القائمة الرئيسية

الصفحات

كلمة شكر لثانوية إبن بطوطة التأهيلية

كلمة شكر للمعلم
كلمة شكر للمعلم والأستاذ عبد الإله رمزي رحمه الله

كلمة شكر للمعلم 

في بعض الأحيان ننسى التأثير الذي لدينا من المعلمين، فالمدارس أماكن مزدحمة والمعلمون مشغولون ، لذلك ليس من المستغرب أن نفوت في بعض الأحيان فرص التوقف والتفكير في التأثير الذي يطبعه المعلمين على الشباب الذين هم تحت رعايتهم. 

لماذا أقول المعلم وليس الأستاذ؟

من وجهة نظري أن المعلم مختلف عن الإستاذ، فالأستاذ فقط ينقل لك معارفه، أما المعلم فهو الشخص الذي يمنحك ليس فقط المعرفة ولكن أيضًا الإلهام للعيش ، وهو معنى النجاح في الحياة ،  يقف كمصباح إرشادي في الظلام ، والتعليم في نهاية المطاف هو أساس حكمتنا، المعلم هو الشخص الوحيد الذي يؤمن بك أنه يمكنك تحقيق شيء ما في حياتك، المعلم هو الشخص الوحيد الذي يستمتع بنجاح طلابه ، ويمكنه مساعدتهم على تحويل ضعفهم إلى قوة، المعلم هو الشخص الوحيد الذي يمكنه مساعدتك على قيادة الحياة بطريقة أفضل من خلال مشاركة تجاربه ، يمكن للطالب أن ينسى أستاذه، لكنه مستحيل أن ينسى معلمه،  نعم لازلت أتذكر معلمي العلمي للرياضيات، أو معلمي مشبال رحمه الله للغة العربية أو معلمي بكري لمادة الفرنسية.... أعني أن بركات المعلم دائمًا معنا.

يلعب المعلم دورًا رئيسيًا في تربية المواطنين العظماء في الأمة ، ويظهر المعلم حبًا غير مشروط لطلابه مما يساعد الطالب على تصديق المعلم، يعامل المعلم العظيم كل طالب من طلابه كطفله، وهو يعتقد أن الطالب الرائع سيغير الحياة بطريقة رائعة، يتحلى المعلم بالصبر لحل مشاكل أطفاله ، ويريد المعلم دائمًا أن يكون إلى جانب الطالب ، فإذا لاحظت معلمًا جيدًا ، فستجد أنه لا يرى الجانب السلبي للطفل ، لكنه يحاول تحسين الطفل في جميع الجوانب.

وإذا أردنا أن نشرح الجانب الآخر من معنى المعلم ، فإن الأم هي المعلم الأول في حياتنا ، فهي تلعب دورًا مهمًا للغاية في تشكيل شخصية الطفل.

في كثير من الأحيان ، تكون المحادثات الصغيرة ، أو النسيان بسهولة ، أو الابتسامة الودودة أو المديح القصير الذي يعني أكثر ما يكون للشباب، لكنه قد لا يعني شيئا للمعلمين أو الأطر المسيرة لمؤسساتنا التعليمية، لذا يجب علينا كأولياء أن لا ننسى أن نقدم التقرير السنوي بكل مصداقية، بكل مافيه من شكر وتقدير لمعلمي أبنائنا الذين عملوا بكل جد، أو بانتقاد أو طرح كل ما عاناه أبناءنا مع غيرهم الذين لا يستحقون لقب معلم، وقد نتناسى تقديم هذا التقرير لأسباب عديدة أهمها بالنسبة لي، الخوف من أن تواجه ابنتي شكوك معلميها انه فقط كلمات مجاملة أو نفاق اجتماعي لغرض الوصول لشيء ما، أو أن تواجه انتقام من نقدناهم في هذا التقرير، لذا قررت أن اجمع تقريري هذا لآخر سنة لإبنتي في ثانوية إبن بطوطة التأهيلية بالقنيطرة، وأنشره بعد أن تنجح ابنتي في البكالوريا. 

قبل كل شيء شكرا لجميع المعلمين والأطر بهذه الثانوية التي تحمل في قلبي كأم مكانة خاصة جدا، ولتوضيح مدى قوتكم ومكانتكم كأفراد أوم كمؤسسة تعليمية، هذه مجموعة من رسائل "شكرًا لكم" التي كتبتها لأشكر المعلمين الذين غيّروا وأثروا في إبنتي  بطريقة لا يمكنكم أبدا تصورها، وغيروا حياة طفلتي الغالية إلى الأفضل، كما سيكون لي عودة أخرى بموضوع آخر الذي سيحمل بعض رسائل النقد، أرجو منكم تحمل رسائلي بصدر رحب، وتبقى في النهاية وجهة نظر أم لاشاغل لها سوى تعليم بناتها.

كلمة شكر للمعلم والأستاذ عبد الإله رمزي رحمه الله

لن أنكر أنني قد كرهتك عندما التقيت بك لأول مرة، رجل يقف في باب الثانوية ويصرخ بصوت عالي، لقد كرهت الطريقة التي تريد أن يقف أو يتحرك بها الطالب، كرهت الطريقة التي تحاول بها أن تجعلهم يرتدون بها الزي الرسمي الخاص بالثانوية، لقد كرهت الطريقة التي تتحدث بها مع الطلاب، وقبل كل شيء ، لقد كرهت الطريقة التي كنت تصرخ بها في وجه كل من يكلمك.

لقد كان لدي الكثير من الحجج في البداية، لكن كل شيء تغير فجأة، وأتذكر هذا اليوم بالذات، كيف أنني بقيت في الفناء كثيرًا، وأنا أراقبك وأراقب تصرفاتك رحمة الله عليك، وعلى الرغم من الصراخ والتهديدات، إلا أنني أتذكر أنك لم تفقد أعصابك، لقد كنت صبورًا معهم دائمًا، كنت دائما تأخذ الوقت للاستماع لهم ، والأهم بالنسبة لي كان انك كنت تعرف كل حيلهم التي هي للأسف ليست لصالحهم، (الجميع يعلم حيلهم البسيطة لكن الجميع يقول لماذا اتعب نفسي، لكنك لم تفعل كنت تحرق أعصابك ونفسيتك كل لحظة وكل همك أن تستطيع أن تفهمهم أن كل ما يفعلونه ليس لصالحهم) ومن هنا بدأ احترامي وتقديري لشخصكم الكريم.

طول الوقت بالثانوية، لم أذهب يوما ولم اجده، لم يتغيب يوما واحدا، وبدأ يتغير كرهي له لحب كبير واحترام أكبر، فأنا أنظر إلى ذلك الوقت الذي يقضيه بين طلابه، على أنه مهم للغاية في تنمية شخصية طلابك الذين أبدا لن ينسوك رحمك الله، علمتهم الانضباط، علمتهم الكرامة، أكثر بكثير من اللغة الإنجليزية، أو الفرنسية أو أي مادة أخرى، علمتهم أنهم يستطيعون تحقيق أكثر مما يعتقدون، علمتهم أنهم يستطيعون أن يكونوا ناجحين، بدلا من مهرجين.

لهذه الدروس معلمي عبد الإله رمزي رحمه الله، أنا مدينة لك بالكثيرًا، ووفاتك قد أثرت كثيرا فينا: 
“اللهم اغفر له و ارحمه و اعف عنه و اكرم منزله”. 
“اللهم أبدله داراً خيراً من داره و أهلاً خيراً من أهله و ذرية خيراً من ذريته و زوجاً خيراً من زوجه”. 
“اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود”. 
“لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمد ( عبد الإله رمزي رحمه الله) برحمتك يا أرحم الراحمين”.

إلى معلمي أستاذ اللغة الفرنسية إلياس حميار:

رغم صغر سنك لكنني أريد أن أبدأ بكم معلمي الغالي، فلو لم تكنوا معلم إبنتي في هذه السنة، لما كانت حياتها مختلفة بشكل لا يصدق. لقد فتحت عيناها على ما يمكن أن تقوم به ، وما يمكنها فعله ، بطريقة لم أعتقد أبدًا أنها ممكنة. لقد أخذت طفلة بزي طالبة، وجعلتها تريد أن ترى العالم وما بعده.

وعلى سبيل المثال وليس الحصر، أتذكرها تحكي لي يوما، حيث أخبرتهم عن آمالك لمستقبلك عندما كنت في عمرهم، هناك خلط كبير جدا عندنا وهو أنه يجب على الأستاذ أن لا يتحدث إلى على العلوم التي ينقلها لطلابه، وهذا خطأ كبير جدا، فالمدرسة تربية وتعليم، والتربية قبل التعليم لما لها من عظيم الأثر على مجتمعاتنا، وبدروسك عن الحياة وكلماتك التحفيزية، جعلت كل طلابك بدون إستثناء يحترموك ويحبونك وينتظرون حصصهم معك، رغم أنك معلم مادة معظم أبناءنا يكرهونها، لكنك بطريقتك الغير العادية جعلتها متعة، وبدل من ان تكون حصة مملة ومكروهة، غيرتها وأصبحت نوعًا من دراسة الحياة، وبجانب نقل المعلومة لهم، تخبرهم عن أسفك ، ونجاحاتك، وبطريقتك الغير العادية استطعت أن تترك بصمتك فيهم بدون استثناء، وتركت صدى كلماتك أثرها في قلوبه، وبدأ طلابك يدركون أن أي شيء ممكن حقًا.

