القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب معجزة الصباح

ما الفرق بين هاتين الصورتين؟ إنه نفس الرجل اسمه هال الرود ، وفي الصورة على اليمين مات. لكن صورة الرجل السعيد الذي يقفز على اليسار تم التقاطها لاحقًا. إذن ما هي القصة؟ إذا أعطيت هال 3 كلمات لتلخيص كل شيء ، فأنا أعرف بالضبط ما ستكون: معجزة الصباح.


كتاب معجزة الصباح
كتاب معجزة الصباح

معجزة الصباح

بعد تعرضه للسيارة وإعلان وفاته لمدة 6 دقائق ، وقضاء 6 أيام في غيبوبة وإخباره بأنه لن يمشي مرة أخرى، اليوم هال هو أحد أهم المتحدثين الرئيسيين ، والمؤلف الأكثر مبيعًا ، ويساعد ويعلم الآلاف ، كما أنه يدير سباقات الماراثون.

كيف تذهب من الموت إلى كل ما سبق؟ أولاً عليك أن تستيقظ وهذا بالضبط ما فعله هال، استيقظ وواجه صباح جديد، يوما بعد يوم ، بعد يوم، في نهاية المطاف، طور معجزة الصباح إلى روتين صباحي مكون من 6 خطوات يعتمد على أفضل العادات التي يمكن أن يجدها في الكتب وفي الآخرين وفي نفسه.

كتاب Miracle Morning ليس الآن أفضل وأكثر كتابًا مبيعًا فحسب ، بل إنه أيضًا أكبر درس يجب على Hal تدريسه، واليوم ستتعلم كيفية إنشاء روتين صباحي يغير الحياة.

استخدم هال "معجزة الصباح" للخروج من 50 ألف دولار من ديون بطاقات الائتمان بعد خسارته منزله في عام 2008. ويستخدمها أشخاص ناجحون مثل بات فلين لعدم إضاعة إرادتهم في قرارات غير مهمة، وهو أمر مهم عندما ترغب في كسب 143.524.43 دولارًا في الشهر مثلما يفعل. 

سأوضح لك اليوم كيفية تنفيذ روتين Miracle Morning في 6 خطوات ، تمامًا بالطريقة التي أستخدمها لبدء يومي والعمل. سنضيف حتى خطوة إضافية للتأكد من أنك تتعامل مع أهم أعمالك في الصباح أيضًا. 
لذلك ، بينما يذهب كل الفضل إلى هال ، أنا واثق من أن هذا هو أفضل مصدر لتطوير روتين مستمد من كناب معجزة الصباح،  وشكرا له لكتابته مثل هذا الكتاب الرائع.
تحذير بسيط هنا. لكي يعمل هذا ، سيكون عليك الحصول على شيء واحد صحيح. خطوة الصفر ، إذا صح التعبير.

عليك أن تستيقظ مبكرا

لا تسمى ساعة الغداء معجزة الصباح لسبب ما، إذا كنت تتابع سلسلة المنشورات هذه حول الإنتاجية، فيجب عليك الاستيقاظ مبكرًا الآن ، إذا لم يكن كذلك ، فإليك ملخص سريع لما تناولناه بالفعل:
  • الدرس 1: كيفية تحديد هدف واحد والتركيز عليه باستمرار.
  • الدرس 2: كيفية تقسيم هدفك المحدد وتحديد مفتاح واحد للقيام به كل يوم.
  • الدرس 3: كيفية الاستيقاظ مبكرًا بخطوتين.
ومع ذلك ، دعنا نتناولها ونجيب عن أحد أسئلة الإنتاجية الأكثر إلحاحًا لديك: "كيف يمكنني البدء في قائمة المهام الخاصة بي وعدم تشتيت انتباهي باستمرار؟" الجواب يسمى معجزة الصباح.

ما هي معجزة الصباح؟

معجزة الصباح هو روتين من 6 خطوات ، يستخدم مفهوم التراص المعتاد، تكديس العادة يعني ببساطة أنك تختار بعض العادات التي تريد ممارستها ، وقم بعمل تسلسل منها ثم جعل التسلسل نفسه عادة جديدة، على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في القراءة أثناء شرب القهوة في الصباح ، يمكنك تسلسل العادات بالتزام بسيط، "بعد أن أصنع قهوتي في الصباح ، سأقرأ"، يتم إنشاء التسلسل بالكلمات الرئيسية "بعد ... سأفعل". هذا التسلسل هو كومة عادات بسيط للغاية.

