القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تنجح العلاقة عندما تكون الزوجة أكبر من الزوج؟

 هل تنجح العلاقة عندما تكون الزوجة أكبر من الزوج؟

هل تنجح العلاقة عندما تكون الزوجة أكبر من الزوج؟
الزوجة أكبر من الزوج

عندما تكون الزوجة أكبر من زوجها ، يميل الغرباء إلى النظر إلى علاقتهم بالريبة والشك.

إن وصمة العار المرتبطة بعلاقات الرجل الأصغر سناً ليس لها أي وزن في عالم اليوم. وجدت إحدى الدراسات أن فارق السن لا يهم الأزواج بقدر ما يهم الأشخاص الآخرين خارج العلاقة.

في حين أننا لا نحرك ساكنا عندما يتزوج رجل إمرأة بعمر أبنائه أو حتى بحالات عديدة بعمر أحفاده، فإن العكس يجعل ألسنتها تنطلق. "إنه صغير ، إنها كبيرة في السن ، دعنا نرى إلى متى سيستمر؟" ماذا ترى فيها جذبه لها؟

على الرغم من انعدام الأمان بهذه العلاقة للأسف في ثقافتنا العربية، فالنساء يرغبن في حيوية الرجال الأصغر سنًا ، بينما يرغب الرجال في النساء الأكبر سنًا لنضجهم واتزانهم. إذا كنت مهتما بمعرفة المزيد من هذه الحقائق حول العلاقة بين الميمات والرجال الأصغر سنًا؟ فتابع القراءة.

تلقيت مؤخرًا بموقف غريب عني وهو الذي جعلني أفكر في تدوينتي هذه، ولكل من أراد أن يعرف كيفية التعامل مع فارق السن في العلاقة ، وفي المقام الأول حيث تكون المرأة أكبر سنًا من الرجل. يميل الناس إلى حد كبير إلى الانجذاب (والزواج في النهاية) من شركاء كبار السن.

وجدت إحدى الدراسات ، التي تم إجراؤها باستخدام بيانات عبر الإنترنت ، أن الرجال والنساء على حد سواء هم أكثر عرضة للاتصال بشركاء كبار السن. بالإضافة إلى ذلك ، يميل كلا الجنسين إلى تجنب الاقتران الذي تكون فيه المرأة أكبر سنًا من الرجل.

عندما تكون الزوجة أكبر من زوجها ، يميل الغرباء إلى النظر إلى علاقتهم بالريبة والشك. فالمجتمع في معظمه ينظر إلى العلاقة التي تكون فيها المرأة أكبر سنًا بقليل من الشك، مقارنة بالعلاقة التي يكون فيها الرجل أكبر سنًا من المرأة.

لذا ، دعونا نلقي نظرة على 4 طرق يمكن للزوجين من خلالها تجاوز الفجوة العمرية "العكسية" حيث تكون الزوجة أكبر من زوجها.

4 طرق للتغلب عن فرق السن بين الزوجين العكسية 

عندما تكون الزوجة أكبر من الزوج: 4 طرق للتغلب على الفجوة العمرية بينهما

1. يصبح فارق السن عندما تكون الزوجة أكبر من زوجها مشكلة عندما يتسبب الزوجان في مشكلة

صديقتي أكبر من خطيبها بتسع سنوات، وتطلب نصيحتي أنا التي لقد ولدت وترعرعت بمجتمع أبوي للغاية ، حيث يلعب الرجال (أو يُنظر إليهم على أنهم يلعبون) الدور المهيمن في المجتمع. يُنظر إلى الزوجة الأكبر سناً على أنها متصابية.

لذا طلبت منها أن تتحرى عن معتقداتها هي وخطيبها الحقيقية: وعلى ما يبدو ، كان القول بأن العمر ليس مشكلة من الطرف الآخر، إذن قد تكون المشكلة من صديقتي، وهنا كان يجب أن أوضح لها نقطة مهمة: "عندما تجعل الفجوة العمرية مشكلة في عقلك ، ستصبح مشكلة في علاقتك".

كلما واجهتنا مشكلة زواج ، كان علينا أن نقرر عدم إلقاء اللوم على فارق السن. سيكون نهجنا في حل المشكلات منحرفًا إلى الأبد طالما أننا سمحنا بأفكار مثل "إنه لا يفهمها لأنه صغير" أو "إنها تحاول السيطرة عليّ".

قلت لها أنه يجب عليهما أن يتشدقا فقط بالكلام. بل يجب عليهما أن يصدقا أن فارق السن لديهما لا يهم.

لقد طلبت منها، إذا كانا على استعداد ، من ذلك اليوم فصاعدًا ، للالتزام بعدم التفكير أبدًا في فارق السن لديهما مرة أخرى.

بصراحة ، اعتقدنا أنه كان خوفها أكثر قليلاً ، وكان يجب عليها تقديم التزام قوي لتغيير الطريقة التي تنظر بها إلى العلاقة.

على الأزواج - حيث تكون الزوجة أكبر من الزوج - الالتزام بعدم جعل العمر مشكلة في أذهانهم. عليهم أن يدركوا أنه يمكنك أن تحب شخصًا ما بينما لا تزال تحمل أفكارًا مربكة ومشوشة عنه، من المهم ، بعيدًا عن المشكلة، يجب مراجعة تفكيرك ومعرفة ما إذا كان يتوافق مع ما تقوله.

العمر مشكلة عندما تجعله مشكلة. يمكن أن يكون لدينا الكثير من الأعذار في زواجنا لسبب عدم نجاح الأمور والعمر هو أحد تلك العكازات.

بالنسبة للزوجين حيث تكون الزوجة أكبر سنًا ، يتعين عليهما تحديد العمر كعكاز محتمل ، والالتزام ببعضهما البعض مسبقًا ، وقرار عدم استخدامه أبدًا كذريعة أو سلاح.

2. يمكن أن تكون الفجوة العمرية بين الأجيال أكثر صعوبة

أنا أكبر سناً لكننا (أنا وهو) ما زلنا في نفس الجيل.

استمعنا إلى نفس الموسيقى ، وشاهدنا نفس البرامج التلفزيونية ، وتتبعنا أنماط الموضة نفسها ، وتحدثنا بنفس اللغة العامية وما إلى ذلك. علاوة على ذلك ، كان آباؤنا من جيل مشترك أيضًا ، لذلك كانت تربيتنا هي نفسها بشكل عام.

لأننا من نفس الجيل ، لدينا نظرة مشتركة للحياة. عندما يتحدث عن حبه للموسيقى الكلاسيكية، أعرف العديد من الفنانين. عندما أتحدث عن الحياة الصعبة للمدرسة، فإنه يفهمها. نتذكر الأطعمة التي تناولناها ، والألعاب التي لعبناها ، والموسيقى التي استمع إليها آباؤنا والأشقاء الأكبر سنًا.

بالنسبة للأزواج الذين لديهم فجوة عمرية بين الأجيال (10+ سنوات) ، تبدأ هذه الخيوط المألوفة و / أو المشتركة في التلاشي. في الواقع ، كلما كبرت الفجوة ، زاد التلاشي.

إذا لم يكونوا على أهبة الاستعداد ، فماذا يقدرون ، وكيف يرون الحياة وتجاربهم المختلفة يمكن أن تبدأ في التأثير على علاقتهم.

فكر في رجل يبلغ من العمر 23 عامًا متزوجًا من امرأة تبلغ من العمر 34 عامًا. أوائل العشرينات هي فضاء ذهني مختلف عن منتصف الثلاثينيات.

قد يكون الأصدقاء والمرح والتعليم / بدء حياة مهنية ومغامرة على رأس قائمة أولوياته. من ناحية أخرى ، قد تفكر زوجته البالغة من العمر 34 عامًا في المدخرات ، وبدء أو تربية أسرة ، واتخاذ قرارات أفضل ، ووتيرة حياة هادفة ومستدامة ، من بين أمور أخرى.

أيضا ، النساء بشكل عام ،تميل إلى النضج أسرع من الرجال. كما أن لديهم غريزة رعاية أقوى. هذه الصفات العظيمة ، عند التعامل مع مشاكل العلاقة ، يمكن أن تتحول إلى سيطرة وأمومة.

عندما تكون امرأة مسنة متزوجة من رجل أصغر سنًا ، عليك أن تشاهد ميولًا معينة - اجعل حكمتك وخبرتك تفيد زواجك ولكن أيضًا كن على أهبة الاستعداد من تلاعبات القوة.

يجب على الزوج أيضًا أن ينظر إلى زوجته على قدم المساواة ، وليس كأم أو كشخص ينقذه من النضوج وتحمل المسؤولية.

يمكنك بالتأكيد العمل من خلال هذه التحديات ، ومع ذلك ، يجب أن تكون مدركًا واستباقيًا حتى يكون لديك خطة لكيفية التعامل مع اختلافاتك - قرر ألا تقارن زواجك أبدًا أو تتمنى لو كنت مع شخص في نفس عمرك.

3. يحتاج الزوجان إلى اتخاذ قرار بشأن فارق السن عندما تكون الزوجة أكبر من زوجها

عندما تكون امرأة مسنة متزوجة من رجل أصغر سنًا ، عليك أن تفكر جيدا في قرارك وتتحمل نتائجه. ليس فقط في البداية ولكن طوال فترة زواجك.

