القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح ليوم الامتحان
نصائح ليوم الامتحان 


أهم النصائح في الليلة السابقة يوم الامتحان وصباحه



هل سئمت من أدلة المراجع التي تطالبك بتناول الأطعمة الصحية والنوم ووضع جداول المراجعة؟ حسنًا سأتخطى كل ذلك في وجهة نظر؛ فيما يلي نصائح ليوم الامتحان الثمانية التي ستساعدك على النجاح وإرسالك إلى هذا الامتحان على استعداد للفوز.

1. استخدم لحظاتك بحكمة

الدقائق القليلة قبل إطفاء الضوء هي وقت رائع للحفظ. ينصح دائما بقراءة مادتك للغد قبل النوم بشكل كبير من الاحتفاظ بالمعلوما المهمة بالذاكرة - لذلك عندما تكون مستيقظًا في السرير ، احصل على قراءة سريعة لأهم الحقائق أو المعادلات أو المفردات. ثم أغلق.
إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من النصائح حول المراجعة بشكل فعال ، فاقرأ أفضل نصائحنا حول عملية المراجعة المثالية.

2. تناول وجبة رائعة

ابذل جهدًا خاصًا للطهي لنفسك لوجبة لائقة أنا طبعا هنا لازلت أتحدث عن ليلة الإمتحان، وأنا لا أقترح "طعام الدماغ" مثل المكسرات أو الأسماك الزيتية ، المهم تناول وجبة مثل شريحة اللحم والشوكولاتة. سيجعلك هذا تشعر بالسعادة ويعطيك دفعة وقوة لليوم التالي.

3. اضحك

قم بشيء ممتع مثل مشاهدة عرض كوميدي، أو التلاعب بالصور على instagram. سوف يجعلك الضحك احسن ويقلل من التوتر ويساعدك على الحصول على نوم جيد في الليل.

4. تأكد من أن تستيقظ

ضبط المنبه، أو تعيين اثنين، وبالنسبة لي أنصحك أن  تطلب من أحد أفراد العائلة أو صديق للتحقق من أنك مستيقظ إذا كنت لا تزال قلقًا، المهم هو أن تتأكد من وصولك إلى الامتحان قبل بدأ الإختبار بوقت كاف.

5. اعرف متى تتوقف

في الصباح ، تناول وجبة فطور دسمة واستعرض أهم الحقائق قبل مغادرة المنزل. ثم مرة أخرى في الطريق إلى الامتحان. عندما تصل إلى قاعة الامتحان، توقف عن استخدام عقلك. وفقط قم بقراءة بعض الأيات التي ستهدأ من توترك، وبعض الأدعية! 

6. استخدم الفضاء

عندما تكون في غرفة الامتحان ، اجلس بشكل مريح وانزل كل متعلقاتك بطريقة مفتوحة،  لقد ثبت أنه عندما نجعل أنفسنا جسديًا منتشرين في مقعد الإمتحان، من خلال نشر ذراعينا أو الاتكاء على الكرسي ، فإن هذا يطلق نوعًا من الهرمون الذي يجعلك أكثر ثقة. 

7. لا تشرب كثيرا

لا تشرب الكثير من الماء، رشفة كل ساعة هي كل ما تحتاجه. لن يكون الجفاف مشكلة أثناء الامتحان ، ولكن شرب الكثير من الماء والحاجة إلى استراحة مرحاض كل خمس دقائق، سيزيد من توترك. رشفة الماء هي فقط لتحويل سريع لمنح دماغك ويدًا للاستراحة.

8. افعل ما يناسبك

أخيرا كل شخص مختلف، ويحب بعض الناس أن يكونوا بمفردهم في أيام الامتحانات، وأثناء أيام الإمتحانات ، والبعض الآخر يلمعون بالموسيقى التحفيزية من سماعاتهم. ربما كنت شخصًا يحب ارتداء حذاء لامع بكعب عالٍ، المهم افعل أي شيء يضعك في أفضل إطار ذهني وستكون جاهزًا تمامًا لإجتياز الامتحان.

وأخيرا أريد أن أذكر الجميع بأهم نصائح ليوم الامتحان من وجهة نظري وهي: أثناء ايام الامتحان لا تحادث أحدا عن ما انجزته ولا تستمع أبدا لهم إذا كانوا سيحكون عن صحيح وخطأ الأجوبة، فهذا يجعلك تحبط إذا كانت اجاباتك خطأ، وهذا ماسيحبطك، وسيأثر على باقي المواد، وبدلا من أن تكون مادة واحدة هي التي قد تكون درجاتها ليست جيدة، سيجر أحباطك الدرجات الغير المرضية لباقي المواد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع