القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بالتسوق بأمان مع انتشار فيروس كورونا؟

التسوق بأمان مع انتشار فيروس كورونا
التسوق بأمان مع انتشار فيروس كورونا  

كيفية التسوق بأمان مع انتشار فيروس كورونا

إذا كان مستوى الطعام لديك منخفضًا ، فإن أفضل خيار هو قراءة هذا المقال عن كيفية التسوق بأمان مع انتشار فيروس كورونا، فمن المهم ارتداء غطاء للوجه وممارسة التباعد الاجتماعي والنظافة الصحية المناسبة.
يقول الخبراء أنه من المهم للغاية بالنسبة للأشخاص البقاء في المنزل على مدى الأسبوعين المقبلين من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، لا تذهب للتسوق إلا إذا كان يجب عليك ذلك، دعونا نبذل قصارى جهدنا لتسوية المنحنى والحفاظ على بعضنا البعض في أمان.

سواء اخترت التسوق عبر الإنترنت أو التوجه إلى السوبر ماركت ، إليك أفضل النصائح للتسوق بأمان مع انتشار فيروس كورونا :

إذا كنت تخطط لطلب البقالة الخاصة بك 

اطلب من موظف التوصيل ترك البقالة خارج بابك، يقول Dr. Chris J. Wiant ، رئيس مجلس جودة المياه والصحة: ​​"إذا كان توصيل البقالة بدون اتصال ، فاختره". 
من الممكن أن تكون أنت أو شخص التوصيل الخاص بك حاملًا لفيروس COVID-19 ، لذا من الأفضل إبقاء الاتصال عند الحد الأدنى. تحتوي بعض الخدمات على أقسام يمكنك من خلالها تحديد الطريقة التي ترغب في توصيل البقالة لك، لذا أخبر موظفي التوصيل بتركها بالخارج.

واحرص دائمًا على غسل يديك قبل وبعد استلام البقالة من عتبة بابك، يوصي مركز السيطرة على الأمراض بغسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل. على الرغم من أن الباحثين يقولون إن خطر الإصابة بالفيروس من الأسطح الملوثة - مثل الأكياس والتغليف - منخفض ، فمن الأفضل أن تكون آمنًا من العدوى بفيروس كورونا.

إذا كنت تخطط للذهاب إلى المتجر 

اذهب عندما لا تكون المتاجر مزدحمة، نظرًا لأن فيروس كورونا ينتقل بشكل أساسي من خلال الاتصال الوثيق مع أفراد آخرين ، فإن الابتعاد الاجتماعي هو تجنب مجموعات كبيرة من الناس. ولكن إذا لم تحصل على التوقيت المناسب وتجد نفسك في متجر البقالة مع الكثير من الناس ، احصل على ما تحتاجه وغادر. 
إذا رأيت أصدقاءك أو عائلتك أعطهم إيماءة، وتحدث معهم عن بعد (يقول الخبراء ما لا يقل عن ستة أقدام) تجنب العناق والمصافحة.

قم بتغطية فمك وأنفك، تنصح مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الآن بأن يرتدي الناس أغطية الوجه كمامات، أو أقنعة ، أو وشاح ، أو أقنعة وجه مصنوعة من قماش DIY. تكون الأقنعة الجراحية فعالة أيضًا إذا كانت لديك حاليًا ولكنها ليست ضرورية ؛ لا تشعر أنك بحاجة إلى طلبها عبر الإنترنت.
أحضر مناديل معقمة معك حتى تتمكن من تنظيف أي عربات أو سلال تسوق تستخدمها. لن تكون القفازات ذات فائدة كبيرة هنا لأنه إذا لامست القفازات منتجًا ملوثًا بفيروس كورونا، فستلوث الشيء التالي الذي يتم لمسه. فقط تسوق بحذر ، وتجنب لمس وجهك وعينيك وأنفك أثناء المشي في المتجر، تنصح Dr. Wiant advises "استخدام معقم اليدين بعد الخروج من المتاجر الكبرى".

كيفية التعامل مع البقالة بمجرد الحصول عليها:

يجب عليك تطهير جميع الحاويات، نحن نتحدث عن الغلاف الخارجي للطعام مثل العلب والزجاجات والبرطمانات - الزجاج والمعدن والبلاستيك وما إلى ذلك. يمكنك استخدام مناديل التعقيم اليومية للوقاية من  فيروس كورونا ، أو إنشاء منديل التعقيم المنقوعة بمحلول مبيض خاص بالكلور المخفف. للقيام بذلك ، يقترح مركز السيطرة على الأمراض خلط 1/3 كوب من المبيض لكل جالون من الماء أو 4 ملاعق صغيرة من المبيض لكل لتر من الماء. امسح حاوياتك بهذا المحلول واتركها لمدة دقيقة واحدة على السطح حتى تجف.

لم تتغير قواعد سلامة الغذاء عندما يتعلق الأمر بتناول الفواكه والخضروات الطازجة: لحماية عائلتك من  فيروس كورونا، فقط قم بغسلها تحت الصنبور واستخدم الأيدي النظيفة لفرك أي تربة أو أوساخ. الصابون ليس ضروريًا لأن العديد من الصابون ضار للابتلاع، وممكن استعمال الخل لغسل الخضروات والفواكه،  بالإضافة إلى ذلك ، هناك القليل من الأدلة على أن مرض الجهاز التنفسي ينتقل عن طريق الإنتاج.

بعد التخلص من جميع البقالة ، قم بتطهير جميع الأسطح التي لمستها الحقائب بشكل عام للقضاء على  فيروس كورونا، وهذا من الممارسات الجيدة تنظيف الأسطح بعد أي نوع من الاستخدام.
































هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع