القائمة الرئيسية

الصفحات

20 من وظائف عبر الإنترنت يمكنك البدء بها

وظائف عبر الإنترنت
وظائف عبر الإنترنت

وظائف عبر الإنترنت يمكنك البدء بها في عام 2020  

إن الطريقة التي يكسب بها الناس لقمة العيش تتغير بسرعة، نشهد المزيد والمزيد من الأفراد الذين يتبنون وظائف عبر الإنترنت بشكل ما كل عام، ف57 مليون أمريكي عملوا لحسابهم العام الماضي وحققوا ما يقرب من 1 تريليون دولار من إجمالي الدخل، إذا كنت تتطلع إلى الهروب من عملية الطحن الوظيفي، أو إذا كنت قد وقعت في تداعيات الكارثة الاقتصادية بعد جائحة COVID-19، فقد يكون متابعة الوظائف عبر الإنترنت من المنزل خيارًا رائعًا بالنسبة لك.

لكن البحث عن عمل عبر الإنترنت يعني عادةً ضياع الوقت بسبب البحث عبر موقع تلو الآخر، ونظرًا لأن فرص العمل تصبح أكثر تنافسية ومواقع الويب الجديدة التي تدعي أنها تقدم أفضل القوائم المنبثقة، يصبح من الصعب تحديد الوظائف الشرعية عبر الإنترنت، لهذا السبب أخذنا على عاتقنا البحث بدقة في كل فرصة وتوفير أفضل وظائف عبر الإنترنت التي يمكن أن تحقق لك دخلاً جيدًا.

في هذا القائمة نشارك بأفضل وظائف عبر الإنترنت، التي يمكنك البدء بها في عام 2020،  لكل وظيفة نذكرها سنوفر لك تقديرًا تقريبيًا لأرباح الساعة وبعض مواقع الويب حيث يمكنك التقدم و الحصول على وظيفة عن طريق الانترنت.

أفضل وظائف عبر الإنترنت لعام 2020

1. مدير مواقع التواصل الاجتماعي

إذا كانت لديك بعض الخبرة في إدارة الحملات على منصات وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك الاشتراك لمساعدة الشركات على الترويج لمنتجاتها من خلال Instagram و Facebook و Twitter وغيرها. وقد تحتاج الشركات أيضًا إلى المساعدة في إدارة التعليقات، وتنمية مجتمعها، وتحسين بيعها لمنتجاتها على مواقع التواصل الإجتماعي، وطالما أنك قادر على إضافة صوتك وإبداعك إلى المشاركات عن طريق إنشاء مقاطع فيديو قابلة للمشاركة أو تضمين صور GIF مضحكة، يمكنك البدء في استقبال العملاء اليوم.

الأجر بالساعة: $ 16- $ 50
ابحث عن وظائف على: في الواقع ، Upwork ، PeoplePerHour

2. مدرس اون لاين

هل أنت خبير في الرياضيات أو الفيزياء أو لغة أجنبية؟ إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على وظائف التدريس عبر الإنترنت التي تتطلب منك تعليم الطلاب من جميع أنحاء العالم، يطلب معظم أصحاب العمل والبوابات الوظيفية من المعلمين الحصول على درجة البكالوريوس ، لذا تأكد من تغطية هذه المنطقة قبل التقديم. سيحسن مؤهل التدريس أو أي موضوع من فرصك في أن تصبح مدرسًا عبر الإنترنت.

الأجر بالساعة: 10-25 دولارًا
ابحث عن وظائف على موقع Tutor.com و VIPkid و Chegg Tutor

3. مدرب شخصي

إذا كنت من عشاق اللياقة البدنية ولديك معرفة جيدة بتقنيات التمرين المناسبة، ففكر في التقدم بطلب للحصول على القيام بالحصص التدريبية الشخصية عبر الإنترنت، مع التدريب عبر الإنترنت، يمكنك تدريب أي شخص، في أي وقت وفي أي مكان، مما يمنحك الفرصة لتولي المزيد من العملاء، يمكنك اختيار تدريب الأشخاص عبر Zoom  أو Skype في مجموعات أو 1-1 على حسب العرض والطلب.

الأجر بالساعة: $ 20- $ 70
ابحث عن وظائف على: Fiverr، Glassdoor

4. مساعد افتراضي

إذا كنت قد تساءلت يومًا عما إذا كانت هناك وظائف عبر الإنترنت لشخص لديه مهارات أساسية، فقد يصبح الحصول على وظيفة مساعد افتراضي خيارًا جيدًا لك، يمكنك كسب بعض الأموال الرائعة من خلال إدارة المهام المكتبية البسيطة، مثل تلقي المكالمات والرد على رسائل البريد الإلكتروني، أفضل شيء في وظائف VA هو أنه يمكنك العمل قليلًا أو بقدر ما تريد، مما يجعلها مثالية للأشخاص المشغولين الذين قد يكون لديهم توافر محدود بسبب الالتزامات الأخرى.

الأجر بالساعة: $ 14- $ 30
ابحث عن وظائف على: وظائف المساعد الظاهري ، FreeUp ، Onlinejobs.ph

5. المجند عبر الإنترنت

اعتاد المجندون (تشمل مسؤوليات المجند تحديد احتياجات التوظيف المستقبلية ، وتصميم الأوصاف الوظيفية ، وتحديد المرشحين من خلال قواعد البيانات ووسائل التواصل الاجتماعي ، وإجراء المقابلات ، وتقديم الأوراق ، ومواكبة قانون العمل والتشريعات) على العمل في مكتب فقط، ولكن الأمور تغيرت، ويمكنك الآن العمل كموظف تجنيد عبر الإنترنت من المنزل. ستشمل واجباتك الرئيسية نشر الوظائف الشاغرة والبحث عن موظفين محتملين لشركتك، قد تطلب منك بعض الشركات أيضًا إجراء المقابلة الهاتفية الأولية حتى تتمكن من فحص المتقدمين مقدمًا وتمرير أفضلهم فقط إلى المدير المعني في الشركة.

الأجر بالساعة: $ 20-40
ابحث عن وظائف على: CareerBuilder و Remote.co و Jooble

6. تسويق بالبريد الإلكتروني

هل لديك قدرة محددة لا يملكها أي شخص آخر؟ هل يمكنك صياغة سطور موضوع البريد الإلكتروني بطريقة لا يستطيع العديد مقاومة النقر وشراء المنتج؟ إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك الاتصال بالأعمال وكسب المال عبر الإنترنت من خلال إدارة حملات البريد الإلكتروني الخاصة بهم، بمجرد أن تثبت تلك المهارة في جذب المستلمين، سوف يندفع أصحاب العمل لتأمين خدمتك ويمنحك عقدًا طويل الأجل، نقطة قوة مهمة جدا ورئيسية إذا كنت تستطيع مساعدة الشركات على تطوير قائمة بريدها الإلكتروني.

الأجر بالساعة: 30 إلى 45 دولارًا
ابحث عن وظائف على: Upwork و PeoplePerHour و LinkedIn

7. كاتب مستقل

إذا كنت كاتبًا جيدًا، يمكنك تقديم طلب للكتابة للمدونات والمجلات والدوريات وحتى الصحف التي تنشر نسخها عبر الإنترنت، الكتابة المستقلة هي واحدة من تلك الوظائف عبر الإنترنت التي تدفع جيدًا لأن هناك حاجة كبيرة للكتاب، حيث تهدف المزيد والمزيد من الشركات إلى توفير محتوى عالي الجودة لجماهيرها، إلى جانب مهارات الكتابة الممتازة ، ستحتاج إلى شغف بالوضع الخاص الذي ستعمل فيه ، مثل التكنولوجيا والأزياء ، على سبيل المثال.

الأجر بالساعة: $ 15- $ 100
ابحث عن وظائف على: وظائف Problogger و FlexJobs و BloggingPro

8. مصحح لغوي

هل لديك موهبة لقواعد اللغة، هل يمكنك اكتشاف الأخطاء وإصلاح الجمل المفككة على الطاير؟ قد يكون دور المدقق والمصحح في زقاقك بصفتك مدققًا، من المتوقع أن تصحح جميع أنواع المحتوى، بما في ذلك نسخة ايميلات البريد الإلكتروني ومشاركات المدونات ووثائق الأعمال والمزيد، بشكل أساسي، ستعمل كمجموعة ثانية من العيون للناشرين وتساعدهم في إنشاء محتوى يبدو أكثر أناقة واحترافية.

الأجر بالساعة: $ 12- $ 50
ابحث عن وظائف على: Upwork ، Monster ، Freelancer

9. المعلقين الموسيقى

من أكثر الوظائف متعة على الإنترنت هو الحصول على أموال مقابل الاستماع إلى موسيقاك المفضلة، هناك شركات توظف أشخاصًا لمراجعة المقاطع الصوتية أو اختبار عينات موسيقية قصيرة أو تقييم ألبومات جديدة، تساعد تعليقاتك وآرائك الفنانين ، وتسجيلات العلامات التجارية، والعلامات التجارية على تحسين موسيقاهم قبل إصدارها للجمهور.

الأجر بالساعة: $ 5- $ 15
ابحث عن وظائف على: SliceThePie، Research.fm

10. مصمم مواقع

إذا كنت ماهرًا في تصميم مواقع الويب، يمكنك العمل لدى المنظمات غير الحكومية وشركات التكنولوجيا والمزيد، ستقوم الشركات التي توظفك باختبار كفاءتك في Adobe Illustrator و UX و CSS، لذا تأكد من أنك مستعد جيدًا لتقديم إجابات، من خلال القليل من المهارات والقدرة على إنشاء صفحات ويب ملفتة للنظر، يمكنك بسهولة كسب دخل جيد.

الأجر بالساعة: $ 30- $ 50
ابحث عن وظائف على: 99designer و Upwork و الواقع








11. مندوب خدمة العملاء

في الوقت الحاضر، توظف العديد من الشركات ممثلي خدمة العملاء للتعامل مع استفسارات العملاء أثناء العمل عن بعد، يتم توفير التدريب، وسوف تتمكن من اختيار جدول زمني محدد من مجموعة متنوعة في غضون 24 ساعة، إذا كانت لديك مهارات شخصية كبيرة وتستمتع بمساعدة الآخرين، ففكر في التقدم للحصول على وظيفة خدمة عملاء عبر الإنترنت، نظرًا لأنك ستحتاج إلى مساحة هادئة للعمل، فإن هذه الوظائف عبر الإنترنت هي الأنسب للأشخاص العازبين.

الأجر بالساعة: $ 8 - $ 20
ابحث عن وظائف على: VIPDesk Connect و Glassdoor.

12. المؤثرـ إنستغرام 

إذا كان عمرك بين 13 و 17 عامًا وترغب في كسب أموالك الخاصة (أو نقدًا إضافيًا) ، ففكر في أن تصبح مؤثرًا في Instagram. هذه واحدة من أفضل الوظائف عبر الإنترنت للمراهقين لأنه يمكنك القيام بها بدوام جزئي وأنت مرتاح في منزلك، في هذه الأيام تسعى كل شركة تقريبًا إلى الشراكة مع المؤثرين لكي يمكنها توسيع نطاق وصولها إلى Instagram والحفاظ على رأي الجمهور، إذا كان لديك القدرة على إنشاء قصص Instagram رائعة، وتستطيع أن تجمع جمهورا محترما، وركز على علامات التصنيف التي يمكنك استخدامها، ويمكنك إنشاء تسميات توضيحية مذهلة وكلمات كبيرة لتكون صفحة متفاعلة وذات قيمة عند الشركات، فستكون جيدًا كمؤثر.

الأجر بالساعة: $ 7 - $ 40
ابحث عن وظائف على: SimplyHired و LinkedIn.

13. النسخ

واحدة من أسهل الوظائف عبر الإنترنت التي يمكنك القيام بها هي النسخ، يجب أن تستمع إلى التسجيلات الصوتية وتعيد كتابتها في شكل نص، تتطلب هذه الوظيفة أيضًا أن يكون لديك اهتمام كبير بالتفاصيل وأن تكون سريعًا بشكل لا يصدق في الكتابة، على الرغم من أنه ليس أكثر أنواع الوظائف شيوعًا، إلا أن النسخ يمكن أن يكون مصدر دخل قار لشخص لديه أصابع سريعة.

الأجر بالساعة: $ 15- $ 30
ابحث عن وظائف على: Transcribe Me، rev.com، Scribie

14. خبير SEO

تبحث الكثير من الشركات عن أفراد يمكنهم المساعدة في تحسين ترتيبها محركات البحث، للعمل كمتخصص في تحسين محركات البحث، يجب أن تكون جيدًا في إنشاء روابط خلفية وتحسين المحتوى الحالي لموقع الويب، في بعض الأحيان تكون الخبرة المباشرة في المجال مفضلة أو مطلوبة.

الأجر بالساعة: $ 15- $ 50
ابحث عن وظائف في: Job In SEO، PeoplePerHour، Fiverr

15. أخصائي إعلانات فيسبوك

يُعد عرض إعلانات Facebook طريقة فعالة لزيادة المبيعات، ولكن معظم الشركات ببساطة لا تملك الخبرة أو الوقت لبدء الحملات، هذا هو السبب في ارتفاع الطلب على متخصصي إعلانات Facebook، طالما أنك تعرف كيفية إعداد تصميمات إعلانات جذابة وحملات مخصصة لشرائح جمهور محددة، ستتمكن من تأمين وظائف متنوعة عبر الإنترنت وتحديد الشركة التي ترغب في العمل من أجلها.

الأجر بالساعة: $ 30- $ 100
ابحث عن وظائف على: في الواقع ، SimplyHired ، Hubstaff Talent

16. وكيل الدردشة

إذا كنت على استعداد لمساعدة الأشخاص في حل مشاكلهم ولكنك لا تشعر بالراحة في التحدث عبر الهاتف، يمكنك العمل عبر الإنترنت كوكيل للدردشة، يقدم وكلاء الدردشة دعم العملاء عبر الدردشة النصية ويتوقع أن يأخذوا استفسارات متعددة في وقت واحد، قد تكون هذه وظيفة مثالية لك إذا لم يكن لديك مساحة عمل خاصة أو تقضي معظم يومك أمام جهاز كمبيوتر.

الأجر بالساعة: $ 13- $ 20
العثور على وظائف على: Jooble ، في الواقع ، CrowdChat

17. مصمم جرافيك

يمكنك أيضًا التخصص في التصميم الجرافيكي، يعد الحصول على رسومات جيدة التصميم أمرًا ضروريًا لمعظم الشركات، ولكن قلة الخبرة في Adobe Photoshop يمكن أن تؤخر معظم الباحثين عن عمل على الفور تقريبًا، ما تحتاج إلى معرفته هو أن جميع الشركات لا تطلب تصميمات فاخرة، بعضها يتطلب رسومات تم إنشاؤها من خلال الأدوات الأساسية مثل PicMonkey و Canva، إذا كانت لديك مهارات أساسية في الكمبيوتر، فيمكنك بسهولة معرفة كيفية استخدام هذه التطبيقات ثم التقدم بطلب للحصول على عروض عمل.

الأجر بالساعة: $ 25- $ 50
العثور على وظائف في: Dribbble ، Upwork

18. فنان التعليق الصوتي

إذا كان لديك لهجة ناعمة بشكل طبيعي إلى جانب صوت جذاب، فقد تتمكن من العمل كفنان تعليق صوتي، ترتبط الوظائف عبر الإنترنت لفناني التعليق الصوتي بالأفلام والرسوم المتحركة والبودكاست والتطبيقات والتسجيلات الصوتية في وسائل النقل العام والدبلجة على أفلام اللغات الأجنبية والمزيد. تأكد من أن لديك جهاز كمبيوتر لائق مع اتصال إنترنت سريع، وبرنامج صوتي مثل Audacity وسماعات رأس بجودة الاستوديو قبل إرسال أي تطبيقات إلى أصحاب العمل المحتملين.

الأجر بالساعة: $ 20- $ 60
العثور على وظائف على: PeoplePerHour ، voices.com ، Upwork

19. اختبار الموقع

تريد العديد من العلامات التجارية معرفة مدى سهولة استخدام مواقعها الإلكترونية وتوظيف شركات اختبار للحصول على آراء من أشخاص حقيقيين، وبصفتك أحد مختبري مواقع الويب، ستحتاج إلى الإجابة على مجموعة من الأسئلة أثناء التنقل عبر أحد المواقع، أيضًا  ستنقل رأيك في تجربة المستخدم من خلال تسجيل الفيديو، يجب أن تكون مدة مقاطع الفيديو 20-25 دقيقة. إذا كنت تبحث عن وظائف بدوام جزئي عبر الإنترنت يمكن أن توفر لك بعض الدخل الإضافي، فقد يكون للتسجيل لاختبار مواقع الويب تأثير إيجابي على وضعك المالي.

الأجر بالساعة: $ 15- $ 25
ابحث عن وظائف على: UserTesting و Ferpection و TryMyUI

20. مشرف على الإنترنت

تتطلب هذه الوظيفة الإشراف على التفاعلات عبر الإنترنت في المنتديات عبر الإنترنت ومجموعات وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد. تتضمن الواجبات اليومية الرد على التعليقات السلبية، وتصنيف الاستفسارات وتسوية النزاعات، مع تزايد المجتمعات الرقمية وغرف الدردشة، من المتوقع أن يظل الطلب على المشرفين عبر الإنترنت مرتفعًا في المستقبل المنظور.

الأجر بالساعة: $ 15- $ 40
ابحث عن وظائف على: Glassdoor ، Cloudworkers ، Upwork

وظائف عبر الإنترنت   

لن يتلاشى الطلب على وظائف عبر الإنترنت  في أي وقت قريب، وفي عصر ينخفض فيه الدخل وتتغير سياسات العمل التقليدية يومًا بعد يوم، يمكن أن تكون فرصة الربح من الإنترنت هي بالضبط ما تحتاجه للبقاء، سواء كان هدفك هو العمل بدوام جزئي لبناء مدخراتك أو تحقيق دخل بدوام كامل أثناء العمل من المنزل ، يمكن أن توفر وظائف عبر الإنترنت مرونة جادة لن يختبرها معظم العمال التقليديين أبدًا.

أي من هذه وظائف عبر الإنترنت تجذبك أكثر؟ 





























هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع