مرض السكري للاطفال : نصائح عملية لمساعدتك على إدارته بشكل أفضل!

نصائح عملية لمساعدتك على إدارة مرض السكري للاطفال بشكل أفضل

مرض السكري للاطفال : نصائح عملية لمساعدتك على إدارته بشكل أفضل!
مرض السكري للاطفال

ما هو مرض السكري للاطفال؟

سكري الاطفال هو حالة مزمنة حيث تقوم خلايا الجهاز المناعي بتدمير الخلايا المنتجة للأنسولين في البنكرياس. يتم تشخيص أكثر من مليون طفل في الهند بمرض سكري الاطفال كل عام. يمثل حوالي 5-10 ٪ من جميع حالات مرض السكري. لسوء الحظ ، لا يمكن علاج هذه الحالة ولكن يمكن إدارتها.

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

تشمل بعض الأعراض الشائعة لمرض السكري عند الأطفال ما يلي:
  • -كثرة التبول.
  • -العطش الشديد.
  • -فقدان الوزن.
  • - زيادة الجوع.
  • -البصر ضبابي.

كيف يمكنك التعامل مع مرض السكري عند الأطفال؟

فيما يلي بعض الطرق العملية التي يمكن أن تساعدك أنت وطفلك على التعايش مع السكري بشكل أفضل:

1. ثقف نفسك وطفلك

من المهم جدًا بالنسبة لك ، بصفتك أحد الوالدين للطفل ، أن تتقبله بشجاعة. إلى جانب ذلك ، من المهم أن تكون على دراية جيدة بالأعراض ومخاطر المضاعفات المحتملة والطرق العملية لإدارة المرض وأهمية العلاج.

2. قم بإجراء تغييرات غذائية

من المهم جدًا تناول الطعام الصحي ومن الطبيعي أن يكون الطفل منزعجًا قليلاً بشأن الطعام. ومع ذلك ، ساعده على إدراك أهمية اتباع نظام غذائي صحي لا يشمل المنتجات الغذائية المصنعة. تأكد من تزويد طفلك بوجبات خفيفة صحية لا تتسبب في تدهور صحته، ولما لا تتبنى بالبيت نظامه الغذائي لكي لا يحس أنه معزول أو مختلف.

3. قم بتضمين الأنشطة البدنية

تأكد من أن طفلك نشط بدنيًا. تعتبر التمارين المعتدلة والكافية أمرًا بالغ الأهمية للصحة العامة لطفلك. أشرك طفلك في الهوايات التي تتطلب نشاطًا بدنيًا مثل الرقص ، والسباحة ، والرياضات الخارجية ، واليوغا ، وما إلى ذلك.

4. قدم لهم الدعم العاطفي

كونه مريضًا بداء سكري الاطفال، فقد يشعر طفلك باختلافه وانعزاله عن الأطفال الآخرين. قد يصبح أيضًا ضحية للمضايقات الحساسة بين أقرانهم. وبالتالي ، من المهم للغاية أن تقدم له كل الدعم العاطفي الذي يحتاجه. تأكد من أنك أول شخص يثق به طفلك عند الحاجة. بصرف النظر عن العلاج المنتظم ، يحتاج الطفل إلى أن يكون قوياً عاطفياً.

5. إبقاء المعلمين على اطلاع

خلال السنوات الأولى من المرض أثناء ذهاب الطفل إلى المدرسة ، تأكد من أن معلمي المدرسة على دراية بحالة الطفل. تأكد من أن المعلمة في المدرسة يمكنها التعامل في حالة حدوث أي طارئ.

6. المتابعة الطبية المنتظمة

إن تناول الدواء والاحتياطات بمفرده سيساعد فقط بشكل فعال في إدارة المرض ، ومع ذلك ، من المهم جدًا أن تأخذ طفلك كل ثلاثة إلى أربعة أشهر للمتابعة. يجب أن يساعد بشكل كبير في علاج المرض ويقلل من مخاطر حدوث مضاعفات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف افك التعلق

كيف تكتب طلب تقديم الإستقالة من المهام بالجمعية بالمغرب؟

قصة ادم عليه السلام للاطفال