القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كتب مفيدة تستحق القراءة

كتب تستحق القراءة

خلال السنوات الثلاث الماضية ، قرأت أكثر من 100 كتاب، ولقد غيرت حياتي، كنت أقرأ القليل جدًا في آخر سنوات لإنشغالي بالبيت وأطفالي، لكني أعرف أن قراءة الكتب تمثل مساعدة الذاتية، لذلك بدأت في التهام الكتب.
إنه لأمر لا يصدق كيف يمكن لكتاب واحد أن يغير وجهة نظرك في الحياة.
لكن كيف تجدين الوقت للقراءة؟
أنا سعيد لأنك سألت، لقد كتبت مقالًا عن الطريقة التي تجعلك تقرأ كل يوم، وإذا لم تتمكن من إيجاد وقت للقراءة ، فإن أفضل طريقة هي الاستماع إلى الكتب الصوتية أثناء التنقل أو التمرين أو الطهي. مع Audible من Amazon.

أكثر الكتب تأثيرا عليك في الحياة

يمكن أن تكون وتيرة إصدارات الكتب والحجم الهائل للكتب، حيث تدعي كل نسخة تسويقية أن هذه ستكون القراءة التي ستغير حياتك. كيف يمكنك معرفة أيهما يستحق وقتك؟ إليك تلك العناوين التي من وجهة نظري أنه يجب عليك قراءتها، أو شراءها من أجل رفوف مكتبتك أيضًا. 
إليكم أفضل الكتب التي من شأنها أن تغير حياتك. اقرأها لتشكيل طريقة تفكيرك وتحسين نمط حياتك:

كتاب قوة الان: بواسطة إيكهارت تول

لا عجب أن باعت The Power of Now أكثر من مليوني نسخة حول العالم وترجمت إلى أكثر من 30 لغة أجنبية. كتاب قوة الان هو أكثر من مجرد مبادئ بسيطة، فالكتاب يأخذ القراء في رحلة روحية ملهمة للعثور على الذات الحقيقية والأعمق والوصول إلى أقصى درجات النمو الشخصي والروحانية: اكتشاف الحقيقة والنور.

في الفصل الأول ، يعرّف الكاتب القراء على التنوير وعدوه الطبيعي ، العقل. يوقظ القراء على دورهم كمبدعين للألم ويوضح لهم كيفية الحصول على هوية خالية من الألم من خلال العيش بشكل كامل في الحاضر. الرحلة مثيرة ، وعلى طول الطريق ، يوضح المؤلف كيفية الاتصال بالجوهر غير القابل للتدمير لكياننا ، "الحياة الواحدة الأبدية والحاضرة إلى ما وراء أشكال الحياة التي لا تعد ولا تحصى والتي تخضع للولادة والموت".

The Alchemist باولو كويلو

أوصي بهذا الكتاب لكل من يحلم بعيش مغامرة. لأن الحياة مغامرة. إن إمكانية تحقيق الحلم هو ما يجعل الحياة ممتعة.

Mindset كارول دويك

هناك نوعان من العقليات. العقلية الثابتة وعقلية النمو. سيفتح هذا الكتاب العالم الجديد بالكامل لإمكانيات نموك.

Rich Dad, Poor Dad لروبرت كيوساكي

لم أفهم قط كيف تعمل الثروة. لقد غير هذا الكتاب تمامًا طريقة تفكيري في المال وخلق الثروة.

How to Win Friends and Influence People  بقلم ديل كارنيجي

سواء كنت تحب الناس أم لا ، عليك أن تتعلم كيف تصبح أكثر تأثيرًا لتعيش حياة أفضل وتؤسس مشروعًا ذا مغزى.

Sapiens ليوفال نوح هراري

لقد غير هذا الكتاب عن الجنس البشري تمامًا طريقة فهمي للحياة وكل القصص التي تبقيها معًا.

معجزة الصباح لهال الرود

بدون روتين صباحي فعال ، فأنت تراهن على حياتك بدلاً من السيطرة عليها والتركيز على الأشياء المهمة.

Start With Why بقلم سيمون سينك

إذا كان لديك سبب ، فستجد طريقة. إذا لم يكن لديك السبب لشيئًا تؤمن به ، فستجد عذرًا. كتاب رائع لمساعدتك في تصميم حياة وأعمال معروفة الغرض.

On Writing Well لوليام زينسر

بغض النظر عما تفعله في الحياة ، عليك التواصل مع الناس. ستكافئك القدرة على التعبير عن نفسك بوضوح والتواصل بشكل فعال أكثر من أي مهارة أخرى.

Expert Secrets بقلم راشل برونسون

أنت تعرف شيئًا يريد الآخرون تعلمه. يوضح هذا الكتاب كيفية بناء مشروع تجاري من خلال خبرتك.

The Millionaire Fastlane بواسطة M. J. DeMarco

من الممكن تكوين الثروة بسرعة. ليس الأمر سهلاً ولكنه بسيط إذا اتبعت قواعد معينة وأبعدت نفسك عن المشتتات والمكاسب السريعة.

The 10X Rule بقلم جرانت كاردون

الطريقة الوحيدة لبناء المزيد من الثروة ، والقيام بالمزيد والعيش أكثر هي أن تفعل عشر مرات أكثر مما تفعله الآن. مبدأ بسيط يجلب تغييرًا ملحوظًا في حياتك.

Oversubscribed من قبل دانيال بريستلي

ليس عليك أن تكافح للحصول على عملاء لعملك. هناك طريقة لبيع منتجاتك وخدماتك قبل توفرها ويوضح لك هذا الكتاب كيفية القيام بذلك.

Man’s Search for Meaning بقلم فيكتور إي فرانكل

البشر ناجون. لكن البشر الذين لديهم هدف هم فقط من ينجح على طول. سيجعلك هذا الكتاب تتوقف عن الشكوى من الأشياء التي لا تهمك.

The Subtle Art of Not Giving a F*ck بواسطة مارك مانسون

الحياة بسيطة ما لم تجعلها صعبة. هناك أشياء كثيرة في الحياة لا تحتاج إلى الالتفات إليها وهذا الكتاب يوضح لك كيفية القيام بذلك.

The Blue Zones بواسطة دان بوتنر

الهدف هو العيش حياة طويلة وذات مغزى. ولكن كيف يمكنك الاستمرار في العيش وليس وجودك كعدمه عندما تتقدم في العمر؟ يستكشف هذا الكتاب خمس مناطق في العالم ينسى فيها الناس الموت.

Deep Work لكال نيوبورت

أدى التقدم التكنولوجي السريع إلى تحسين حياتنا بشكل كبير ، ولكنه في نفس الوقت غيّر علم النفس لدينا وجعلنا مدمنين على جميع أنواع التحفيز. الطريقة الوحيدة لاستعادة الحرية هي القيام بعمل عميق. هذا الكتاب يوضح لك كيف.

Principles راي داليو

الحياة هي ما تقوم به. هناك مواقف معينة في الحياة تتكرر مرارًا وتكرارًا ولا تحتاج إلى حلول معقدة. يمكن أن يساعدك تطوير مجموعة من المبادئ الخاصة بك على التنقل خلال الحياة عندما تواجه "قرارًا آخر" من القرارات التي يتعين عليك اتخاذها.

Essentialism بواسطة جريج مكيون

يمكنك التحرك بسرعة كبيرة والحصول على حياة أحلامك إذا أصبحت أساسيًا وكنت على استعداد لدفع ثمن الاختيار.

Do the Work بواسطة ستيفن بريسفيلد

الطريقة الوحيدة لتحقيق العمل الحياتي الهادف هو القيام بالعمل. لا أحد يستطيع القيام بعملك نيابة عنك لأن الأمر لا يتعلق فقط بالنتيجة النهائية. إنها تقاتل المقاومة ، إنها تحارب الشياطين الداخلية ، تظهر وتقوم بالعمل ، يومًا بعد يوم. فأنت فقط تستطيع أن تفعل ذلك.

اتبع فضولك

تصبح أفضل من خلال توسيع عقلك واكتساب معرفة جديدة. ويتيح لك تكوين رأيك ونظرتك للعالم، تحتوي هذه القائمة على كتب غيرت حياتي وسمحت لي برؤية العالم بعدة طرق مختلفة. لقد قدمت لي وجهات نظر مختلفة. الهدف ليس العيش كشخص ما. يجب أن تجد أسلوب حياة وعمل لا يمكن لأحد سواك القيام به بطريقة هادفة ومرضية.

سمحت لي الأفكار في هذه الكتب برؤية نفسي والعالم كما هو. قدمت لي القصص مبادئ وأسس وعلمتني أن أطرح أسئلة أفضل. بخلاف ذلك ، جعلتني أكثر معرفة وثقة وانفتاحًا وإثارة للاهتمام، فالبحث عن المعرفة وفهم الأشياء التي لم تفهمها من قبل هو أكثر الأشياء إثارة في العالم.

كلما قرأت أكثر كلما زاد فضولك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع