القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح مفيدة للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك

5 طرق للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك وتحقيق نجاح مذهل
 

5 نصائح مفيدة للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك وتحقيق نجاح مذهل

هل تشعر أنك عالق؟ هل تعتقد أنك لم تفعل ما يكفي لتحقيق أهدافك؟ ربما يكون ذلك بسبب بقائك في منطقة الراحة الخاصة بك لفترة طويلة جدًا. عندما لا تتحدى نفسك أو تتخذ خطوات ملموسة نحو النجاح ، فستظل دائمًا محصورًا أينما كنت في حياتك أو مهنتك. يحدث النمو عندما تفعل ما هو ضروري حتى عندما يكون الأمر غير مريح. النجاح هو نتيجة لذلك النمو.

فيما يلي 5 نصائح مفيدة لتحويل حياتك واتخاذ قفزة لتطوير حياتك المهنية:

1. اعترف بسلوكك وقم بإجراء التغييرات

يبذل الكثير من الناس جهودًا كبيرة لتجنب المواقف غير السارة التي تتطلب منهم مواجهة مخاوفهم. كم مرة اضطررت لتفويت الفرص التي تبدو مخيفة للغاية ، حتى عندما تكون لديك الوسائل للقيام بذلك بنجاح؟ لقد كنا جميعًا هناك ، ومن الصعب دائمًا التغلب على هذه المخاوف في كل مرة.

قد يكون الأمر مؤلمًا عندما تترك الشك الذاتي والخوف يغلبان في أفكارك. يمكن أن يثبط عزيمته عن التفكير في أسوأ نتيجة ممكنة لكل موقف. الناس لديهم طرق مختلفة للتغلب على عصبيتهم. إذا لم تكن قد اكتشفت الأمر بنفسك ، فحاول أن تضع نفسك في موقف لا يمكنك الهروب منه بعد الآن.

عندما تجد نفسك ترفض هذه الفرص مرة أخرى ، جهز نفسك للقيام بما يجب القيام به. ضع نفسك في موقف لن يمنحك أي خيار آخر سوى المضي فيه. في كثير من الأحيان ، ستضطرك الرغبة المطلقة في التخلص منه إلى التصرف أخيرًا. هذا عندما تذهب لذلك.

كيف يمكنك البدء في فعل هذا؟ تبدأ صغيرة. سواء كان الأمر يتعلق بإجراء مكالمة باردة أو التحدث إلى حشد من الناس ، فلدينا جميعًا جبالنا لنتسلقها. عليك أن تقف عند قدمه ، وتعترف بضخامته ، وتشق طريقك.

"العوائق لا يجب أن تمنعك. إذا اصطدمت بجدار ، فلا تستدير وتستسلم. اكتشف كيفية تسلقه أو المرور به أو حله ". - مايكل جوردن

2. افعل ما يفعله الناجحون كل يوم

لا توجد طريقة أخرى للتغلب عليها. من غيرك يمكنه أن يعلمك كيفية تحقيق النجاح بشكل أفضل من الأشخاص الذين فعلوا ذلك بالفعل؟ التعلم من أشخاص مثل بيل جيتس ووارن بافيت وأوبرا وينفري سيظهر لك أنه عليك التركيز على تحسين الذات.

هل سمعت عن قاعدة الخمس ساعات؟ هذه القاعدة تجعلك تخصص ساعة كل يوم للتدريب أو التعلم. بالنسبة لمعظم الأشخاص الناجحين ، تنقسم قاعدة الخمس ساعات إلى ثلاثة تطبيقات: القراءة والتأمل والتجريب.

يمكنك تخصيص ساعة واحدة يوميًا لتطوير عادة القراءة والاستمرار في التعلم. يمكنك أيضًا استخدام هذا الوقت في التفكير أو اللعب بالأفكار أو الكتابة في دفتر يوميات أو القيام بأي نوع من التأمل الذاتي الذي يناسبك. يمكنك أيضًا استخدامه لإنشاء الأشياء واختبارها واكتشاف الأساليب والأنظمة التي تعمل.

ماذا ستخرج من قاعدة الخمس ساعات؟ تكتسب مهارات جديدة. ستمنحك هذه المهارات ميزة عمل رائعة. هذا ما سوف تطبقه في مجالك لتحقيق النجاح. سيساعدك عيش حياة التعلم المستمر على عيش حياة مثمرة وصحية.

3. ابحث عن الإلهام في كل مكان

بأخذ تلميحاتك من تمرين التفكير لقاعدة الخمس ساعات ، عليك أن تجد الأشياء التي تغذي شغفك. هناك الكثير من المنصات الرائعة عبر الإنترنت التي تسمح لك بتوسيع أفقك ببضع نقرات. يبحث بعض الأشخاص عن مقاطع فيديو تحدث تحفيزية مثل المحادثات والخطب الرئيسية. يذهب البعض الآخر للحصول على الكلمات والاقتباسات الملهمة من الشخصيات البارزة.

أيًا كان ما يلهمك ، اذهب وابحث عنه. يمكن أن يكون الأمر أن تمشي في الخارج وأن تكون واحدًا مع الطبيعة. بالنسبة للآخرين ، هو تناول القهوة ومشاهدة الناس يمرون. كان والدي يحب مراقبة الحرفي أثناء قيامه بعمل فني. دع ضجة الأشخاص الذين يطحنون أو يفعلون أفضل ما يحفزونك. انقل عملك إلى العالم.

إن الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك يستلزم الشجاعة والتصميم. اعمل على إيجاد الإلهام من الآخرين للقيام بذلك. يومًا ما ، قد تكون قادرًا على إلهام الآخرين وتمريرهم للأمام.

"منذ عام أو نحو ذلك مررت بجميع الأشخاص في حياتي وسألت نفسي: هل هذا الشخص يلهمني ويحبني بصدق ويدعمني دون قيد أو شرط؟ لم أكن أرغب في شيء سوى التأثيرات الإيجابية في حياتي ". - مينا سوفاري

4. احصل على أفكار من دراسات الحالة

ليست كل دراسات الحالة صادقة ، لكنها منطقية. ليس عليك أن تصدق كل كلمة أو فكرة. بدلاً من ذلك ، استخدمه لتغذية أفكارك. ابحث عن دراسات الحالة المتعلقة بمجال عملك. ممارسات البحث التي تعمل. سواء كان ذلك من منافسين مباشرين أو شركات لها نفس السوق المستهدفة ، فلديك الكثير لتتعلمه.

تحتوي منصات مثل Facebook و Amazon على ثروة من دراسات الحالة التي يمكنك القيام بها. اكتشف ما ينجح من الشركات المتميزة في أسواقها. شاهد كيف تمكنوا من الوصول إلى المزيد من الجماهير لتحقيق النمو. استوعبها واستفد من كل منها وقم بتطبيقها على عملك الخاص عندما تستطيع.

استخدم هذه الأفكار لتحدي نفسك. عندما لا تتمكن من العثور على ما تحتاجه ، استمر في البحث حتى تصل إلى الفوز بالجائزة الكبرى وتوصل إلى فكرتك الخاصة بالمليون دولار. إذا نجحت هذه الشركات ، فلماذا لا تستطيع شركتك؟

5. استرجع عطلات نهاية الأسبوع

غالبًا ما يعتقد الأشخاص الذين يجدون صعوبة في العمل أن عطلات نهاية الأسبوع لا تختلف عن أيام العمل. هذا هو المكان الذي يكونون فيه على خطأ فادح. عطلات نهاية الأسبوع هي فرصتك للاسترخاء والتركيز. يعد التوقف مهمًا أيضًا ، خاصةً عندما تعمل بجد خلال الأسبوع. هذا مهم - استخدمه ليأخذك إلى مركزك.

يساعدك قضاء بعض الوقت في عطلات نهاية الأسبوع لإعادة الاتصال بالعائلة والأصدقاء ومتابعة الاهتمامات والتخطيط للأسبوع القادم على البقاء منتعشًا للأسبوع المقبل. التواصل مع الناس يجعلك تركز على ما هو مهم. في نهاية اليوم ، عليك أن تتذكر ما هو مهم.

حافظ على لياقتك البدنية وحافظ على قوتك. امسح رأسك واستعد للحصول على أفكار جديدة. ما تفعله في عطلة نهاية الأسبوع مهم ، لذا استمر في الاستثمار في نفسك واستمر في النمو.
حافظ على حماسك وتركيزك باستخدام قاعدة الخمس ساعات وهذه النصائح. 

ما هي الخطوات التي اتخذتها لتغيير حياتك؟ الرجاء التعليق أدناه وإخبارنا!


تعليقات

محتوى الموضوع