القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بالربح من بيع الصور على الانترنت ؟

الربح من بيع الصور على الانترنت
الربح من بيع الصور على الانترنت

بيع الصور على الانترنت

القدرة على كسب المال كمصور، مثل مستخدم YouTube أو Instagrammer ، وكل شيء يتعلق بتسخير هذا الإبداع نفسه في قلب عملك وتطبيقه على تحقيق الدخل من مواهبك وبيع الصور، قد يبدو الأمر صعبًا لكن تابع معي الشرح وستفهم أن مشروع بيع الصور قد يكون من المشاريع ذات الدخل السلبي التي يبحث عنها معضمنا.
فيمكن لأي شخص لديه أحدث هاتف أن يطلق على نفسه اسم "المصور الفوتوغرافي"، ويستخدم الجميع نوعًا من برامج تحرير الصور المجانية، لكن النجاح ، بالنسبة لمعظم المبدعين الذين يتحولون إلى ريادة الأعمال ، يعود إلى ثلاثة أشياء:
  • إيجاد مكانة الخاصة بك.
  • بناء جمهور.
  • خلق عدة مصادر للدخل.
يستكشف هذا الدليل بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن بيع الصور على الانترنت بموارد وأفكار تجارية لمساعدتك في جعل عملك القائم على التصوير الفوتوغرافي حقيقة.
يُعد الترخيص أحد أشهر الطرق "لبيع" صورك عبر الإنترنت إلى العلامات التجارية والناشرين وأي شخص قد يكون لديه اهتمام باستخدام صورك لأغراضه الخاصة، وهذا هو المفتاح هنا. تحتاج إلى العمل إلى الوراء والتفكير في كيفية استخدام صورك من قبل علامة تجارية أو ناشر - تميل الصور المتنوعة التي تعبر عن الأفكار إلى أن تكون شائعة ، خاصة عندما تتميز بأشياء يحتاجها الغير.

هناك الكثير من مواقع بيع الصور الفوتوغرافية للاختيار من بينها، واليوم جئتكم بشرح هذا الموقع Shutterstock الصادق المجرب تابعوا معي:
Shutterstock هو موقع مخزون صغير حيث تكون الصور أرخص وغير حصرية ، والطريقة لزيادة التنزيلات هي من خلال المساهمة بكمية كبيرة من الصور التي يمكن استخدامها كمؤثرات بصرية.
طبعا كأي مشروع لا تتوقع أن تكسب الكثير هنا من اول يوم، بل يجب أن تصبر وتستمر وتعمل بجدية، خصوصا اننا كلنا نملك تلفونات ونهوى التصوير، وبالتالي لماذا لا نستفيد ونربح من  بيع الصور على الانترنت، وهذا مكان جيد إذا كنت قد بدأت للتو. تعتمد العوائد على أرباحك من بيع صورك بمرور الوقت وتتراوح من 20٪ إلى 30٪، وهناك أيضًا برنامج تابع حيث يمكنك كسب أموال إضافية إذا أحلت مصورين أو عملاء جدد.
تابعوا معي طريقة التسجيل بالموقع وتحميل أول صورة لك:
الربح من بيع الصور على الانترنت
الربح من بيع الصور على الانترنت 

  • انزل لتحت ثم اضغط على اشترك الآن كما هو موضح بالصورة اسفله. 

الربح من بيع الصور على الانترنت
الربح من بيع الصور على الانترنت 









  • ثم أدخل معلوماتك كما هي موضح بالصورة أسفله: 

الربح من بيع الصور على الانترنت
الربح من بيع الصور على الانترنت 

  •  وستذهب لعلبة الإيميل الخاصة بك، وستجد اميل التفعيل اضغط عليه لتفعل حسابك.

الربح من بيع الصور على الانترنت

الربح من بيع الص
ور على الانترنت 
  • ولتحميل اول صورة لك انظر الصورة اسفله.

الربح من بيع الصور على الانترنت
الربح من بيع الصور على الانترنت 

كيفية بيع الصور عبر الإنترنت بخطوتان أساسيتان

1. خصص موضوع الذي ستتخصص به (niche)

يمتلك كل مصور ناجح أسلوبًا أو موضوعًا متسقًا يركز عليه في عمله. سواء كان الشيء هو السفر ، والأزياء ، ومناظر المدينة ، والطبيعة ، والطعام ، الحيوانات وما إلى ذلك ، فإن التخصص هو المفتاح.

عادةً ما يكون العثور على مكانك إذا كنت تريد بيع الصور عبر الإنترنت، هو شيء تشعر به في طريقك عندما ترى الأنماط والصور التي تلقى صدى لدى جمهورك. ولكن يمكنك أيضًا تقييم الطلب على موضوعات معينة باستخدام بحث الكلمات الرئيسية لتحليل حجم البحث للمصطلحات المتعلقة بصورك الفوتوغرافية، الكلمات الرئيسية في كل مكان عبارة عن امتداد متصفح يعرض لك حجم البحث أسفل بحث Google مباشرة ، مما يسهل العثور على الموضوعات والزوايا المطلوبة وتجربتها لمعرفة ما يمكنك تلبيته مع صورك.

وكاقتراح ، فإن أي شيء يتجاوز متوسط ​​1000 عملية بحث شهرية يعد حجمًا كبيرًا للنظر في الاستفادة منه، يجب على المصورين الفوتوغرافيين ، تمامًا مثل المدونين ومستخدمي YouTube والفنانين من أي نوع ، الاستثمار أيضًا في بناء جماهيرهم لأن هذا في النهاية يساعدهم في بناء أعمالهم وبيع الصور على الانترنت، وسواء كنت تعمل بشكل مستقل أو بيع الصور على الانترنت كمطبوعات ، فستحتاج إلى بناء شبكتك والاستفادة منها لتوسيع مدى وصولك ومصداقيتك.

يمكن أن تساعدك المنصات الاجتماعية المرئية مثل Instagram و Tumblr وFacebook، كما أنه هناك أيضًا مواقع لمشاركة الصور يمكنها التواصل معك مع مصورين آخرين حيث يمكنك بناء متابعين ، وبناءً على النظام الأساسي ، بيع التراخيص لاستخدام صورك، كما يعمل ربط حساباتك المختلفة على تسهيل إدارة مشاركة الصور عبر العديد من الأنظمة الأساسية ، وهو أمر جيد لرؤية صورك ، وهو مهم بشكل خاص عندما تحاول اكتشاف كيفية بيع الصور على الانترنت الخاص بك. على Instagram ، على سبيل المثال ، يمكنك الانتقال إلى الخيارات> الإعدادات> الحسابات المرتبطة لربط Tumblr و Facebook والمزيد لنشرها في أكثر من مكان من خلال مشاركة واحدة، أو باستعمال برنامج IFTTT وهو أداة مجانية يمكن أن تساعدك في إنشاء ارتباط مفيد آخر بين التطبيقات التي لا تترابط عادةً ، مثل Instagram و Dropbox، وعلى Instagram ، يمكنك أيضًا استخدام Hashtagify لاكتشاف علامات التصنيف النشطة ذات الصلة لزيادة ظهور صورك على النظام الأساسي للحصول على المزيد من الإعجابات والتعليقات والتفاعل.

2. دمج التجارة الإلكترونية في محفظتك

معظم المصورين الفوتوغرافيين لديهم موقع رئيسي لعرض أعمالهم والسماح للعملاء بتوظيفهم. ولكن من خلال إضافة التجارة الإلكترونية إليها ، بما في ذلك القدرة على قبول المدفوعات ، يمكنك فتح عدة أبواب أخرى لتحقيق الدخل ، مثل بيع الدورات التدريبية والمنتجات المادية والخدمات، هناك الكثير من الأسباب التي تجعل موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك هو أفضل مكان لبيع الصور عبر الإنترنت.

بيع الصور  

وهناك العديد من الطرق التي يمكنك بها بيع الصور، سواء كانت مطبوعة بسيطة مؤطرة أو وسادة، لحسن الحظ بيع منتجاتك المادية أسهل بكثير مما تعتقد.

كيفية بيع الصور على الانترنت

هناك العديد من المواقع والأدوات الأخرى التي يمكنك استخدامها لطباعة الصور والمنتجات لبيعها:

كيفية بيع الصور ككتب صور

يمكنك أيضًا معرفة كيفية بيع الصور عن طريق إنشاء كتب صور مع صورك وبيعها عبر الإنترنت، كتب الصور هي منتج آخر قائم على التصوير الفوتوغرافي يمكن أن يكمل أي طاولة قهوة، كلما كان التصوير الفوتوغرافي أكثر تماسكًا واتساقًا ، زادت احتمالية قدرتك على تجميع كتاب صور ممتاز يعتمد على موضوع مقنع، ويمكنك استخدام خدمة مثل Blurb أو Lulu Xpress أو York Photo أو Shut butterfly لإنشاءها وطباعتها وشحنها عند الطلب.