لقد غيرت جانبهم كله في تعليمهم ، لن يكونوا حيث هم اليوم بدونك. علمتهم التشجيع والمثابرة للوصول إلى القمة ، وأن الأمر كله يعود لهم، وأنهم قادرون ، لكن ذلك فقط سيستغرق الكثير من التفاني والعمل.

شكرا لكم على صبركم. شكرا لوقتكم، شكرا لمساعدتهم، شكرًا لكم على البقاء لمساعدتهم لآخر لحظة قبل الإمتحان، شكرا لكم على عدم إحراج أي طالب أمام أصدقائه، شكرا لكم على شرح الأشياء حتى يفهمونها. شكرا لكم على تحفيزكم لهم لكي يبذلوا قصارى جهدهم. شكرا لكونكم معلم.

قال هنري آدامز: "المعلم يؤثر على الخلود ؛ لا يمكنه أبدًا معرفة أين يتوقف نفوذه ". يرجى العلم أن تأثيركم على حياة ابنتي حتى نهاية الوقت، سأكون شاكرة إلى الأبد على صبركم ولطفكم.

أستاذة الرياضيات أمينة العلمي

أردت أن أشارك معكم مدى امتناننا لعملكم المستمر ودعمكم.

بالنسبة لأساتذتنا، أدى انتشار COVID-19 إلى قلب وظائفكم رأساً على عقب، وبدلاً من تعليم الطلاب في الفصل الدراسي ولساعات معدودة ومعلومة، انتقلتم إلى التعليم عبر الإنترنت ، لأول مرة في حياتكم المهنية، لم يتم تجربة هذه المنظومة من قبل ، وكنا في حالة من الرهبة كيف صمدتم جميعًا إلى التحدي!

وبحكم أن إبنتي في بكالوريا فقد قدمتم كل ما في وسعكم لدعم طلابكم خلال هذه الفترة الجنونية ، سواء كان ذلك بإعداد دروس فيديو أو الإبداع في مهامكم أو حتى بتقديم التمارين والواجبات المنزلية ومتابعتهم أثناء حلها، والأهم بالنسبة لي جملتكم التي لن ننساها ولن تكفي لها صفحات الويب كلها لتفي شكرنا لكم: " أي شيء تحتاجونه اسألوا نحن نجيبكم عليها".

أنا أعلم أنه بدون شغف وتفاني المعلمين أمثالكم، لما كانوا الأن يعيشون فرحة النجاح، لا يمكنني أن نشكركم بما فيه الكفاية. ولكن ، ربما تجعل رسائل الشكر هذه ان تنقل لكم إمتنانا وعرفاننا بجميلكم، وفرحتنا ودعائنا لكم بكل ما تكبدتموه بهذه الفترة.

أستاذة علوم الحياة والأرض كوثر العاطي الله

أريد أن أغتنم هذه الفرصة لأشكركم على كونكم مدرسًا رائعًا حقًا، وإخبركم على التأثير الإيجابي على ابنتي خلال هذه السنة الأخيرة من حياتها في المدرسة الثانوية. 

من علم الوراثة إلى علم المناعة إلى الجيولوجيا ، لا أعتقد أنها كانت ستنجح في هذه المادة أو يكتمل حبها وشغفها بها في المدرسة الثانوية بدونكم. 

لقد كافحت منذ البداية لأجعلها تحب هدفها ولا يأثر فيها أستاذ سيء، لكني لا أستطيع ان أنكر فضلكم عليا في مساعدتي خصوصا في هذه السنة الدراسية الفاصلة بالنسبة لأي طالب.

لم أستطع ترك عام آخر يمر دون الإقرار بجهودكم وإخباركم بالفرق الإيجابي الذي أحدثتموه في حياتها الآن، أوفي مهنتها ونجاحها المستقبلي. فأنتم كنتم نعم الإستاذ الموهوب للغاية وأشعر أنها كانت محظوظة للغاية لكونها كانت من طلابكم، وآمل أن يدرك الطلاب الذين لديكم هذا العام كم هم محظوظون لتجربة قدراتكم التعليمية الرائعة.

الأستاذ التربية البدنية عبد اللطيف الصوفي

أردت فقط إرسال ملاحظة سريعة لأشكركم بصدق ، لقد كنت نعم الأستاذ الذي كنا نحتاجه في هذه الفترة، قدمتم لنا كل الدعم وكل مانحتاجه منكم ، وأعطى إبنتي ذلك الدفعة التي تحتاجها.

خلال هذه السنة، تعلمت الكثير من دروسكم، لكن الشيء الأكثر أهمية الذي قدرته فيكم هو إيمانكم بها، لأنكم وضعتم توقعات عالية بالنسبة لها، وحاولتم رفع مستواها الصحي والرياضي لتحقيقها. هي الآن بعد هذا الحجر الصحي الطويل صحيا أفضل بسببكم.

مرة أخرى ، أشكركم على رؤية شيء ما فيها وتشجيعها عليه أستاذي، شكرا لتصديقكم لها بما يكفي للقيام بكل الحركات الصعبة عليها بحكم أنها نوعا ما تعاني من زيادة في الوزن، دعمكم لها يعني لي أكثر مما يمكنني التعبير عنه.
شكرا لكم أستاذي.

أستاذي عبد الإله نجدي

أردت أن أتوقف لحظة لأشكركم على كل ما تقومون به كحارس عام بهذه الثانوية، لم يسبق لي أن تأثرت بكتابة ملاحظة شكر للمعلم من قبل، ولكن هذا على الأرجح لأنني لم أقابل أستاذا يقوم بعمله على أكمل وجه مثلك.

أولاً ، أود أن أشكركم على محاولتكم المستميتة على معاملة كل الطلاب بنفس الطريقة، لا تميز بين هذا أو وذاك، لقد قمت بعمل رائع في  محافظتكم على وجودكم في ساحة الثانوية كل يوم، حتى بعد وفاة معلمي المرحوم عبد الإله رمزي، وهذا يثبت أنكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، ورغم صغر سنكم إلا انكم تحاولون تحسيس كل الطلاب على أنهم أبنائكم، وأنكم معهم بحب وتحاولون مساعدة من يحتاج للمساعدة، وكذلك عقاب من يستحق العقاب.

ثانيًا ، أود أن أشيد بكم على صبركم مع جميع الطلاب، لقد كنتم تفهمون حقيقة أن الطلاب لديهم مشاكل إجتماعية، يمكن أن تتداخل مع التعليم، أقدر أيضًا أن لديكم سياسة حضور مرنة للطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة.

أخيرا ، أود أن أشكركم على أسلوب تأطيركم وإدارتكم الخاص بكم، فإن فهمكم وتعاطفكم مع جميع الطلاب من الصفات الرائعة حقًا. شكرا لجعل هذه السنتين التي كنا تحت إشرافكم من أجمل السنين وأسهلها وقعا علينا.

استاذتي فاطمة 

أردت التواصل معكم وأشكركم على كل الدعم الذي اعطيتموه لإبنتي في هذا الفصل الدراسي.

كما تعلمون، كان لديها العديد من المشاكل الصحية بالإضافة إلى شخصيتها المختلفة عن كل من حولها، ولكن عندما اتصلت بكم بشأنها، كنتم عازمين على مساعدتها حتى تتمكن من التخرج في الوقت المحدد. 

كنتم لها الأم بداخل المؤسسة، بكل طيبة وحنان وتفهم، اعطيتموها الدعم النفسي الذي كانت تحتاجه، ولم تبخلوا عليها أبدا بتفهمكم لحالتها، طبعا لن أنسى استقبالكم لي بكل مرة أدخل مكتبكم، ولا محاولتكم طمأنتي عليها وعن حالتها الصحية، لقد أحدثتم فرقًا كبيرًا بالنسبة لي.

أستاذي محمد محروق (ناظر الثانوية وهو اليد الخفية في حل مشاكلها)

نرجو أن تستمر الحكمة والصحة الجيدة، شكرا لكم على تأطيركم الرائع وردود أفعالكم وشكرا لكونكم داعم جدا!

شكرا لك على المناقشات الرائعة! تعلم على يدكم أجيال وأجيال، الكثير واستفادوا من كل ماتقولونه وما تفعلونه! شكرا جزيلا!

شكرا جزيلا لتسهيل مثل هذه البيئة التعليمية وجعلها أكثر إيجابية! لقد استمتعنا حقًا بكل الفصول وأنا متحمسة جدا وأنا أكتب حروفي هذه، للتعبير عن كل ما عشناه معكم بثانوية ابن بطوطة التأهيلية.

شكرا لكم على كل ما تفعلونه لطلابكم! أنا أقدر تصرفاتكم في رعاية وتربية وتلقين القيم والمبادئ لكل طالب على حدة، نشكركم لكونكم شغوفًا جدًا بعملك، وتعطيهم كل الملاحظات صادقة التي يحتاجونها، لمساعدتهم على تحسين حياتهم الدراسية. 

شكرًا لكم على كل ما تفعلونه في المكتب لجعل رحلة الطلاب الثانوية أكثر سلاسة. لن يستطيع أن يقوم أي منهم بعمل جيد بدون دعمكم! 

أود أن أشكركم على صبركم، لرعاية الطلاب وتدريبهم. للسماح لهم بطرح الأسئلة، بدون الحكم عليهم أو زجرهم، وذلك لتنمية عقلية النمو للطلاب، فهو ينجح عندما يشعر بحرية التخيل والثقة التي تمنحها له. انتم معلم جيد جدا.

شكرا لكم لقيادة الثانوية بكل حب وطيبة وحزم، رغم أن هذه المعادلة تكون صعبة في بعض الأحيان ولكنكم كنتم على قدر المسؤولية المخولة لكم.

كنت لطيفًا وحازمًا ومهنيًا باستقبال أي أم أو أب طالب، وتتعامل مع المشكلة بكل حيادية، وبتجربتكم وخبرتكم الطويلة تحل أية مشكلة في نظر الجميع لا حل لها بكل بساطة وحرفية، فلديكم كل المهارات المهمة أكاديميا أوشخصيا. شكرا لكم.

استاذة اللغة الفرنسية نزهة التومي

للأسف فقدت الثانوية بانتقال أستاذة بقيمتكم التربوية والعلمية، شكرا جزيلا على وقتكم وصبركم. أنتم بالتأكيد تحبون التدريس، عادة ما يكون هناك قلق للغاية بشأن الاقتراب من الأساتذة ، لكنكم تجعلون الأمور بسيطة جدًا وإنسانية.

أنتم بالنسبة لي من المعلمين القلائل الرائعين: منظمة ومتجاوبة وقادرة على شرح الموضوعات المعقدة والفروق الدقيقة بوضوح، الكلمات عاجزة عن التعبير عن امتناني لكم. 

أشكركم من أعماق قلبي لأنكم لم تخذلوني أبدًا. شكري لكم على كل ما فعلتموه ، والذي لن أنساه أبداً. إنني أقدر حقًا وقتكم الذي قضيتموه في مساعدة أبنائنا في مناسبات عديدة، على سبيل المثال لا الحصر، تدريسكم في يوم إجازتكم لدعم طلابكم في مادة مهمة، كنتم دائما طيبة للغاية ، صبورة ، مساعدة ومهتمة حقا بمهنتكم وطلابكم!

من السهل أن تأخذكم كأمر مسلم به ولكن من الصعب نسيان كلماتكم الملهمة، فبدلاً من أن تقودوا طلابكم عن طريق الإمساك بيدهم، طلبتم منهم السير إلى الأمام بينما تلاحظونهم بعناية من الخلف.

أستاذ الفزياء مراد الزاهري

أشكركم على اجتهادكم الثابت في التدريس ولجعل طلابك جميعًا مرتاحين مع سلوككم المريح والشخصي، أنتم موهوبون في شرح الأشياء بطرق متعددة بطريقة واضحة بشكل غير عادي لمساعدة الطلاب على فهم المفاهيم والنظريات. شكرا لكم للعمل الشاق الذي قمتم به في هذه السنة الإستثنائية.

أود أن أعبر عن امتناني لكم ، أستاذ عظيم ، على طرحكم الرائع للدروس في الفصل. أود أيضًا أن أشكركم كثيرًا على لطفكم ومساعدتكم العظيمة للطالب عموما ولإبنتي خصوصا.

شكرًا لتعليمكم أن العاطفة والمنطق موجودان معًا بشكل أفضل. لقد تعلمت إبنتي منكم كيف لها أن تهتم حقًا بالتنوع والاندماج من خلال فصولكم، وآمل بنشر هذه الرسالة الآن بطريقة عاطفية ولكن مدروسة، فقط لأخبركم كم كنتم رائعين في تبسيط مادة يخشاها كل طلاب البكالوريا.

أستاذة التربية الإسلامية عبيد لطيفة 

أود أن أشكركم بشكل خاص على جعل هذه المادة المهملة للأسف وجعل نهجها "بسيطًا جدًا" بالنسبة لطلابك عموما ولإبنتي خاصة. نهجك كان ممتازًا وجعلها أقدر على البحث كما لم يحدث من قبل، لدرجة أنها كانت تريد أن تكون مثلك. شكرا لكم.

لقد أثارت وسطيتكم وصفكم وحماسكم للمادة حماس طلابكم، وحبهم للمجيء إلى الفصل لحضور حصصكم. لقد ساعدهم ذلك في أخذ درس مهم جدا بالنسبة لي، وهو أن البساطة والحب والشغف يستطيع أن يوصل المعلومة مهما كانت صعبة بطريقة سهلة جدا، لذلك ، أشكركم على كل ما قمتم به، يظهر شغفكم بالمادة في تعليمكم، ويبدو أنه جزء لا يتجزأ من شخصيتكم، وهذا ما يجعلكم أستاذة فعالة. أنا سعيدة لأن إبنتي كانت من طلابكم. شكرا جزيلا!

أستاذة الفلسلة عفاف الدرداكي

أنا ممتن لكم لمشاركتكم خبرتكم وحكمتكم في أصعب فصل كان لدى إبنتي حتى الآن، وتكمن صعوبتها في مشاعر ابنتي نحو هذه المادة التي كانت تعتبرها كالطاعون الأسود. 
لقد جعلتوموها تطمح للوصول إلى أعلى وأبعد مما اعتقدت أنها تستطيع، شكرا لفصل كبير! لقد أحبت الدروس التي قرأتها، وكانت تتوق دائما للحصة المقبلة، فلم تكن هناك لحظة مملة أبدًا، وهذا بالضبط ما يجب أن يبدو عليه التعلم، شكرا لكم من أعماق قلبي.

شكرا لكم على كل عملكم الجاد والصبر، لقد تمكنت ابنتي من فهم كل شيء قمتم بتدريسه بالكامل، علاوة على ذلك، استطاعت التركيز على ما هو مهم بالفعل. لذا أشكركم لكونكم أستاذًا رائعًا - بالنسبة لي كأم ستبقون شخصًا أفكر فيه دائمًا! لما حظيت به ابنتي معكم،  من وقت رائع من خلال أخذ مادتكم، نشكركم على طبيعتكم الدافئة والترحيبية ، والتي دعت جميع طلابكم لطرح المزيد من الأسئلة.

نشكرك على شغفكم وتفانيكم في تعليم ما يجده العديد من الأشخاص بعض أكثر المفاهيم صعوبة في المنهج الفلسفي، وإن موقفكم الإيجابي وتفسيراتكم المتعمقة للمفاهيم الصعبة تثري بشكل كبير كل درس تدرسونه.

شكرا جزيلا لكم، فأنا أشعر بأن ابنتي محظوظة جدًا لوجود أستاذة مثلكم ، يجد التحدي الصحيح تمامًا بين دفع طلابه إلى أن يكونوا الأفضل ، وتشجيعهم، وإلهامهم، كنتم ولازلتم موضع تقدير ، ونأمل أن تشعروا بالتشجيع كمعلم وفخورين بالعمل الذي أنجزتموه في حياة طلابكم. شكرا جزيلا لكم!!

اشكر أستاذك أو معلمك برسالة

يمكن للمعلمين والأساتذة أن يكون لهم تأثير عميق على حياتنا. عندما يفعلون ذلك ، من المهم توصيل ما يعنيه ذلك لك. لا ينجذب الأساتذة نحو الثروة أو المكانة،  في جوهرها  يريدون حقًا إحداث تغيير في حياة الناس.

يمكن للمدرس الجيد أن يصنع عالماً من الاختلاف في حياة الطالب من خلال الاهتمام به، وملاحظة أي صراعات ، أكاديمية وشخصية على حد سواء ، وأخذ الوقت للعمل مع الطالب قبل وبعد المدرسة في أي مجال من المشاكل. وهذه بعض الحروف تقديرا للمعلم من الطالب، فقط لنؤكد أن كل الجهد الإضافي الذي يبذلونه يستحق العناء.
 سأتذكر هذه السنوات الثلاث إلى الأبد!

توقيع أم طالبة بثانوية ابن بطوطة التأهيلية بالقنيطرة المغرب...














هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع