يفتقدها، أو بمعنى أصح تحس أنه تعويض راض لها.

الرجل المخلص: يعتبر الأخلاص قضية مصيرية ومحور مهم جدا للمرأة بتستمر علاقتها بزوجها، فهي ترفض بتاتا الشريك والمنافس على شريكها، وحتى إن أجبرتها الضروف على القبول فهي لن تنسى أبدا خيانته، قد تغفر أي خطأ لزوجها إلا الخيانة، ولو اكتشفت خيانته يوما ما فإنها تحول الحياة الزوجية إلى جحيم، وغالبا ما تكون سبب رئيسي لنهايته.

أن يكون لديه لغة للتعبير عن مشاعره اتجاه زوجته: فالعديد من الزوجات يشتكين من أن زوجها لا يبدي أية ملاحظة أو انفعال أو ردود أفعال كيف ما كان تجاه فستان جديد، أو تسريحة شعر جذابة، أو طبق شهي ولذيذ حضرته له.

الرجل الذي يهتم بالتفاصيل: طبعا لا أقصد هنا كل التفاصيل الصغيرة ويتذكرها، بل ترى المرأة أن من الصفات التي تجعل الزوج في نظرها مثاليا هو أن يتذكر مثلا أكلتها المفضلة، أو اللون الذي تحبه، أو مثلا أجمل مكان سافرت فيه معه في شهر العسل مثلا.

الرجل الواثق بنفسه: من الصفات المهمة التي ترسمها المرأة للزوج الذي تحلم به، وقد تصل إلى مرحة أنها لا ترى أنه مستحيل ان يصل إلى الشخصية المثالية بدون أن يملك هذه الصفة.

الرجل الواضح: الغموض صفة من الصفات التي تكرهها المرأة، فهي تحب الرجل البسيط الواضح بدون أي تكلف وتمثيل، ويحسسها أنه كتاب مفتوح ولا يخفي عنها شيئا، فهذا يشعرها بالأمان والإستقرار، فهو لا يكلفها عناء البحث خلفه وحساب أنفاسه ومحاولة تفسير كل حركة، ليطمئن قلبها.

الرجل المسيطر: نعم الكلمة صحيحة فهناك من ترى أن المثالية في الرجل تكمن في أن يكون مسيطرا، والغريب أن هذا النوع من السيدات يربطون مفهوم الرجولة بهذه الصفة ويرون أن هذا هو الرجل المثالي.

في الأخير فالإنسان العاقل هو الذي يفهم أن الزوج المثالي أو الزوجة المثالية هم من يستطيعون تحقيق التوازن في الحياة، فمثلا بالنسبة لموضوع اليوم وهو الزوج المثالي، بأن يكون ناجحا في عمله وفي نفس الوقت ليس مقصرا في حق بيته، وشخصية عاقلة وبنفس الوقت لديه حي المغامرة...إلخ
والأهم طبعا لعلاقة الزواج ليس فقط الحياة أجبرتنا أن نعيش تحت سقف واحد، لا بل يجب على الزوجين أن يصبحا صديقين، ويستمعا لأراء بعضهما ولا يخضع أحدهما للآخر.







ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ وجهة نظر 2019 ©