أنا شخصياً لست ضد أن تكون الزوجة أكبر من الزوج، ومع ذلك ، كنت من محبي هذه الخطوة ومع أن يكون الرجل أكبر من المرأة بسنوات عديدة، قد يكون السبب أني أحس دائما أن من في سني أو أكبر مني بقليل، أقل مني شخصية وفكرا وقوة.

لسوء الحظ ، فإن الثقافة العامة ليست لطيفة مع الأزواج الذين لديهم فجوة عمرية "معكوسة". ففي كثير من الأحيان ، يميل الناس إلى استجواب الأزواج حيث تكون الزوجة أكبر سنًا لأنهم لا يعتقدون أن حبهم حقيقي، بالنسبة لهم ، يتم استغلال الرجل أو أنها تحاول فقط أن تعيش من جديد أيام شبابها.

يجب أن يكون الأزواج ، وخاصة أولئك الذين لديهم فارق ملحوظ في السن، يجب أن يكونوا على ما يرام في قرارهم لأن الثقافة والأشخاص من حولهم سوف يتراجعون عن اختيارهم بالتأكيد، وسيحاولون تفكيك حبهم ، أو على الأقل تآكلهم وزرع بذور الشك.

إحدى الطرق التي يمكن للزوجين من خلالها تحمل هذا الضغط هي من خلال الصدق - إلقاء نظرة شاملة على قلوبهم بكل مصداقية وكل شفافية مع أنفسهم، ومعرفة أين تتشكل هذه المعتقدات الثقافية تفكيرهم، فما لم تستبعد وجهات النظر الأخرى من حياتك الخاصة ، ستواجه صعوبة في إقصاء تلك الأصوات الخارجية.

4. يمكن أن يوفر فارق السن مزايا قد لا يتمتع بها الأزواج الآخرون

بالنسبة للرجل ، هناك ميزة إضافية للزواج من امرأة أكبر سنًا. على محمل الجد ، هناك.

  • لقد عاشت فترة أطول قليلاً ونتيجة لذلك أصبحت أكثر نضجًا ، وأقل عرضة للتهتم بالأشياء الصغيرة.
  • إنها تجلب خبرة في العالم الحقيقي ، والتي قد تساعد الزوج على التقدم بشكل أسرع من أقرانه.

هناك مزايا للمرأة أيضا. يجلب زوجها منظورًا جديدًا نابضًا بالحيوية يكون مفقودًا بخلاف ذلك عندما يكون الأشخاص في سن مماثلة. من المحتمل أنه أكثر ميلاً إلى المغامرة ومنفتح الذهن.

تميل النساء اللواتي يتزوجن من الرجال الأصغر سنًا إلى أن يكونوا محبين للمرح وشابات في القلب. وهكذا يتمتع الزوجان بمزيج من النضج مع اندفاعة من الشباب قد لا يتمتع به الأزواج الآخرون.

عندما تكون الزوجة أكبر من الزوج

قد لا تواجه أبدا أية مشاكل بسبب أن الزوجة أكبر من الزوج، قد يكون السبب هو أن الفجوة العمرية لديكم صغيرة، ولكنني أعتقد حقًا أن السبب في ذلك هو أنكم اتخذتم قرارًا قويًا ، بالعودة إلى الوراء ، بعدم جعلها مشكلة، لقد غيرتم المحادثة في رؤوسكم وأحدثتم فرقًا في كيفية تعاملكم مع الزواج.

أعتقد أن أهم شيء ، عند البحث عن شريك ، هو العثور على شخص تشاركه القيم والمصالح والرؤية المشتركة. أعتقد أن هذه أهم بكثير.

لذلك بالنسبة للزوجين حيث تكون الزوجة أكبر من الزوج ، تذكر أن العمر مشكلة فقط عندما تجعله واحدًا. انظر إلى وجهات نظركم المختلفة كأصول وليس كعوائق، تذكروا ما تشتركون فيه واستخدموه كوقود عندما تحتاجون إلى التكيف والنمو.

فكرة أخيرة قبل أن أختم - علينا أن نقبل أن النساء الأكبر سنًا ليس لديهن العديد من الخيارات ضمن فئتهن العمرية. عندما تكون المرأة العزباء في منتصف الثلاثينيات من عمرها وما فوق ، فمن المحتمل أن يكون العديد من الرجال في فئتها العمرية متزوجين، فمن المنطقي الانفتاح على إمكانية الزواج من شخص أصغر سنًا!

أحب أن أسمع أفكارك - ما الذي لم يتم تغطيته في هذا المنشور؟ هل أنت زوجة أكبر من زوجها؟ ماذا ستقولين للنساء غير المتزوجات اللواتي يرغبن في الزواج ولكنهن قلقات من الموافقة على رجل أصغر سنًا؟ انتظر أراءكم في التعليقات أدناه!

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

محتوى الموضوع