تتمثل فائدة التراص في العادة في أنه يمكنك تبني عادات جيدة متعددة في وقت واحد ، لأنك تقوم بأتمتة (جعلها أوتوماتيكية) سلوكك للقيام بالتسلسل بأكمله ، والذي يتطلب حافزًا أقل من ممارسة عادات فردية متعددة التي تبني الزخم بسرعة.

معجزة الصباح عبارة عن مجموعة من العادات تتكون من 6 عادات: الصمت والتأكيدات والتصور والتمرين والقراءة والكتابة (الكتابة / الكتابة اليومية).

قام هال حتى بإنشاء اختصار بسيط للغاية لحفظ العادات، يسميهم حياته S.A.V.E.R.S، ويمكنك أيضًا التفكير في الأمر كمعادلة الخطوات وتبدو كما يلي:
معجزة الصباح
 معجزة الصباح

في حين يقترح هال ممارسة جميع العادات لمدة 10 دقائق لكل منها، وبالتالي إنشاء روتين صباحي طويل لمدة ساعة، يمكن تعديل هذا المكدس عادة لأي جدول زمني.

أي شيء بين 6 و 60 دقيقة لعبة عادلة. يمكنك ممارسة عادات مختلفة لمدد مختلفة من الوقت وتبديل الترتيب أيضًا، سأرشدك خلال الخطوات بالترتيب الذي أرى من وجهة نظري أنها تهم تقريبا الأغلبية، وسأعطيك أمثلة لكل من المتغيرات الطويلة والقصيرة، وسنضيف كل خطوة كالتزام يومي لبناء وظيفة خطوة عادتك واحدة تلو الأخرى.

الخطوة 1: اقرأ

أبدأ يومي بالقراءة. هذه هي وجهة نظري الدقيقة التي تحصل عليها عندما تستيقظ، أفتح الستائر والنافذة للسماح بدخول بعض الهواء النقي ، وشرب بعض الماء ثم العودة مباشرة إلى السرير وأقرأ على جهازك Kindle، أو تلفونك أي كتاب قمت بتحميله، أو كتاب ورقي يكون بجانب سريرك معد من ليلة أمس، (حسنًا ، أو أغسل أسنانك ولكن بعد ذلك اقرأ!)
والسبب الذي يجعلك تقرأ مباشرة بعد الاستيقاظ سهل: أنك لن تفعل ذلك لاحقًا ، ولكن إذا إجلت ذلك لوقت آخر، فسوف يتحول إلى تسويف.
أنا في العموم أقرأ لمدة 20-30 دقيقة. هذا هو أطول جزء من روتين معجزة الصباح الخاص بي ، وهو سبب آخر أحب القيام به أولاً،
لذا ضع كتاب Kindle أو كتابك بجوار سريرك ثم اكتب الخطوة الأولى من وظيفة خطوة عادتك ، على سبيل المثال:
بعد أن أستيقظ في الصباح ، سأقرأ [فصلًا واحدًا في The Miracle Morning].
اكتب هذا على قطعة من الورق الآن. يجب أن تبدو هذه:
كبديل Kindle أو كتاب إلكتروني ، يمكنك الحصول على Blinkist ، وهو تطبيق يتيح لك قراءة ملخصات الكتب رائع (تحصل على نسخة تجريبية مجانية لمدة 3 أيام)، ويمكنك قراءة ملخص واحد في الصباح. يستغرق معظمها من 10 إلى 15 دقيقة للقراءة ، لكنك تستوعب الأفكار الأساسية للكتاب كامل.
نسخة الدقيقة الواحدة: أما إذا كنت مضغوطًا حقًا للوقت، فما عليك سوى قراءة صفحة واحدة من ملخص واحد (يسمى وميض)، (اقرأ هذا فقط) يحتوي كل وميض على نقطة رئيسية واحدة تجعلك تفهم فكرة الكتاب الرئيسية، وحتى تتمكن من المضي قدمًا بمعرفة يمكنك تقديمها لك فورًا، على الرغم من أنك أمضيت دقيقة واحدة فقط في القراءة.

الخطوة 2: التمرين

الماء والهواء النقي والقراءة تنشط دماغك. الآن أنت بحاجة لتنشيط جسمك! الهدف من ذلك ليس إجراء تمرين كامل أو الجري لمدة ساعة. أنت فقط تريد الحصول على بعض الدم المتدفق. لا تحتاج إلى أي معدات. ما عليك سوى اختيار 2-3 تمارين والقيام بمجموعة من 10-30 من كل منها ، اعتمادًا على شعورك.
فيما يلي 10 تمارين يمكنك القيام بها مع القليل من المعدات أو عدم وجودها: تمارين الضغط، تمارين من السحب (لدينا هذا الرف البسيط الذي يعلق في إطار الباب)، يتقرفص، القفز، تمرين الكتف السريع عن طريق رفع ذراعيك في أوضاع مختلفة...
اختر مايناسبك وأضفها إلى وظيفة خطوة العادة الخاصة بك الآن.
وعلى سبيل المثال ، يمكنك تسلسل هذه العادة على النحو التالي:
بعد أن قرأت في الصباح ، سأفعل [33 تمرين ضغط و 22 رافعات القفز و 11 تمرين القرفصاء].
اترك نافذتك مفتوحة للهواء النقي.
نسخة الدقيقة الواحدة: اختر التمرين في الليلة السابقة أو استقر على تمرين ستقوم به دائمًا وقم أيضًا بتعيين عدد المرات، ويمكنك تغييره بعد أسبوع.
على سبيل المثال: بعد أن قرأت في الصباح ، سأفعل مجموعة من 33 تمرين ضغط.

الخطوة 3: التأكيدات

التالي هي التأكيدات. الحديث الذاتي الإيجابي هو أداة قوية، يستخدمها العديد من الرياضيين المحترفين والممثلين ورجال الأعمال الناجحينوحتى المؤلفين، الشيء الجيد في هذه الأداة هو أنه يمكن لأي شخص استخدامها، ويمكن للأشخاص العاديين مثلي ومثلك الاستفادة من ذلك العزم.
لماذا يعمل هذا؟
أنا متأكد من أنك سمعت مصطلح "نبوءة تحقق ذاتها"، في "كتاب The Psychology of Winning" بقلم دينيس وايتلي ، إحدى السمات العشر التي يمتلكها جميع الفائزين هي توقع الذات الإيجابي.
ويقول إن ما يتوقعه الناس يميل إلى أن يحدث على المدى الطويل. الفائزون يعرفون ذلك. سيقولون: لقد كنت جيدًا اليوم ، سأكون أفضل غدًا. ومن ثم سيفعلون، الحياة هي نبوءة تحقق ذاتها ويستفيد الفائزون من هذه الحقيقة.
لكن التأكيدات لا تساعدك فقط على تحقيق أهدافك طويلة المدى. كما أنها تجعلك تتخذ إجراءات اليوم، في "كتاب Feel Fear Do Anyway" ، تقترح سوزان جيفرز أن الأشخاص المفوضين لا يشعرون بأنهم ضحايا ويتحملون المسؤولية الكاملة عن حياتهم، إنهم يتخذون إجراءات على الرغم من خوفهم مثل أي شخص آخر عن طريق تغيير موقفهم.

اختيار الكلمات التمكينية بدلاً من تحديد الكلمات ، يجعلك تشعر بالتحكم. يعمل هذا لأن اللاوعي الخاص بك يسجل كل ما يسمعه ، بدلاً من ما قد يكون الوضع الفعلي الآن، فمجرد قول "لن أفعل" بدلاً من "لا أستطيع" أو "المرة القادمة" بدلاً من "فقط لو" سيعزز ثقتك ويجعلك تتصرف وفقًا لذلك.

حسنًا كيف تبدو التأكيدات الجيدة؟ تجيب مجموعة جيدة من التأكيدات على 3 أسئلة:
1. ماذا أريد؟ هذا يجعلك تخبر نفسك إلى أين تتوقع أن تذهب في المستقبل.
2. لماذا أريد ذلك؟ هذا يذكرك بالوقود الذي يقودك في الطريق.
3. ما الذي ألتزم به من أجل الوصول إلى هناك؟ يساعدك هذا في معرفة الإجراء الذي ستتخذه اليوم للمضي قدمًا.
يجب أن تكون مجموعة التأكيدات من 4 إلى 5 جمل ، ويجب عليك كتابتها يدويًا. احتفظ بها بجانب سريرك حتى تتمكن من قراءتها بنفسك في الصباح، أنا أحتفظ بالورقة بجانب سرير على الطاولة.
بعد التمرين ، قف أمام المرآة ، وانظر إلى نفسك ، واقرأ تأكيداتك بصوت عالٍ، هل أنت جاهز لإضافة هذا إلى مكدس العادة؟ اكتب هذا:
بعد أن أمارس الرياضة في الصباح ، سوف أقرأ تأكيداتي.

نسخة الدقيقة الواحدة: لا ينبغي أن يستغرق منك أكثر من دقيقة لتلاوة تأكيداتك.

الخطوة 4: الصمت

بمجرد استيقاظك تبدأ في التفكير الكثير، أنا أعلم أن عقلي يمكن أن يذهب مباشرة في عدد كبير من الأفكار.

"أتساءل ، ما هو الوقت المتأخر. يبدو وكأنه 6:30. أراهن أنها 6:30. جيد ، هذا يعني أنني يمكن أن أبدأ العمل في حوالي 8. العمل، ماذا علي ان افعل؟ حسنًا ، هناك هذه المقالة المستحقة اليوم ، والتي يتعين علي تعديلها. أنا لا أحب التحرير. حماقة. على الأقل أنا في المنزل. صحيح. أطفالي موجودون أيضًا ، يجب تحظير الإفطار، وأن احتسي فنجان قهوتي. سأحتاج إلى إرسال رسالة نصية لأبنائي"، هذا ما تبدو عليه الـ 30 ثانية بعد الاستيقاظ في بعض الأحيان، ليس جيدا.

الغرض الرئيسي من Miracle Morning هو تقليل الضغط في حياتنا من خلال ممارسة الصمت لبضع دقائق كل صباح، يقترح كتاب معجزة الصباح التأمل ، ولكن الهدف من هذه الخطوة هو إيجاد طقوس تسمح لك ببدء يومك بالاسترخاء والانتعاش ، على عكس ملاحقة المهام بشكل محموم ووضع عقلك في وضع زيادة السرعة.
وفيما يلي 3 طرق وجدت أنها تعمل بشكل جيد لممارسة الصمت:
رقم 1: التأمل اجلس منتصبًا على الأريكة أو الوسادة أو حتى الأرضية. أينما يمكنك الجلوس بشكل مريح، أغمض عينيك وركز انتباهك على أنفاسك، استنشق الهواء من أنفك وأخرجه من فمك، خذ أنفاسًا عميقة وبطيئة.
طور نمطً التنفس هذه، واستنشق لمدة 3 ثوانٍ ، وزفر لمدة 3 ثوانٍ. بدّلها. في 2 ، في الخارج في 4 ، في 4 ، في الخارج في 2. اعثر على ما يناسبك. ثم التزم بذلك، كرر هذه الدورة 10 مرات.
نصيحة: إن أكبر خطأ يرتكبه الناس عند التأمل هو أنهم يعتقدون أن التأمل يكون ناجحًا فقط عندما تتوقف عن التفكير، لا أحد، وأعني لا أحد، يمكنه أن يوقف عقله عن التفكير.

تساعدك جلسة التأمل الناجحة على تركيز انتباهك على شيء واحد. هذا هو. إنه يزيد من قدرتك على إبعاد الأفكار غير المرغوب فيها والتركيز فقط على الشيء الذي تريد توجيه انتباهك إليه، عندما أتأمل، أرغب في إنشاء صورة ذهنية لرأس فارغ، ثم أحاول "حمايته" من الأفكار الخارجية ، مثل هذا: إفراغ الدماغ، عندما "تهاجم" الأفكار ، أدفعها برفق بعيدًا: التأمل معجزة الصباح.
رقم 2: دش: سلاحي المفضل الآن. بعد تجربة التأمل لفترة وجدت أنه لم ينجح معي في الصباح الباكر، ولكن أثناء عملية تعديل صباح المعجزة ، وجدت أن الاستحمام قد أحدث فرقًا كبيرًا، عندما أجلس للعمل بدون دش، أشعر بالقذارة والخمول نوعا ما، ولا يبدو أنني أتخلص من ذلك كأنني استيقظت للتو.
الاستحمام البارد (بالبارد والدافئ والبارد) وبصرف النظر عن كونه تحديًا للصلابة الذهنية مرارًا وتكرارًا ، فإنه يساعدك على تنظيف رأسك وبدء اليوم منتعشًا.
لماذا البارد و الدافئ البارد؟ البارد في البداية يجعلك تدرك جسدك. ستلاحظ كل أجزاءها لأنها تصاب بالماء البارد ويأخذ عقلك عن كل الأشياء الأخرى، الدافئ هو مكافأة للدفع من خلال البارد ، فهو يفتح مسامك ويساعد في عملية التنظيف الفعلية، الانتهاء بالبارد يغلق المسام مرة أخرى ويجعلك تستمتع حقًا بالمضي قدمًا .
نصيحة: يقترح معظم الناس تخفيف ذلك بالبدء بالماء البارد على قدميك وذراعيك ثم التحرك ببطء. لقد وجدت أن هذا سيجعلك ترغب في عدم القيام بذلك، لأنه أكثر تعذيبًا من "الانخراط فيه مرة واحدة"، فبمجرد دخولك (في الجزء الدافئ) ، ستكون المرة القادمة أسهل بكثير.
رقم 3: اجلس في صمت: على غرار التأمل، ولكن ممارسة أقل فقط اجلس وأغلق عينيك واستمع إلى ما يحيط بك، يعمل بشكل جيد بشكل خاص عند القيام به في الطبيعة، على سبيل المثال عندما تجلس في رواق بيتك الخلفي ، يمكنك الاستماع إلى الرياح في الأشجار وأصوات الطيور.
اختر إحدى الطرق الثلاثة لممارسة الصمت الآن وأضفها إلى وظيفة خطوات العادة الخاصة بك ، على سبيل المثال:
بعد أن أقرأ تأكيداتي في الصباح ، سوف [أستحم بدش بارد].

نسخة الدقيقة الواحدة: أغلق عينيك وتنفس كما تفعل عادةً، ولكن انتبه جيدًا لذلك. اشعر بالهواء يدخل صدرك، وبارتفاع صدرك ، وضربات قلبك، جمال هذا التأمل لمدة دقيقة واحدة هو أنه يمكنك القيام به في أي مكان.
لدهشتي وجدت أنها تعمل بشكل جيد خاصة في الأماكن المزدحمة حقا، على سبيل المثال، فعلت ذلك في العام الماضي في طريقي للعمل في مترو الأنفاق المكتظ في بعض الأحيان .

الخطوة 5: تصور

التصور والتأكيدات تشبهان التوائم ويمكنك أن تتساءل عما إذا كانا نفس الشيء، عادةً ما تحرص تأكيداتك على إبقاء رؤيتك طويلة المدى في الاعتبار، ولديك فكرة عما يبدو عليه الهدف النهائي في جميع الأوقات، تساعدك تصوراتك على اتخاذ خطوات الطفل التي تحتاج إليها للوصول إلى هناك بالفعل، أنت تصور نفسك تقوم بالعمل الذي عليك القيام به اليوم، من أجل إحراز تقدم.
التصور هو مفتاح التأكد من أنك تقوم بأهم مهامك مباشرة بعد Miracle Morning، هذا هو السبب في أنني أفعل ذلك في نهاية روتين عملي.

وهنا سنشرح كيفية القيام بذلك:
الخطوة 1: اختر مكانًا هادئًا لتصوراتك. من المهم أن يكون لديك مكان محدد للقيام بذلك، لإعطاء هذا الجزء من Miracle Morning مساحة معيشة. فقط افتح النافذة في الصباح ، والوقوف عليها والنظر إلى الخارج للسماء فالتصور معجزة الصباح .
الخطوة 2: خذ يومك في رأسك. ما المهام التي ستعالجها اليوم؟ دع أفكارك تتسكع قليلاً حول كل واحد وتخيل نفسك تقوم بهذه المهمة.
على سبيل المثال ، قبل 45 دقيقة تخيلت نفسي أكتب كلمات خطوات التصور هذه في منشور مدونتي. فكرت في نفسي ، جالسًا على الأريكة، مع الكمبيوتر المحمول على ساقي وأكتب في مستند Google. وهو بالضبط ما أفعله الآن.
هل تريد تعلم العزف على الجيتار مثلا؟ تخيل أنك تلمس الأوتار وتضع أصابعك بالطريقة الصحيحة لبعض الحبال.
إنشاء تطبيق مثلا؟ فكر في واجهة التشفير وكيف تسحب عناصر، وواجهة المستخدم أو اكتب أسطر التعليمات البرمجية.
اختر بقعة التصور وأضفها إلى مجموعتك المعتادة:
بعد أن أمارس الصمت في الصباح ، سوف أتصور واجباتي [أقف / أجلس في مكانك].

نسخة الدقيقة الواحدة: كما هو الحال مع التأكيدات ، لن يستغرق هذا أكثر من دقيقة في معظم الحالات ، خاصة إذا كانت لديك قائمة مهام بالفعل. في الأيام التي تحتوي على الكثير من المهام أو المهمة المعقدة، ربما تقضي 4-5 دقائق في ذلك ، ولكن بخلاف ذلك لا يتم تعليقها لفترة طويلة.

الخطوة 6: الكتابة

أخيرًا، هناك كتابة، عادتي المفضلة، هناك قول مأثور من كونفوشيوس:"لا يمكنك أن تفتح كتابا دون أن تتعلم شيء."، وينطبق الشيء نفسه على الكتابة، إذا كان ما سبق صحيحًا ، فهذا هو بنفس القدر: لا يمكنك كتابة جملة دون تعلم شيء.
إليك 3 طرق للكتابة في الصباح:
رقم 1: يقترح هال تقسيم قطعة من الورق إلى عمودين. قم بتسمية "الدروس المستفادة" وواحد "الالتزامات الجديدة".
يمكن أن تكون الدروس بسيطة وبسيطة ، مثل عدم تشغيل الخلاط بدون غطاء ، أو رؤى عميقة حصلت عليها من التحدث مع مرشد،
من الأفضل أن تبقى الالتزامات صغيرة ومحدودة لليوم، على سبيل المثال: "لن أقضم أضافري اليوم" أو "سأشرب 10 أكواب من الماء". يمكنك في بعض الأحيان تقديم التزامات أكبر ، ولكن لا تثقل كاهلك، هذا هو سبب نجاح التأكيدات الخاصة بك، الشيء الجيد في هذه الممارسة هو أنها تذكرك بما حققته بالفعل مع التركيز على المكان الذي تريد الذهاب إليه.
رقم 2: مجلة الامتنان. اذكر 3 أشياء أنت ممتن لها، لا يجب أن تكون أشياء كبيرة، في الواقع، سيجعلك ذلك تدرك مدى أهمية الأشياء الصغيرة ، مثل الماء الساخن والقهوة وسرير جيد بالنسبة لك.
بصرف النظر عن إظهار أن الأشياء الصغيرة هي الأشياء الكبيرة في حياتنا، فإن هذا سيعلمك أن هناك شيء جيد يمكن العثور عليه في كل يوم 🙂، وأكتسب مع الوقت (مهارات الامتنان!)
رقم 3: ارتقِ بنفسك. كن فرحا. تحسين العلاقات. حول عقلك إلى حالة من التفاؤل. يمكنك أن تكون التالي من بين آلاف الآخرين لصقل قدرتك على التركيز على الخير في الحياة. ستقودك التمارين المنظمة والمقبولة في Five Minute Journal إلى السير في طريق نحو نسخة محسنة من الشخص الذي أنت عليه بالفعل، ولكن بات فلين يوصي به ويبدو أنه طريقة أنيقة للتدوين كل يوم، إنها مجلة بسيطة بالقلم والورقة تجعلك تجيب على بعض الأسئلة البسيطة كل صباح وكل ليلة ، على غرار ما سبق.
طريقة آمنة لقضاء 5 دقائق فقط في اليوميات ، مع الحصول على نتائج كبيرة، (لديها حتى اقتباسات ملهمة لكل يوم)
نسخة الدقيقة الواحدة: بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم الوقت، استخدم ما أسميه المجلة المكونة من جملة واحدة، كل ما تحتاجه هو ورقة ، تكتب فوقها سؤالاً، السؤال الذي أجيبه كل صباح هو: "ما هو شعورك الآن؟" القيام بالكتابة الأخيرة لا يوفر فقط شكلا جيدًا لصباحك المعجزة، ولكن الإجابة على هذا السؤال الفردي تشبه ضبط إعدادات السباق اليومي، على وضع استعد GO.
تأكد من أنك على استعداد للذهاب ومعالجة عملك.

سأجيب عادةً على هذا بشيء مثل: "اليوم سيكون يومًا جيدًا ، لا يمكنني الانتظار للبدء!" أو "متحمس للعمل على X"، ولكن إذا كان هناك شيء ما لا أشعر به على ما يرام ، يمكنني تعديل يومي ، على سبيل المثال: "أنا متعب ولا أشعر أنني بخير، لذا سأحرص على أخذ الكثير من فترات الراحة اليوم"
حسنًا ، حان الوقت لإكمال وظيفة الخطوة المعتادة. اختر طريقة للكتابة وأضف هذه الأخيرة:
بعد أن أتصور في الصباح ، سأكتب [أدخل طريقة الكتابة].

يوجد لديك! كومة العادات المعجزة الخاصة بك شخصية ومخصصة. يجب أن تبدو هذه:
صباح الغد، بعد أن تستيقظ، يمكنك أن تشق طريقك من خلالها، خطوة بخطوة. اقرأ كل خطوة بصوت عال قبل القيام بها، بعد بضعة أيام سيكون لديك هذا السلوك عادي وسيكون تجربة تلقائية.
في الوقت الحالي، عادة ما أذهب من خلال الاختصار SAVERS في رأسي عدة مرات للتحقق مما إذا كنت قد فعلت كل شيء.
إذا قمت بمحاذاة Miracle Morning الخاصة بك بالطريقة التي أفعلها، مع التصور ومجلة من جملة واحدة في النهاية ، فسوف تخلق بيئة من الحتمية، بمعنى أنك تخلق بيئة تجعل من المحتم لك إحراز تقدم.
ادمج Miracle Morning مع روتينك الصباحي، وسيؤي حتما  إلى الإنتاجية، وبعض ميزات بيئة الحتمية هذه:
البساطة ، سواء في المهام أو في مساحة العمل، لأنك قمت بإلغاء الخيارات والمشتتات، ستكون في الموقع الصحيح، الالتزام المسبق بالأشياء، واتخاذ القرارات من على الطاولة وعدم الاعتماد على حافزك للقيام بذلك، ولكن وفقًا للجدول الزمني.
ملاحظة: بناءً على الوقت الذي تستغرقه Miracle Morning ، قد ترغب في وضع الإفطار بين الخطوة 6.5: عصير، وعاء من الحبوب عالية الجودة، ثم أجلس مع فنجان من القهوة، ويمكن العثور على بعض الأفكار والوصفات الجيدة لتناول الإفطار ، بما في ذلك ما إذا كنت تريد تخطيها تمامًا أم لا .

معجزة الصباح الخلاصة

دعنا نراجع ملخصًا سريعًا لكيفية إعداد صباح معجزة الآن:


  • الخطوة 1: اقرأ لمدة 10 دقائق بعد الاستيقاظ مباشرة، إذا كان لديك وقت قصير، فما عليك سوى قراءة وميض واحد على Blinkist.
  • الخطوة 2: ممارسة الرياضة باستخدام وزن جسمك فقط، وإجراء 2-3 تمارين مختلفة. لا وقت = قم بمجموعة واحدة من تمرين واحد.
  • الخطوة 3: اقرأ تأكيداتك أمام المرآة. اقرأها بصوت عال في البداية.
  • الخطوة 4: تدرب على الصمت ، إما من خلال التأمل ، أو مجرد الجلوس أو الاستحمام (البارد).
  • الخطوة 5: تصور مهام اليوم ، تخيل أنك تعمل عليها. اختر مكانًا محددًا للقيام بذلك في.
  • الخطوة 6: اكتب في دفتر يوميات ، اذكر 3 أشياء أنت ممتن لها، أو استخدم دفتر يومية من جملة واحدة للتأكد من أنك مستعد وجاهز للانطلاق.
خذ 30 دقيقة لتنفيذ Miracle Morning الآن وستقدم لنفسك "ابدأ بالأهم ولو كان صعبا إلتهم هذا الضفدع" على طبق من الفضة كل صباح، الآن عليك فقط أن تأكله.
ومع ذلك ، حتى خلال تلك الـ 25 دقيقة ، سيكون هناك تشتيتات وانقطاعات وجميع أنواع الإغراءات ، تقاتل من أجل انتباهك، ولهذا سنتحدث عن تعدد المهام  لاحقا 🙂




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع