القائمة الرئيسية

الصفحات

اهميه وجبه الفطور
اهميه وجبه الفطور

ماهي اهميه وجبه الفطور؟

لماذا تعتبر وجبة الافطار حقا أهم وجبة في اليوم، الآن ، أنا متأكد من أنك سمعت أن الناس يقولون أن وجبة الافطار هو أهم وجبة في اليوم. ومع ذلك ، فإن هذا لا يمنع الملايين من الناس حول العالم ، من تخطي وجبة الافطار أو اختيار مشروب قهوة فقط. الحقيقة هي أن وجبة الافطار هي أهم وجبة في اليوم ، وسيكون لديك نظام غذائي صحي أكثر بكثير إذا قمت بتضمين وجبة الافطار في حياتك اليومية.

تم تسمية وجبة الافطار بحق - الإفطار. عندما تنام ، فأنت لا تأكل لمدة 6 إلى 9 ساعات على الأقل ، وأكثر إذا لم تتناول الطعام منذ العشاء في الليلة السابقة. لذلك ، الإفطار هو المرة الأولى التي ستتناول فيها أي شيء لفترة طويلة جدًا. بعض العناصر الغذائية ، مثل البروتينات ، لا يمكن تخزينها في الجسم وبالتالي فهي غير موجودة ، لذا يحتاج الجسم منك لتجديد المستويات "المنخفضة" من هذه العناصر الغذائية. الإفطار مثل المباراة التي تشعل النار. إنها حقًا مصدر طاقة مهم جدًا لجسمك في الصباح.

يساعدك تناول وجبة الافطار في الصباح أيضًا على تجنب بعض الأمراض، على سبيل المثال ، من المحتمل أن تكون مستويات السكر لديك غير قابلة للتغلب على عدم تناول الطعام لساعات عديدة ، لذا فإن تناول وجبة الافطار يساعد على موازنة مستويات من كمية السكريات في جسمك ، يساعد على منع مرض السكري. يساعدك تناول وجبة الافطار صحية أيضًا على توفير الطعام لمعدتك حتى لا تأكل في الغداء لأنك جائع جدًا. الإفراط في تناول الطعام يؤدي إلى السمنة ، والتي تأتي مع مجموعة كاملة من المشاكل ، بما في ذلك أمراض القلب.

كما تعد أطعمة الإفطار الصحية ، مثل البيض أو الفاكهة أو حبوب النخالة مصدرًا جيدًا للعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشخص خلال النهار. إذا لم تأكل هذه الأشياء في الصباح ، فسيكون من الصعب تعويض هذه الخسارة في وقت لاحق من اليوم. تذكر أنه بدون الكميات المناسبة من العناصر الغذائية ، لن يعمل جسمك بشكل صحيح. عند تناول وجبة الافطار الصحي، يجعلك أيضًا تختار الأطعمة الصحية خلال بقية اليوم، بحيث تستمر في الحصول على العناصر الغذائية المناسبة لجسمك.

إن تخصيص 15 دقيقة في الصباح لتناول وجبة الإفطار كل يوم يمكن أن يكون مختلفًا حقًا في نظامك الغذائي. في أفضل الأحوال ، سيتضمن الإفطار الخاص بك أطعمة من ثلاث مجموعات طعام مختلفة على الأقل. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على خبز الحبوب الكاملة (مجموعة طعام الخبز) مع زبدة الفول السوداني (مجموعة البروتينات الغذائية) والموز (مجموعة أطعمة الفاكهة). ضع هذا مع كوب من الحليب للشرب ، حتى أنك وصلت إلى مجموعة طعام رابعة. لا يجب أن تشتمل وجبة الإفطار على الفطائر الثقيلة ووجبة النقانق يوميًا لتكون صحية ، وحتى الحصول على قطعة واحدة من الفاكهة أو الكعك أفضل من تخطي الوجبة تمامًا. وجبة الافطار مهم لصحتك!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع