القائمة الرئيسية

الصفحات

اسمى معاني الحب هو التضحية

اسمى معاني الحب هو التضحية
اسمى معاني الحب هو التضحية


أي شخص فقد شخصًا يحبه يعرف الألم الذي يصاحب هذه الخسارة. يعرف أي شخص في علاقة طويلة الأمد ناجحة مقدار التنازلات التي يتطلبها الأمر للحفاظ على هذه العلاقة سعيدة وعملية. يعرف أي شخص لديه أطفال العمل الجاد والتفاني الدؤوب الضروري ليكون والدًا صالحًا. ويعرف كل من أحب من أي وقت مضى أن اسمى معاني الحب هو التضحية، فالحب الحقيقي يتطلب التضحية.

أنا لا أتحدث عن التضحية باحترامنا لذاتنا أو نزاهتنا للتمسك بشخص نحبه. سيكون هذا علاقة سامة أو حبًا سامًا ، وهو نسخة مشوهة من الحب الحقيقي. التضحية التي أشير إليها هي التي تمزق الكتل وتكسر الحواجز. إنها تجردنا من الأنا وتطالبنا بالوقوف بشجاعة في الوقت الحالي وإخراج أفضل الأجزاء في أنفسنا.

عندما نحب شخصًا آخر حقًا - وأنا هنا أعني كل معاني الحب ـ صداقة أخوة خطوبة زواج الحب بكل معانيه العامة والخاصة والخاصة حدا- فنحن على استعداد لتقديم أي شيء لضمان سلامة أحبائنا. هذا الحب هو النقي الذي ينبعث من أعمق أعماق الروح. هذا الحب هو الغبير المشروط وليس مجرد عاطفة أو علاقة عابرة، بل هو قوة من قوى الطبيعة. إنها ظاهرة روح الإنسان لا مثيل لها. 

إنها أم تحمل سيارة لتنقذ طفلها. إنه الزوج الذي يقفز أمام رصاصة لحماية زوجته من الأذى. الآباء هم الذين يعملون ساعات إضافية لإطعام أطفالهم أو توفير الأساسيات والكماليات لهم. الفتاة الصغيرة التي تقف أمام أي شخص هدد شقيقها، هي الأخت التي تضحي بوقتها وصحتها وراحتها مقابل قيمة أكبر وأسمى لإخوتها، الحب ليس فقط كلام، أو احساس بالشفقة على حال الطرف الآخر، نتحدث بها عندما نحتسي فنجان القهوة الصباحية، أو كأس الشاي العصرية.

لا يوجد حب بدون استسلام. لا يوجد حب بدون فهم. لا يوجد حب بدون ألم. لا يوجد حب بدون عطاء. لا يوجد حب بدون الاستماع. لا يوجد حب بدون رعاية. لا يوجد حب بدون الرغبة والقدرة على التضحية بكل هذه الأشياء وأكثر. الحب بلا تضحية مثل محيط بلا ماء.

الحب الحقيقي ليس فكرًا ولا شعورًا ، ولكنه رغبة لا يمكن إنكارها في رعاية وصقل قلوب من نحبهم حتى يلمعوا بأبهى صورهم. الحب الحقيقي لا يأتي بدون صراع. يحثنا الحب الحقيقي على التخلي عن كل ما لا يخدمنا ، حتى نكون أنقى نسخ من أنفسنا.المحبة التي تسكن أرواحنا هي نفس المحبة التي تنبض في قلوب الآخرين. إنه نفس الحب الذي يتدفق عبر نسيج الحياة ويربطنا جميعًا. نأتي من هذا الحب ، سنعود إلى هذا الحب ، نحن هذا الحب.

تعليقات

محتوى الموضوع