على الرغم من أنك لن تحصل على أفضل الهوامش الربحية مع خدمات الطباعة عند الطلب ، إلا أنها طريقة رائعة وخالية من المخاطر لاختبار الطلب على منتجاتك قبل أن تقرر الاستثمار مقدمًا.

كيف تبيع التصوير الفوتوغرافي الخاص بك كخدمة

سواء أكنت تغطي الأحداث، أو تقوم بتصوير الأزياء، أو تدخل في تصوير المنتجات، فهناك فرصة كبيرة للاستفادة من الطلب على التصوير الفوتوغرافي الاحترافي. إليك كيفية بيع التصوير الفوتوغرافي كخدمة:

بينما يمكنك إدراج خدماتك في أدلة مستقلة مثل Fiverr و Upwork ، أو التقدم بطلب لتكون خبير Shopify ، فإن بيع التصوير الفوتوغرافي كخدمة مقابل أجر لائق ينطوي عادةً على التواصل محليًا نظرًا لأنك تحتاج إلى أن تكون قادرًا على السفر لمقابلة العملاء شخصيًا، وإليك بعض النصائح لبناء شبكتك:

  • احتفظ دائمًا ببطاقات العمل في متناول يدك - فأنت لا تعرف أبدًا متى يمكنك مقابلة عميل محتمل (استخدم منشئ بطاقات العمل المجاني لإنشاء بطاقة عمل خاصة بك).
  • قم بترتيب ملفك الشخصي على LinkedIn ، اعرض عملك ، وقم بتحسينه لخدمة التصوير الرئيسية التي تقدمها ("مصور الأحداث" ، على سبيل المثال).
  • احضر فعاليات التواصل حيث يذهب رواد الأعمال ومنظمو الأحداث - هؤلاء الأشخاص سيحتاجون حتمًا إلى مصور محترف في المستقبل.
  • قم ببناء علامة تجارية شخصية كمصور فوتوغرافي لتكون على رأس أولوياتك عندما يحتاج أي شخص في شبكتك إلى الكاميرا والمهارات الخاصة بك.
نظرًا لأن المصورين الفوتوغرافيين ، بخلاف المستقلين الآخرين ، يجب أن يعملوا في فترات زمنية صارمة ، فمن الجيد أن يكون لديك منصة حجز يمكنك استخدامها للسماح للعملاء المحتملين برؤية جدولك وحجزك عندما تكون متاحًا، يحتوي  Simply Book على خطط وميزات مجانية تعمل بشكل جيد للمصورين، أو إذا كنت تستخدم Shopify ، يمكنك تثبيت BookThatApp  لجدولة المواعيد مباشرة من موقعك، والآن  لنتحدث عن حقوق الاستخدام وحماية عملك.

التمهيدي القانوني للمصور لبيع الصور عبر الإنترنت

يمكن أن يكون اكتشاف كيفية بيع التصوير الفوتوغرافي عبر الإنترنت أمرًا مربكًا بما فيه الكفاية. وبينما قد تبدو الحقوق والتراخيص المتعلقة ببيع التصوير الفوتوغرافي لغة أجنبية ، هناك بعض المصطلحات والمفاهيم التي يجب أن تعرفها للمساعدة في حماية نفسك من السرقة والتعدي على حقوق الآخرين عند بيع الصور.

هذه ليست قائمة شاملة بأي حال من الأحوال ، أو بديلاً عن المشورة القانونية الفعلية (فأنا لست محامية) ، ولكن يجب أن تقدم لك تعريفات واسعة ستساعدك في التنقل في عالم حقوق الاستخدام.

مسرد للمصطلحات القانونية لبيع الصور عبر الإنترنت

الاستخدام التحريري: إذن للاستخدام في المدونات والصحف والمجلات والمنشورات الأخرى.

الاستخدام التجاري: إذن لاستخدامه في التسويق والإعلان للترويج لمنتج أو خدمة.

استخدام التجزئة: إذن للاستخدام في إنشاء منتج مادي ليتم بيعه. يشمل ذلك المطبوعات والملصقات والمنتجات التي تتميز بها الصورة (الوسائد والأكواب وما إلى ذلك). تحدث في بعض الأحيان في نفس سياق الاستخدام التجاري ، ولكن يجب النظر فيه بشكل منفصل.

حصري: الاستخدام الحصري يعني أن الشخص الذي يشتري الترخيص منك هو الوحيد الذي يمكنه استخدام الصورة.

غير حصري: يمكن شراء تراخيص الصور غير الحصرية واستخدامها من قبل أي شخص وعادة ما تكون تكلفتها أقل من تراخيص حصرية.

المجال العام: لا يحمل أي قيود أو مطالبة بحقوق الطبع والنشر ويمكن استخدامه لأغراض تجارية وتحريرية وشخصية. تقع الأعمال التي أنشأتها وكالات الحكومة الفيدرالية الأمريكية (مثل وكالة ناسا) عمومًا في هذه الفئة ما لم يُذكر خلاف ذلك.

ترخيص Creative Commons: يُسمح بالاستخدام المشروط لعملك طالما أنه يتوافق مع القيود المذكورة. في بعض الأحيان ، يُنسب الإسهام إلى منشئ المحتوى. قم بزيارة Creative Commons لإنشاء شارة لهذا الترخيص مجانًا.

بدون حقوق ملكية: يمكن للآخرين شراء ترخيص واستخدام الصورة لمدة غير محدودة وعدد غير محدود من المرات. هذا هو النوع الأكثر شيوعًا للترخيص الذي يتم شراؤه وعلى الطرف الأرخص من الطيف نظرًا لأن هذه الصور عادةً ما تكون غير حصرية.

مُدار بواسطة الحقوق: يمكن شراء ترخيص لمرة واحدة لاستخدام الصورة مع قيود تتعلق بالتوزيع. يجب أن تكون التراخيص الإضافية مشتريات للاستخدام الإضافي.

حق الدعاية: يحق للأشخاص في صورك الحصول على حقوق معينة عندما يتعلق الأمر بتضمينها في التصوير الفوتوغرافي ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالاستخدام التجاري عند بيع الصور عبر الإنترنت. هذا مصدر قلق منفصل عن اعتبارات حقوق الطبع والنشر أعلاه ويجب عليك الحصول على إذن صريح من الشخص أولاً من أجل أن تكون آمنًا.

لمزيد من المعلومات المتعمقة حول قوانين حقوق الطبع والنشر والتراخيص في الولايات المتحدة ، راجع Photo Secrets لفهم قوانين حقوق الطبع والنشر التي تحمي عملك ، أو انظر إلى أي موقع رئيسي يحتوي على صور فوتوغرافية لمعرفة كيفية تحديد أنواع مختلفة من التراخيص.

ماذا تفعل إذا سرق شخص ما صورك

السرقة شائعة عندما يتعلق الأمر بالمحتوى ، والعديد من الناس يفعلون ذلك دون علم، من الشائع أن يقوم المصورون بوضع علامات مائية على صورهم قبل بيعها عبر الإنترنت لتقديم طبقة حماية على الأقل ضد السرقة. إذا كنت ستبيع صورك الخاصة أو تشاركها ، فيمكنك تطبيق علامة التعريف الخاصة بك في Photoshop أو استخدام Watermark Generator.

لا تزال العلامة المائية الأصغر ، غالبًا في الزاوية ، تسمح للآخرين بالاستمتاع بصورتك ، في حين توفر العلامة المائية الكبيرة المبلطة ذات العتامة الأقل الحماية ضد السرقة، ولكن ماذا تفعل إذا قرر شخص ما سرقة صورك واستخدامها على أي حال؟

عادة ما يعمل طلب التوقف والكف. أو يمكنك إرسال فاتورة للجاني لاستخدام صورتك. من المرجح أن يكون الجمع بين الاثنين الأكثر فاعلية في إقناع الجاني من خلال منحهم خيار إما أن يدفعوا لك أو يأخذوا الصورة، على الأقل ، يجب أن تحاول دائمًا جعل الآخرين يثقون بك كلما استعاروا عملك ، حتى لو كان لأغراض تحريرية فقط. تذكر أن الارتباطات إلى موقع محفظتك ليست جيدة فقط لإعادة حركة المرور إلى عملك الآخر ، ولكنها جيدة أيضًا لتحسين محرك البحث ومساعدة مكانتك في نتائج بحث Google.

تحويل شغفك إلى ربح

سواء كان التصوير هو هوايتك ، أوهو ماتتمنى ان تعمل فيه لتأسس عمل يدر عليك دخل سلبي، فهناك طرق أكثر من أي وقت مضى عندما يتعلق الأمر بكيفية بيع الصور عبر الإنترنت.
موهبتك وعزمك يقرران في نهاية المطاف إمكاناتك في الكسب ، ولكن الدخل الذي تحصل عليه من فعل ما تحبه وما تجيده هو بعض من أفضل النقود التي ستربحها على الإطلاق.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع