القائمة الرئيسية

الصفحات

قصص عن النجاح بعد الفشل هذه إخفاقات أشهر الناجحين


قصص عن النجاح بعد الفشل
قصص عن النجاح بعد الفشل



قصص واقعية عن النجاح بعد الفشل

الفشل بداية طريق النجاح ونحن من يحدد طول هذا الطريق، هل سبق لك أن فشلت بشكل رهيب لدرجة أنك لم ترغب في النهوض من السرير؟ في بعض الأحيان ينهار كل شيء في نفس الوقت مما يجعلك غير متأكد مما يجب فعله بعد ذلك، ولكن إذا كنت تضرب رأسك حاليًا بالحائط من الإحباط ، فاقرأ هذه بعض قصص عن النجاح بعد الفشل، هذه إخفاقات أشهر الناجحين ففي هذه القائمة أشهر الناجحين الذين قابلوا بعض المطبات في الطريق أيضًا. وإذا استطاعوا اكتشاف الأشياء وقلب حياتهم ، واستمروا حتى وصلوا لأن يصبحوا من أعظم الشخصيات النجاحا في التاريخ ، فيمكنك ذلك أيضًا.
وهنا تبدأ قصص تحدي الفشل:

سارة بلاكلي فشل الشهيرة سارة Blakely

نجاح سارة بلاكلي: تم تشجيع الملياردير سارة بلاكلي على الفشل بسبب والدها، في كل أسبوع خلال العشاء كان والدها يسألها :"في ماذا فشلت في هذا الأسبوع؟" لذا رغم أنها واحدة من حالات الفشل الشهيرة، إلا أنها لم تدع فشلها يقف في طريقها، لأن سارة بلاكلي كانت ترى أن  الفشل يعني أن تحاول مرة أخرى.
أثناء بيع أجهزة الفاكس ، أدركت بلاكلي أن الملابس الداخلية التي تحتاجها لم تكن موجودة،  لذلك ، قطعت ثقوبًا في أقدام الجوارب الطويلة ، مما أثار عندها فكرة منتج جديد، ولقد انتهى الأمر بتسوّق فكرتها إلى العديد من الشركات المصنعة - الذين اعتقدوا أن فكرتها مجنونة. ورفضوا إنشاء منتجها.
لكن بلاكلي استمرت في البحث حتى تغير كل شيء، وسمعت نعم بعد عدة مرات من لا، وأدى هذا المنتج إلى بناء علامة تجارية ناجحة للبيع بالتجزئة تسمى Spanx.

الدرس الحقيقي في هذا الفشل الشهير هو النظر إلى الفشل كشيء يجبرك على الاستمرار في المحاولة.

والت ديزني

نجاح ديزني الشهير: لا يمكنك التفكير في ديزني دون التفكير في السحر الذي جلبه للعالم، ولكن في بعض الأحيان يكون إنشاء حتى أكثر الأشياء سحرية نكساته، كان لوالت ديزني أحد أشهر إخفاقات العالم. وفقًا لـ Wisdom of Oz ، عندما كان ديزني يبلغ من العمر 22 عامًا فقط، تم فصله من وظيفته في إحدى الصحف من قبل محرر قال إنه "كان يفتقر إلى الخيال وليس لديه أفكار جيدة".
بعد أن تم طرده، حصل على Laugh-O-Gram ، أول استوديو للرسوم المتحركة ، والذي أفلس في النهاية،  مع 40 دولارًا فقط في جيبه، سافر إلى لوس أنجلوس ليدراك أن هوليوود لم يكن لديها أي استوديوهات للرسوم المتحركة، هذا أدى في النهاية إلى إنشاء ميكي ماوس والباقي هو التاريخ.
اليوم تبلغ قيمة شركة والت ديزني 95.79 مليار دولار وفازت بجوائز لا حصر لها. على الرغم من وفاته في عام 1966 ، لا يزال إرث والت ديزني يعيش.

يعلمنا هذا الفشل الشهير أنه على الرغم من الإخفاقات التي واجهتك في الحياة، يمكن أن يستمر خلقك وإبداعك بالنجاح لفترة طويلة بعد رحيلك.

جيف بيزوس

نجاح جيف بيزوس: قد يكون جيف بيزوس أغنى رجل في العالم اليوم ، لكن جيف بيزوس قال أنه قد حقق أيضًا "مليارات الدولارات من الإخفاقات"، وقبل بناء أمازون  قام ببناء شركة تسمى zShops، والتي أثارت في النهاية فكرة متجر أمازون، ولكن حتى في أمازون ، فقد أنشأ عددًا لا يحصى من المنتجات الفاشلة (تذكر هاتف Fire؟). ومع ذلك ، يؤمن بيزوس بخلق ثقافة في أمازون أن الفشل بداية النجاح، فهو لا يؤمن بخلق نفس المنتجات مثل أي شخص آخر، وبالتالي فإن الابتكار قد أدى إلى بعض الفشل.
اليوم ، تبلغ قيمة جيف بيزوس 150 مليار دولار. يستمر Amazon في النمو إلى موقع للتجارة الإلكترونية أكبر وأكثر شعبية، ويمكن القول بإنه أكبر متجر عبر الإنترنت في العالم حيث يقاتل AliBaba على الصدارة. في عام 2017 ، حققت أمازون إيرادات بقيمة 177.9 مليار دولار.

إن المغزى من القصة في هذا الفشل الشهير هو أن الابتكار سيؤدي في مراحله الأولى إلى بعض الإخفاقات، حيث يمكن لأي شخص إنشاء نفس المنتجات التي ينشئها منافسوه، لكنك لا تتوقع النجاح الباهر، لنجاح مبهر تحتاج للبحث مختلف على المنتجات الحالية في السوق، بأن تكون مختلفًا بما يكفي للتبرز في سوق مزدحم.

ستيف جوبز

نجاح الشهير ستيف جوبز: صدق أو لا تصدق ، لقد أثار الطرد بعضًا من أعظم النجاحات في التاريخ. الفشل الأكثر شهرة هو طرد ستيف جوبز من الشركة التي أنشأها بعد مشادة مع مجلس إدارته في شركة Apple. قال جوبز إن طرده ساعده على دخول فترة إبداعية أدت إلى الاستحواذ على استوديو الرسوم المتحركة Pixar.
في عام 1997 ، تم توظيف جوبز مرة أخرى في شركة Apple. واصل ابتكار بعض من أفضل التقنيات في الشركة مثل iPod و Macbook و iPad ومحول الطاقة وبالطبع iPhone. واستحوذت شركة ديزني على بيكسار مقابل 7.4 مليار دولار في عام 2006. عندما توفي جوبز في عام 2011 ، كان صافي ثروته يقدر بنحو 10.2 مليار دولار، ليس سيئا أبدا بالنسبة لرجل تم فصله من شركته الخاصة.

يعلمك إخفاقه الشهير أن النكسات المؤلمة في بعض الأحيان تساعدك على تعلم مهارات جديدة ، والحصول على تجارب جديدة ، وبدء فصل مختلف في الحياة. ويظهر لك أيضًا أنه لمجرد أنك تتحرك نحو اتجاه آخر ، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك العودة إلى ما كنت عليه.











ج. رولينج

نجاح الشهيرة جوان رولينغ: من الصعب تصديق لكن جي كيه رولينج ، مؤلفة ومُنشئة هاري بوتر ، لديها ما يكفي من الفشل في حياتها لتصل إلى قائمة الإخفاقات الشهيرة، قبل نشر هاري بوتر ، كانت رولينج بعيدة كل البعد على الرفاهية،  بينما كانت عاطلة عن العمل ومطلقة. خلال هذا الوقت ، قامت بتدوين فكرة هاري بوتر على منديل. لكنها كانت بحاجة لإحياء فكرتها. لذا كتبت كتابها الأول لهاري بوتر. ورفضه 12 ناشرًا.

على الرغم من الرفض ، ج. ومضت رولينج في نشر هذا الكتاب وستة كتب أخرى بعد ذلك. إنها تاسع مؤلفة روايات خيالية مبيعًا ، حيث تبيع أكثر من 500 مليون نسخة من كتبها. كامل امتياز هاري بوتر ألون...


من الصعب تصديق لكن جي كيه رولينج ، مؤلفة ومُنشئ هاري بوتر ، لديها ما يكفي من الفشل تحت حزامها لتصل إلى قائمة الإخفاقات الشهيرة. قبل نشر هاري بوتر ، كانت رولينج على الرفاهية بينما كانت عاطلة عن العمل ومطلقة. خلال هذا الوقت ، قامت بتدوين فكرة هاري بوتر على منديل، لكنها كانت بحاجة لإحياء فكرتها، لذا كتبت كتابها الأول لهاري بوتر وتم رفضه من طرف 12 ناشرًا.

على الرغم من الرفض وصلت جي كيه رولينج في نشر هذا الكتاب وستة كتب أخرى بعد ذلك، إنها تاسع مؤلفة روايات خيالية مبيعًا، حيث تبيع أكثر من 500 مليون نسخة من كتبها، تبلغ قيمة امتياز هاري بوتر وحده 25 مليار دولار،  تم تحويل كتبها إلى أفلام، وتمت إضافة شخصياتها إلى البضائع، اليوم يُعتقد أن صافي ثروتها يبلغ حوالي 650 مليون دولار.

أعظم درس في هذا الفشل الشهير هو تنفيذ أفكارك، يقوم الكثير من الناس بتدوين الأفكار في المجلات أو المناديل ولكنهم لا يفعلون شيئًا حيال ذلك. رولينج فعلت شيئا حيال ذلك.

السير جيمس دايسون

نجاح الشهير جيمس دايسون: السير جيمس دايسون هو أحد أعظم المخترعين في هذا الجيل، وباعتباره مخترعًا ، أراد تصميم مكنسة كهربائية بدون كيس، وهو أمر لم يفكر فيه أحد حتى في ذلك الوقت، استغرق الأمر 5126 تصميم حتى وصل لتحقيق اختراعه، ونجح أخيرًا ثم حاول بيع فراغه للمصنعين ... ورفض.
في عام 2017 ، حققت ماركة دايسون أرباحًا تزيد عن 1.03 مليار دولار أمريكي. والسير جيمس؟ يجلس بشكل مريح على قائمة الملياردير بثروة صافية تزيد عن 10 مليار دولار أمريكي.

الفشل المشهور مثل هذا يظهر أن سر النجاح هو الخلق المستمر، من خلال إنشاء تصميمات مختلفة باستمرار ، تقترب من إنشاء شيء مبتكر حقًا وقيمة مطلوبة في السوق، كلما جربت أكثر  كلما كبرت.

أوبرا وينفري

نجاح الشهيرة أوبرا الشهيرة: قد تكون أوبرا وينفري واحدة من أكبر المؤثرين اليوم. ومع ذلك ، كان لديها بداية صعبة جدا جدا، مع طفولة قاسية أدت إلى حمل بسن المراهقة والإجهاض لاحقا، تعلمت أوبرا المثابرة في سن مبكرة، في نهاية المطاف التلفزيون في بالتيمور حيث أخبرها المنتج أنها "غير صالحة للأخبار التلفزيونية".
ومع ذلك ، ذهب نفس المنتج ليقدم لها دورًا في برنامج تلفزيوني آخر يسمى People Talking، انتهى هذا العرض ليصبح نجاحًا كبيرًا، هذا أدى في النهاية إلى أن تصبح أوبرا مقدمة لبرنامجها الخاص، الذي تم بثه لمدة 25 عامًا، واليوم تمتلك شبكة تلفزيون خاصة بها تسمى OWN، وتقدر ثروتها الصافية بـ 4 مليارات دولار، مما يضعها في قائمة أغنى 500 شخص في العالم.

يعلمك هذا المثال من الإخفاقات لمشاهير، مثل أوبرا أنه لا يهم من أين تبدأ، طالما أنك تعمل بجد ولا تستسلم، يمكنك بالاستمرار من تحقيق نجاحات أكبر.

نيك وودمان

نجاح الشهير نيك وودمان: في عام 1997 ، أدرك نيك وودمان أنه يريد أن يصبح رجل أعمال، ومع ذلك ، على الرغم من محاولاته الأولى مع شركات مثل EmpowerAll، التي تبيع الإلكترونيات و FunBug التي كانت منصة ألعاب وتسويق، لكنه لم يحقق أي نجاح حقيقي مع هذه الشركات، لذا فعل ما يفعله معظم رجال الأعمال، تبع مشاعره كان يحب ركوب الأمواج والسفر، لذلك قرر الشروع في جولة ركوب الأمواج، ساعدته هذه الجولة على إدراك أنه لا يوجد أي شيء في السوق يسمح له بالتقاط مقاطع فيديو واخترع كاميرا صغيرة تستطيع أن تصورك وتلتقط صورا باحتراف سماها GoPro.
اليوم، تمتلك وودمان صافي قيمة يقدر بـ 990 مليون دولار، لقد باع أكثر من 30 مليون من كاميراته حول العالم، ينسب نجاحه مع GoPro إلى شركتيه الفاشلتين في وقت سابق لأنه ذكّره بأنه بحاجة إلى العمل بجدية أكبر لإنجاحه.

يوضح هذا الفشل الشهير أن الإلهام يمكن أن يأتي في أي وقت. إذا كنت مقدرًا لتحقيق العظمة، فسيأتي إليك عندما لا تفكر في ذلك، كما يظهر أن أعظم النجاحات تأتي من حل المشكلات التي لم يفكر أحد في حلها من قبل.

فيرا وانغ

نجاح الشهير فيرا وانغ: بدأت مسيرة فيرا وانغ السابقة مثل العديد من الآخرين، عملت في وظيفة بدوام كامل في شركة شخص آخر، أمضت 15 عامًا في طريقها للأعلى في فوغ ومع ذلك ، بعد رفضها بشكل متكرر لمنصب رئيس التحرير، أدركت أن حياتها المهنية في Vogue لن تذهب إلى أبعد من ذلك، أدى ذلك إلى أن تصبح مصممة أزياء وبناء اسم لنفسها في صناعة فساتين الزفاف.
اليوم، ارتدت فساتين فيرا وانغ من قبل عدد لا يحصى من المشاهير مثل كيم و كلوي كارداشيان، ماريا كاري، كالي كوكو، جينيفر لوبيز، هيلاري داف، وأكثر من ذلك. تحقق شركتها أكثر من 343.8 مليون دولار من الإيرادات كل عام وتوظف ما يقرب من 200 شخص، ويقدر صافي ثروتها بنحو 420 مليون دولار.

يعلمك الفشل الشهير لفيرا وانغ درسين أساسيين، أولاً يمكنك بناء ثروة من المعرفة أثناء العمل من 9 إلى 5 وظائف يمكنك تطبيقها على عملك المستقبلي، وثانيًا تحتاج إلى معرفة متى تقوم بالبدأ، من خلال إدراك أنها لن تحصل على دور رئيس التحرير، فتحت إمكانية اغتنام فرصة أكبر بكثير مما قد تقدمه Vogue.

صوفيا أموروزو

نجاح الشهيرة صوفيا أموروزو: الفشل لا يحدث فقط قبل تحقيق النجاح، بل يحدث طوال حياتك المهنية، صوفيا أموروزو ليست غريبة على الفشل، بدأ متجرها على الإنترنت Nasty Gal كمتجر eBay، على الرغم من نجاحها الصاخب على موقع eBay ، فقد تم تعليق حسابها في نهاية المطاف، مما أدى بها إلى إنشاء متجرها الخاص عبر الإنترنت.
أصبحت Nasty Gal واحدة من أسرع المتاجر عبر الإنترنت نموًا، حيث نمت إلى أكثر من 100 مليون دولار من الإيرادات وتوظف أكثر من 350 شخصًا،  لسوء الحظ ، ليس لكل الإخفاقات الشهيرة نهايات سعيدة، في حالة أموروسو، أعلنت شركتها إفلاسها في عام 2016،  حتى أن Netflix أنشأت سلسلة كاملة تستند بشكل فضفاض إلى حياتها المسماة Girl Boss والتي تم إلغاؤها بعد موسم واحد (كان فشلها معديًا على ما يبدو)، ومع ذلك، على الرغم من كل هذه الإخفاقات، لا تزال أموروسو التي تبلغ من العمر 34 عامًا فقط، لذا لا يزال من الممكن العودة (ولا تقلق: مع ثروة ثقدر بنحو 10 مليون دولار).

تظهر حالات الفشل الشهيرة مثل برنامج Amoruso أن توازن النجاح والفشل هما الرحلة النهائية، وستكون هناك موجات من الفشل طوال فترة حياتك المهنية. وعندما يحدث ذلك ، كل ما يمكنك فعله هو التعلم منه والمضي قدمًا.

 الفشل بداية النجاح

الدرس الأكبر الذي تظهره هذه الإخفاقات الشهيرة هو أن الجميع يعانون من الفشل، سواء كنت تواجه حاليًا بعض الانتكاسات الرئيسية أو على الطريق الصحيح لتحقيق نجاح كبير ، فستكون رحلتك مليئة بالصعود والهبوط على طول الطريق، من خلال إعادة تحديد موضع رؤيتك للفشل ، ستجد أنه من السهل التغلب على العقبات لتحقيق نجاح أكبر، ودائما تذكر أن الفشل بداية النجاح.

ما أكبر فشل لك حتى الآن؟ كيف تغلبت عليه؟






















هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع