القائمة الرئيسية

الصفحات

شهر رمضان 2021 في المغرب و امساكية رمضان 2021

شهر رمضان 2021 في المغرب و امساكية رمضان 2021

شهر رمضان 2021
شهر رمضان 2021

يعتبر شهر رمضان ، الشهر التاسع من التقويم الهجري (التقويم القمري) ، أقدس شهر بديننا الحنيف. من خلال الصيام والتأديب والتأمل والصلاة ، نرفع مستوى طاعتنا الروحي والجسدي لله برمضان، ونعبر عن امتنانا، شهر رمضان 2021 يأتي ونحن لا نزال نعيش هذا الوضع الوبائي، ولا نزال نعيش الحجر الصحي بشكل من الأشكال.

شهر رمضان 2021

تراقب كل دولة في العالم الإسلامي صوم رمضان بين الفجر والغسق لمدة شهر واحد من العام الهجري، اللهم بلغنا رمضان، ففي هذا الشهر أنزل الله القرآن الكريم على النبي محمد من خلال الملاك جبرائيل. ولقد فرض فيه الصيام، عن الأكل والشرب والتدخين وأي شكل من أشكال العنف والغضب وأيضًا العلاقة الحميمة بين الزوجين منذ طلوع الفجر حتى غروب الشمس. 

كم باقي على رمضان؟ سؤال العديد، لم يبقى سوى يوم واحد فقط، لذلك ، وبينما نستعد للترحيب بأقدس الشهور ، إليك التواريخ والتقويم ودليل قضاء رمضان 2021 في المغرب.

مواعيد شهر رمضان 2021 والتقويم

إن بداية شهر رمضان مرهونة برؤية الهلال ، وبالتالي، يمكن تقديرها من قبل علماء الفلك، أو من خلال مراقبة ظهور القمر ودورته.

في عام 2021 ، من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان من الثلاثاء 13 أبريل ، ويستمر حتى الأربعاء 12 مايو. وستتوج الاحتفالات التي تستمر لمدة شهر بعيد الفطر. يعتمد التاريخ الدقيق للعيد على القمر الجديد .

رمضان في المغرب

يبدأ اليوم النموذجي لشهر رمضان في المغرب بالنفر ، وهو منادي الحي الذي ينفخ في القرن لإيقاظ العائلات لتناول وجبة السحور ما قبل الفجر. 

قبل الإفطار ، يشير صوت المدفع إلى نهاية صيام اليوم ، ويتوجه المغاربة إلى المساجد القريبة لأداء صلاة التراويح والتهجد. خلال هذا الشهر الكريم ، تُقام صلاة جماعية إضافية للناس لقراءة القرآن وتكريس أنفسهم لله.

الإفطار

في الأيام التي تسبق شهر رمضان ، تقوم النساء المغربيات بإعداد الحلويات التقليدية مثل سلو والشباكية طوال الشهر. تجتمع العائلات في هذه المناسبة الخاصة وتتشارك العشاء التقليدي.
يتكون الإفطار عادة من الحريرة - حساء الطماطم والعدس ، كما يتم أيضًا تقديم معها التمر والحليب والعصائر والحلويات كمرافق لتوفير السكر والطاقة اللازمتين لليوم، الطاجين - يخنة اللحم والخضروات ، والأسماك المقلية ، والبيض المسلوق ، والخبز - خبز مغربي مقرمش ، وفطائر ، وخبز مختلف المعجنات الحلوة والمالحة. 

غالبًا ما تجتمع العائلات والأصدقاء معًا لتناول الإفطار. كما يتم عقد التجمعات المجتمعية والاجتماعية لتعزيز صلة الرحم وترسيخ المودة والرحمة.

امساكية رمضان 2021

يتكون توقيت المغرب الرمضاني من تقويم رمضان 2021 المغرب والجدول الزمني 30 يومًا لجميع المدن. يبدأ شهر المغرب 2021 من 13 أبريل 2021 

ويبدأ أول رمضان في المغرب يوم الثلاثاء 1442 هـ. 

امساكية رمضان 2021

امساكية رمضان 2021

امساكية رمضان 2021



تعليقات

محتوى الموضوع